السياحة العالميةجزر سياحيةسياحةوجهات سياحية

سافر معنا في رحلة ممتعة إلى جزر زنجبار الخلابة

تحتوي زنجبار على العديد من مناطق الترفيه والسياحة التي يفضل الكثير من السائحين زيارتها والاستمتاع بها، ونهتم في هذا المقال بعرض أهم المعالم التي يمكن للسائح زيارتها في زنجبار سياحة، كما نقدم تعريف بالجزيرة ومكان موقعها.

أين تقع زنجبار ؟                 

زنجبار هي عبارة عن أرخبيل من الجزر المتجاورة في المحيط الهندي على مسافة 15 كيلو متر من سواحل تنزانيا. ومن ثم فإن الجزيرة تتبع دولة تنزانيا وتعد من أهم المناطق السياحية في تلك الدولة الأفريقية. وعلى الرغم من كون الجزيرة تقع في قارة أفريقيا وتنتمي إلى دولة فقيرة إلا أن شواطئ الجزيرة ومعالمها تضاهي أجمل الشواطئ في العالم والمعالم السياحية والترفيهية بها.

المعالم السياحية في زنجبار

جزيرة زنجبار لها تاريخ عريق وحضارة كاتنت قائمة في المكان تمتد لآلاف السنين الماضية، ومن أهم ما تتميز به زنجبار الشواطئ الرملية البيضاء والمناظر الطبيعية الخلابة. وفيما يلي نتعرف على أهم المعالم السياحية والمناطق الترفيهية التي يمكن زيارتها والاستمتع في الجزيرة بها.

جزيرة تشانغو

تعد جزيرة تشانغو من المعالم السياحية التي يفضل الكثير من زوار الجزيرة رؤيتها. وتعرف الجزيرة أيضًا باسم جزيرة السجن بسبب تاريخ الجزيرة القديم أيام الحقبة الاستعمارية. حيث كانت قاعدة لتجارة الرقيق الأفارقة. وتحتوي الجزيرة على مجموعة رائعة من الشعاب المرجانية ذات الألوان الزاهية، كما أن كثرة السلاحف العملاقة على شواطئ الجزيرة من أكثر عوامل الجذب السياحي لها. وتتضمن الجزيرة متحف إعلامي عن تجارة الرقيق لتثقيف الزائر.

اقرأ أيضًا:

صخرة الفهد

زنجبار سياحة

وهي إحدى المحميات الطبيعية التي تهتم جزيرة زنجبار بتوفير زيارتها للسائحين. والمكان يحتوي على عدد من الأسود الأفريقية والفهود بالإضافة إلى عدد من الحمير الوحشية بألوانها الجذابة. ويتمكن السائحون في وجود المرشدين من التقاط الصور التذكارية مع الحيوانات والتواصل الآمن معها.

المركز التاريخي ستون تاون

تعد ستون تاون هي العاصمة وقلب الجزيرة الجميلة. وتحتوي على قلعة تاريخية كبيرة تعود إلى القرن السابع عشر الميلادي. كما أن قلب العاصمة تحتوي على متحف الثقافة الذي ينال إعجاب كل من يزوره على تلك الجزيرة. ولعشاق التسوق يمكنهم زيارة سوق دراجاني والذي يمكن الحصول منه على عدد متنوع من الهدايا التذكارية. كما تضم ستون تاون أيضًا.

شاطئ ناكوبيندا

زنجبار سياحة

من أجمل الشواطئ في جزيرة زنجبار شاطئ Nakupenda Beach والذي يتميز بطبيعته الساحرة ورماله البيضاء أو النقية. وهي جزيرة منعزلة تحيط بها الرمال الناعمة والمياه الصافية ذات اللون الفيروزي الخلاب. كما يمكن للسائح ممارسة رياضة الغوص على الشاطئ والتزحلق على الماء. ويتميز الشاطئ بالهواء النقي والمناظر المائية الطبيعية الخلابة.

اقرأ أيضًا:

شاطئ نونجوي

تم تصنيف شاطئ Nungwi كواحد من أجمل الشواطئ في العالم، والشاطئ يقع في الطرف الشمالي من جزيرة زنجبار. وبالقرب من الشاطئ تنتشر الشعاب المرجانية الرائعة ذات المناظر الخلابة. وعلى الشاطئ يمكن للسائح تأجير أكشاك الإقامة على الشاطئ، كما يمكنه تأجير معدات الغوص والنزول في تلك المياه الصافية ورؤية الأسماك والمخلوقات البحرية ذات الألوان الزاهية الفريدة.

غابة جوزاني

تعد غابة جوزاني Jozani Chwaka Bay National Park من أجمل المناطق السياحية في زنجبار. وهي غابة استوائية تحتوي على عدد كبير من النباتات والأشجار الاستوائية النادرة أو الفريدة. كما تحتوي الغابة على أكثر من 40 نوع من أنواع الطيور المتميزة. بالإضافة إلى أكثر من 50 نوع من الفراشات الملونة الزاهية الألوان. كما تحتوي الغابة على مجموعة متنوعة من القرود والفهود الصغيرة والطرق بين الأشجار والنباتات المختلفة.

بيت العجائب

زنجبار سياحة

يعتبر بيت العجائب من أهم المعالم السياحية في زنجبار. وهو أطول مبنى على الجزيرة ويقصده الكثير من زائري الجزيرة. وكان البيت في الأزمان السابقة هو بيت السلطان. وتم تسميته بذلك كون البيت أول من دخلته الكهرباء في زنجبار. وبداية من عام 2000 تم تحويل المبنى إلى متحف كبير يحتوي على الكثير من متعلقات السلاطين السابقين والذهب والمجوهرات.

أهم أنشطة سياحة في زنجبار

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها حال التواجد في زنجبار منها ما يلي:

  • ممارسة الغطس في مختلف الشواطئ على الجزيرة وتأجير معدات الغطس المتوفرة في كل مكان.
  • زيارة الشعاب المرجانية بأنواعها المختلفة.
  • التجول في مزارع التوابل الأفريقية المختلفة وتذوق ألذ تلك التوابل مثل الفلفل الأسود وجوزة الطيب.
  • تنظيم رحلات للصيد في أعماق المحيط؛ حيث يمكن تأجير قارب وربان متخصص من ذوي الخبرة والخروج للصيد البحري.
  • ممارسة هواية التزلج على الماء التي تعد من أجمل الرياضات والأنشطة التي يفضلها الزائر للجزيرة.
  • قضاء وقت في الجزر الخاصة وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة يمكن لعشرين زائر زيارتها والمكوث فيها لفترة من الوقت.

هكذا وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أهم معالم زنجبار سياحة وعرضنا أهم الأنشطة التي يمكن لزائر الجزيرة ممارستها مثل رياضة الغطس والتزحلق على الماء وتنظيم رحلات للصيد البحري. نتمنى لكم سياحة ممتعة.

المصدر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى