أخبار

المملكة تتيح تأدية “العمرة” بكافة أنواع التأشيرات

المملكة تتيح تأدية "العمرة" بكافة أنواع التأشيرات

أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه بالإضافة إلى أولئك الذين حصلوا على تأشيرات للقدوم إلى المملكة العربية السعودية، يمكن أيضًا أداء العمرة لجميع أنواع حاملي التأشيرات من حول العالم لأغراض السياحة والزيارة أو تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي شنغن أثناء إقامتك في المملكة العربية السعودية.

وقال بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية، أن الجهود المبذولة لتسهيل وصول الحجاج لأداء مناسك العمرة، وتقديم كافة الخدمات بجودة عالية وإثراء تجربة المعتمر الدينية والثقافية بما يتماشى مع أهداف خطة رؤية المملكة 2030.

وأشارت الوزارة إلى أن منصة “مقام” تعمل مع عدد من الشركات والوكالات السياحية المعتمدة للسماح بالحصول على تأشيرات العمرة للحجاج من خارج المملكة، مع اختيار باقات الخدمة المتاحة على المنصة الإلكترونية.

ولفتت إلى أن منصة “روح السعودية” توفر مجموعة متنوعة من التسهيلات الإلكترونية، وإصدار تأشيرات إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لزيارة المملكة لمراسم العمرة، وزيارة المسجد النبوي، وتصميم باقات العمرة حسب احتياجات المتقدمين.

وأوضحت أنه في البلدان المؤهلة للحصول على تأشيرة إلكترونية، يمكن لمن لديهم تأشيرات تصدر فور وصولهم المطارات السعودية، وكذلك ضيوف الله الحاملين لتأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية ودول منطقة شنغن والمملكة المتحدة، أداء مناسك العمرة مع سهولة الاستخدام، بشرط الاستخدام لمرة واحدة ويأتي مع ختم دخول الدولة المصدرة.

ولفتت إلى أن من حصلوا على تأشيرات للزيارات العائلية والزيارات الشخصية يمكنهم التقدم للحصول على موعد لأداء العمرة أثناء زيارتهم للمملكة، والتقدم على منصة التأشيرات الموحدة في جميع أنحاء الدولة، وأداء العمرة بسهولة من خلال حجز موعد من تطبيق “اعتمرنا“.

وأوضحت الوزارة وجوب الحصول على تأمين صحى شامل لأداء العمرة، والذي يشمل تكاليف العلاج للإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي قد تودى إلي الوفاة أو العجز، أو تأخير الرحلات أو إلغائها، وغيرها من الأمور.

السابق
أسماء زهور نادرة بالانجليزي وأسماء بنات مستوحاة منها
التالي
مواصفات لابتوب للتصميم الجرافيكي وأفضل لابتوب للبرامج الهندسية 2022
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments