أخبار

خطوات تسجيل مولود جديد عبر منصة أبشر

تسجيل مولود جديد عبر منصة أبشر

تعد منصة أبشر أحد أهم المنصات الإلكترونية التي تم إنشاؤها من قبل المملكة السعودية للعديد من الأهداف والخدمات منها تسجيل مولود جديد عبر منصة أبشر إلى جانب توفير مجموعة من الخدمات الإلكترونية الأخرى للمواطنين الذين يعيشون داخل حدود المملكة.

حيث يمكن للمواطن عن طريق التسجيل في هذه المنصة الإلكترونية تسجيل المواليد بخطوات سهلة وبسيطة وفي أقل وقت ممكن من خلال بعض الخطوات البسيطة على الإنترنت.

مميزات تسجيل مولود جديد عبر منصة أبشر

تسجيل مولود جديد عبر منصة أبشر
تسجيل مولود جديد عبر منصة أبشر

من خلال منصة أبشر يمكن لكل مواطن سعودي تسجيل المواليد الجديدة، الأمر الذي يوفر له مجموعة من المميزات الاستثنائية لكل مواطن ومن ضمن أهم هذه المميزات الآتي:

  • لا يتطلب التسجيل  على منصة أبشر الكثير من الوقت، حيث يتم تسجيل المولود الجديد في دقائق معدودة دون الحاجة إلى التواصل مع موظف للقيام بهذه الخدمة.
  • توفر الفرصة للتباعد الاجتماعي اللازم للمواطنين خلال هذه الفترة، حيث يمنع التسجيل على المنصة تكدس المواطنين في الأماكن المخصصة لهذه الخدمة الأمر الذي يحد من انتشار الوباء.
  • يمكن تسجيل المواليد في أي وقت ومن أي مكان من خلال منصة أبشر غير المقيدة بمكان محدد أو وقت محدد للدخول إليها.

اقرأ أيضًا:

خطوات تسجيل مولود جديد عبر منصة أبشر

تتسم خطوات التسجيل على منصة أبشر بالسهولة واليسر إلى جانب أنها لا تتطلب الكثير من الوقت للقيام بهذا الأمر.

إقرأ أيضا  الأمير عبد العزيز بن فهد فى زيارة لأسرة فقيرة بالمملكة

ففي وقت قصير يتم التسجيل وبالتالي توفر السرعة في الحصول على شهادة المولود الجديد التي يتم إرسالها إلى المنزل عبر البريد دون عناء، أما عن أهم خطوات التسجيل فهي تتمثل في الآتي:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة من خلال هذا الرابط.
  • من ثم نقوم بالضغط على أيقونة “أبشر للأفراد”.
  • بعد تطبيق الخطوة السابقة نقوم بالضغط بعدها على “الأحوال المدنية”، ثم نضغط على زر تسجيل المواليد.
  • بعد الانتهاء نبدأ في إدخال بيانات المولود الجديد التي يتم طلبها في كل خانة في الاستمارة والتي يتمثل أهمها في تاريخ الميلاد واسم المولود وغيرها من البيانات الأخرى.
  • بعد الانتهاء من التسجيل نقوم بطلب شهادة الميلاد أو السجل الخاص بالأسرة من المنصة ليتم إرساله إلى منازلكم من خلال خدمة البريد.

أهم الخدمات الي تقدمها منصة أبشر لتسجيل المواليد

من قال أن خدمات منصة أبشر تقتصر على تسجيل المواليد فقط بل يمكن أيضًا عن طريق هذه المنصة تقديم العديد من الخدمات الأخرى مثل استخراج الجوازات وإنهاء كافة الأمور التي تتعلق بالسفر.

ولكن رغم ذلك تبقى خدمة تسجيل المواليد التي يتم تقديمها من قبل منصة أبشر هي الأهم وذلك لما توفره من مميزات عديدة للمواطن السعودي دون الحاجة للتوجه إلى هيئة أو مؤسسة للقيام بهذه الخدمات.

وإليكم أهم الخدمات التي توفرها هذه المنصة:

  • توفر المنصة خدمة تسجيل المواليد الجدد.
  • توفر المنصة كذلك إمكانية استخراج شهادة ميلاد خاصة بالطفل الجديد واستلامها عبر البريد السعودي.
  • تجري المنصة التعديلات اللازمة على السجل الخاص بالأسرة بمجرد تسجيل مولود جديد عليه.
  • ومن ثم تقوم بإرساله إلى المواطن عن طريق البريد السعودي.

كيفية طلب شهادة المواليد الجدد والحصول عليها من المنصة

بعد الانتهاء من عملية تسجيل المواليد الجدد عبر منصة أبشر تكون الخطوة التالية هي طلب الحصول على شهادة المولود أو ما يعرف بالسجل الخاص بالأسرة، والتي يتم تقديم الطلب الخاص بها عن طريق الخطوات الآتية:

  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم إرسال رسالة إليكم مفادها أنه “تم تسجيل المولود بنجاح”.
  • بعد ظهور هذه الرسالة قم بالضغط على طلب إرسال بالبريد، ولكن قبل هذه الخطوة يجب التأكد من أنه تم كتابة العنوان بطريقة صحيحة.
  • خلال وقت قصير سوف يتم إرسال شهادة الميلاد والسجل الخاص بالأسرة عبر البريد السعودي على العنوان الذي تم تدوينه في المنصة.
إقرأ أيضا  أفضل جامعات السعودية وترتيبها العالمي

أهم المعايير التي تم وضعها من قبل منصة أبشر لتسجيل المواليد

لضمان تسجيل المواليد على المنصة بشكل آمن قامت أبشر بوضع مجموعة من المعايير التي يمكن من خلالها تسجيل المواليد الجدد بطريقة صحيحة ومن ثم إضافتها لسجل المواطنين السعوديين بطريقة أمنة دون أخطاء.

وتتمثل أهم هذه المعايير في الآتي:

  • يفضل عند كتابة اسم المولود على المنصة أن يكون اسم غير مركب أي ألا يتكون من مقطعين مثل إضافة أبو أو ابن إلى هذا الاسم.
  • الابتعاد عن الأسماء التي لا تناسب الشريعة الإسلامية مثل اسم عبد الرسول او عبد النبي أو غيرها من الأسماء المشابهة لهذا الاسم.
  • لا يتم كتابة اسم الشهرة بعد الاسم على منصة أبشر ويمنع هذا الأمر بشكل نهائي، مثل على هذا الأمر أن يتم كتابة الاسم ويتبعه كلمة ويعرف بكذا أو شهرته كذا.

نتمنى أن نكون وضحنا الخطوات اللازمة لتسجيل مولود عبر منصة أبشر، في حال كان لديكم استفسارات يمكنكم مشاركتنا بها في التعليقات.

السابق
بروبوليس كبسولات Propolis 1000 mg رافع للمناعة للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي
التالي
الانتصاب عند الرجال Erection؛ الأسباب والأنواع والمراحل والضعف الجنسي
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments