أذكار وأدعية

عيد المولد النبوي الشريف

عيد المولد النبوي

يعتبر عيد المولد النبوي من الأعياد التي يحتفل بها المسلمون في كل أنحاء العالم وتختلف طقوس الاحتفال من مكان لآخر وإن تشابهت في المضمون.

يوم مولد الرسول صلى الله عليه وسلم

ولد الرسول في 12 ربيع الأول، أو في 17 ربيع الأول حسب مجموعة معينة من المسلمين. وتبدأ الاحتفالات بهذا العيد؛ عيد الرسول الكريم محمد بن عبد الله منذ بداية شهر ربيع الأول وحتى نهاية ذلك الشهر ولا تقتصر على يوم واحد.

اقرأ أيضًا:

وجوه الاحتفال بعيد المولد النبوي

تشمل وجوه الاحتفال الاجتماع وقرائد الأناشيد الدينية، وقصائد مدح النبي، والاستفادة من عبر سيرته. كما يتم أيضًا صنع الحلوى وتوزيعها وتختلف نوع الحلوى من مكان لآخر. ويعتبر عيد مولد الرسول عطلة رسمية في العديد من الدول.

موعد عيد مولد الرسول في 2020

حسب ما أشارت إليه الفلك لهذا العام فإن بداية شهر ربيع الأول في 18 أكتوبر الحالي وبالتالي فإن عيد مولد الرسول يوافق 29 أكتوبر يوم الخميس من عام 2020.

تهنئة عيد المولد النبوي الشريف

  • صلوا عليه شفيع الأمة
  • في ذكر الرسول تشحذ الهمة
  • يارب بجاه النبي أزح الغمة
  • قمر، سيدنا النبي قمر

دعاء ليلة المولد النبوي

  • اللهم إنا نسألك زيادة في الإيمان، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة، وارزنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم إنا قد حضرنا مولد نبيك وصفوتك من خلقك. فأفض علينا ببركته خُلَع العز والتكريم. وأسكنا بجواره جنات النعيم، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عقابك الأليم. بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار ونجنا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير في أعمالنا في السر والإجهار.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وبآله أهل الصدق والوفا وبأصحابة الأبرار أن تكون لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.
إقرأ أيضا  قصة سيدنا موسى (كليم الله) الجزء الأول

وفي ختام مقالنا لا تنسوا أن تصلوا على الرسول الكريم، وأن تدعوا الله أن يرفع عنا البلاء. أدامكم الله بصحة وخير.

السابق
تفسيرات ودلالات حلم الحذاء الأبيض
التالي
سيفاركس 300 كبسول sefarix مضاد حيوي واسع المدى لعلاج التهابات المسالك البولية
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments