ما هو تطبيق Signal؟ وكيفية تنزيله على الهواتف؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 22 أبريل 2021
ما هو تطبيق Signal؟ وكيفية تنزيله على الهواتف؟

في الآونة الأخيرة ونظرًا للظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا. فقد زاد إقبال مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على استخدام التطبيقات الخاصة بالمراسلة،مثل تطبيق signal أو WhatsApp وذلك لإتمام أعمالهم.

وكان من أبرز التطبيقات استخدامًا هو تطبيق WhatsApp، التابع لموقع التواصل الاجتماعي Facebook. ولكن بسبب التحديثات الأخيرة لتطبيق WhatsApp والتي تتعلق بخصوصية الرسائل النصية الخاصة، أصاب العديد من الأشخاص الخوف على خصوصياتهم، وبدأوا في البحث عن تطبيقات بديلة لاستخدامها.

وقد أفاد هذا الجدل القائم على تحديثات WhatsApp برنامج Signal “تطبيق المراسلة المشفر” كثيرًا، حيث قال مؤسس التطبيق أنه يركز على الخصوصية بشكل كامل، كما أنه مخصص أيضًا للمراسلة من شخص لآخر.

وقد تم إنشاء تطبيق Signal من قبل أحد مؤسسي تطبيق WhatsApp، وهو Brian Acton. وقد تم تسميته على اسم خوارزمية التشفير الخاصة به، وهو بروتوكول Signal، الذي يتم استخدامه لتشفير الرسائل. ويشتهر التطبيق بشكل جيد بين المستخدمين الباحثين عن الخصوصية والأمان.

وعلى الرغم من استخدام كل من WhatsApp و Telegram نفس خوارزمية التشفير Signal لتشفير الرسائل، إلا أنه تم الاعتراف على نطاق واسع بأن تطبيق Signal هو الأكثر ملاءمة وأمانًا للخصوصيتك.

لم يتم تصميم تطبيق سيجنال فقط لتشفير رسائلك حتى لا تتمكن الشركة نفسها من قراءته، بل إنه يضمن أيضًا عدم تمكنها من اكتشاف الرسم البياني الاجتماعي الخاص بك عند استخدام التطبيق. وقد قالت الشركة أيضًا أنها لن تعلن أبدًا على المنصة ولن تحقق الدخل من بيانات المستخدم.

وفي هذا المقال سنعرض كيف يمكنك تحميل وتشغيل تطبيق المراسلة Signal بكل سهولة.

برنامج signal

كيفية تنزيل Signal وتشغيله على Android و iOS

لتحميل Signal لهواتف الاندرويد، من خلال هذا الرابط، ولتحميله من خلال هواتف الايفون، من خلال هذا الرابط.

إقرأ أيضا  قراءة الرسائل المحذوفة على واتساب

وبعد التأكد من تنزيل وتثبيت التطبيق، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط على أيقونة Signal التي ظهرت على هاتفك بعد انتهاء التحميل. 
  • ثم سيتم طلب منك توفير الأذونات اللازمة لتشغيل التطبيق، حيث يحتاج Signal إلى إذن الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، حيث يتيح ذلك للتطبيق ملء دردشاتك مع جهات الاتصال من هاتفك والتعرف على الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون تطبيق Signal بين جهات الاتصال الخاصة بك.
  • وقد تحتاج إلى منح تطبيق Signal إمكانية الوصول إلى الصور والكاميرا والميكروفون. إذا كنت ترغب في النقر فوق الصور من خلال التطبيق ومشاركتها مع الأشخاص، أو إذا كنت ترغب في إرسال رسائل صوتية إلى الأشخاص.
  • كما يتطلب تطبيق Signal أيضًا رقم هاتفك للتسجيل. 

وبعد الانتهاء من هذه الخطوات، سيُطلب منك برنامج Signal إدخال اسم، وهذا مطلوب لتحديد هويتك للمستخدمين الآخرين، الذين يمتلكون رقم هاتفك أو الذين لا يمتلكونه، حيث سيقومون بالضغط على صفحتك ومعرفة الاسم الخاص بهذا الرقم.

بعد إتمام كل تلك الخطوات، تكون قد انتهيت تمامًا من إعداد التطبيق. وبعد ذلك يمكنك الذهاب إلى إعدادات التطبيق وتخصيص الإشعارات. حيث يمكنك إخبار التطبيق بالتوقف عن إخطارك عندما ينضم شخص ما في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك إلى التطبيق، ويعد من أكثر الاختيارات المفيدة.

اقرأ أيضًا:

كيفية تحميل برنامج Signal وتشغيله على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب

  • أولًا، قم بالانتقال إلى موقع Signal على الويب. 
  • ثم سوف تجد خيار “Get Signal” في الجزء العلوي من الصفحة.
  • ثم ستجد خيار تنزيل التطبيق على جهاز كمبيوتر الذي يعمل بنظام Mac أو Windows. ثم قم باختيار نظام حاسوبك، وبذلك سوف يتم تنزيل التطبيق على الحاسوب.
  • بعد ذلك، يجب عليك ربط تطبيق Signal الخاص بسطح المكتب بالتطبيق الموجود على هاتفك، حيث يستخدم التطبيق الرابط لضمان تشفير الرسائل على جميع الأجهزة.
  • بعد ذلك، سوف يطلب منك مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.
  • قم بفتح تطبيق سيجنال على هاتفك وانتقل إلى القائمة. ستجد خيار “الأجهزة المرتبطة”، حيث ستجد خيار “ربط جهاز جديد”.
  • بمجرد الضغط على هذا الخيار وفتحه، يمكنك استخدام هذا لمسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر على سطح المكتب. سيؤدي القيام بذلك إلى إعداد إصدار سطح المكتب من التطبيق تلقائيًا أيضًا.
إقرأ أيضا  كيفية جدولة رسائل WhatsApp على Android و iPhone

هل تعد مكالمات الفيديو الخاصة بهذا التطبيق آمنة؟

تدعي الشركة أن جميع مكالمات الفيديو التي يتم إجراؤها خلال التطبيق مشفرة، سواء كانت مكالمات صوتية أو مكالمات الفيديو. وننوه أن خدمة مكالمات الفيديو متاحة على جميع منصات Signal بما في ذلك Android و iOS والخاصة بالحاسب.

هل يعد هذا التطبيق أكثر تطبيقات المراسلة أمانًا؟

يقول العديد من الأشخاص أن تطبيق سيجنال للمراسلة هو واحد من أكثر تطبيقات المراسلة أمانًا في العالم. ويدعم ذلك إدعاء الشركة إنها لا تجمع أو تخزن أي معلومات حساسة، كما لا يمكن للعلامة التجارية أو الجهات الخارجية الأخرى الوصول إلى الرسائل والمكالمات لأنها مشفرة بالكامل من شخص لآخر.

المصدر


79 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x