الأسرةمعاني الأسماء

لا تفوت فرصة تسمية طفلك باسم تاريخي مميز وعميق المعنى

يتجه الكثير من الآباء لتسمية الأطفال بأسماء تاريخية (خاصة الذكور). وبالرغم من أن بعضها قد يكون غريبًا حاليًا، إلا أنها تتميز بطابع فريد وإيحاء بالفخامة والحكمة وهذا تحديدًا هو سبب حب الناس لها. واليوم نقدم اسماء اولاد تاريخية عربية وأجنبية مع المعاني.

اسماء اولاد عربية تاريخية

كاظم

 اسم شديد قوي كان يستخدم في العصر الجاهلي وعلى مدار أكثر من ١٠٠٠ عام في شبه الجزيرة العربية. يتميز الاسم بالصلابة ويوحي بشخص كتوم قوي الشخصية ويتسم بالحزم.

مروان

 قد لا ترى أن الاسم تاريخيًا بأي حال، ولكن هذا لأنك فقط تراه كثيرًا في كل مكان في هذا العصر.

 اسم مروان يتميز بكونه محتفظ بشهرته وشيوعه على مدار عدة قرون متتالية، ويعني “الحجر الصلب” للإشارة للقوة والعزة.

صفوان

 للأسف، لم يعد الاسم منتشر حاليًا بين الناس، ولكنك تستطيع استغلال هذا الأمر باعتباره اسم نادر مميز. الاسم يعني الصخر الأملس، ويوحي برجل قوي الشخصية وحازم ولكنه يتمتع بروح طيبة وليِّن مع أهله وأصحابه.

 هذا الاسم التاريخي هو عربي أصيل ولا شك أنك قد سمعته في قصص التاريخ العربي أكثر من مرة.

آدم

بالتأكيد ! اسم آدم هو اسم أول بشري على وجه الأرض، وهو أول نبي من أنبياء الله أيضًا. ولهذا فالاسم يوحي بالفخامة والعزة، كما يدل على العراقة والنسب.

زهير

اسماء اولاد تاريخية

 الزهير هو نوع من النباتات ويمكننا اعتبار الاسم مستوحى من الزهور في إشارة للطف والأخلاق الحميدة، إلا أن الاسم مستوحى من الازدهار والنجاح أيضًا، وهو يوحي بشخص عازم له إرادة قوية ويجتهد ليحقق النجاح.

 من الجدير بالذكر أنه اسم واحد من شعراء المعلقات غني عن التعريف وهو “زهير بن أبي سلمى” الملقب بـ “شاعر الحوليات”، كما أن قصائده اتصفت بالحكمة والبلاغة في التعبير.

مصعب

اسم مشهور لكونه اسم من أسماء الصحابة الكرام “مصعب بن عمير”. والاسم مستوحى من الصعاب والهموم للإشارة إلى شخص قوي يتحمل الصعاب ولا يستسلم للمشاكل.

مَشاري

أنت الآن أتحاول أن تتذكر أين سمعت هذا الاسم من قبل بلا شك. لذا دعني أخبرك أنه اسم واحد من أشهر قراء القرآن الكريم في الوطن العربي، الشيخ “مشاري راشد”.

اسم مشاري اسم مميز بمعنى خلية النحل، وهو مميز لكونه يوحي بالعظمة والمكانة العالية، كما يشير للرقي والأخلاق الحميدة.

اسماء اولاد أجنبية تاريخية

الكسندر

من أشهر الأسماء الأجنبية على الإطلاق، وهو اسم يوناني موجود في اللغة اللاتينية بمعنى المدافع عن قومه والمحارب الصنديد. حصل هذا الاسم على شهرة واسعة في العصور القديمة بفضل الملك “الإسكندر الأكبر”؛ الملك المقدوني الغني عن التعريف.

ألبرت

لا شك أنه من أكثر الأسماء المناسبة في العصر الحديث، فألبرت أينشتاين لم يمض على وفاته الكثير، مما يزيد من تأثير الاسم على النفوس. كان العالم أينشتاين من أذكى الناس في زمانه وهو صاحب النظرية النسبية التي حيرت العلماء لسنين طويلة حتى تم إثباتها.

أنطونيوس

من أشهر أسماء العصور القديمة (خاصة في أوروبا)، واسم أنطونيوس هو روماني الأصل بمعنى “لا يقدر بأي ثمن”، ويستخدم للإشارة إلى شخص عزيز مقرب. كان أنطونيوس اسمًا لعدد من ملوك روما على مر العصور وهو اسم لطيف حاليًا لطفلك، ويوحي بالقوة والحكمة

مجموعة متنوعة من الأسماء التاريخية

  • آدامز: الاسم في الواقع مستوحى من اسم “آدم”، وهو يأتي بمعنى ابن آدم في إشارة للعراقة والأصالة. من الجدير بالذكر أنه اسم الرئيس الثاني للولايات المتحدة “جون آدامز” ولهذا قد يستخدم للإشارة إلى رجل مخضرم وذكي
  • آرثر: اسم انجليزي له تاريخ عتيق والعديد من القصص والروايات. اسم آرثر هو اسم مؤلف روايات شيرلوك هولمز والتي تعتبر طفرة في عالم الروايات حتى الآن وهو في الواقع يعتبر مؤسس فكرة الروايات البوليسية، والاسم يدل على الحكمة والقوة والصلابة
  • تشارلز: اسم تشارلز يعتبر النسخة الإنجليزية من الاسم الألماني “كارل” بمعنى الرجل الحر الطليق، والاسم بالتأكيد يوحي بشخص سعيد وناجح في الحياة، والاسم حاليًا مازال منتشرًا في بريطانيا
  • بنيامين: من أكثر الأسماء الجميلة في الولايات المتحدة ويضعه في الاعتبار كل محبي الأسماء التاريخية، فبالنسبة للمواطن الأمريكي؛ هذا الاسم هو إشارة للوطنية والانتماء لكونه اسم مؤسس فكرة الولايات المتحدة نفسه “بنجامين فرانكلين”، والاسم يعني “اليد اليمنى”
  • جاليليو: الاسم مأخوذ من الاسم اللاتيني Galilaeus بمعنى “الجليل” في إشارة للعظمة والعزة والمكانة العالية. وقد حصل الاسم على شهرة كبيرة في الماضي بفضل العالم غاليليو غاليلي الإيطالي والذي اخترع التلسكوب.
  • فرانكلين: لقب رئيس الولايات المتحدة الأول ومؤسسها في الواقع “بنجامين فرانكلين”

وفي الختام، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم واستمتعتم بالموضوع. لا تنسوا بالتأكيد أن تشاركونا كل الآراء والاقتراحات الجديدة والمميزة.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى