أخبارأخبار عربيةإسلامالتاريخ اﻹسلامي

أول أيام عيد الأضحى 2020/1441 في جميع الدول العربية والإسلامية

في إطار تقديم الدعم الكامل لزوار موقع المقال واهتمامنا الشديد بنشر كل ما ترغبون بمعرفته و تقومون بالبحث عنه من أخبار ومواعيد تهم الجميع، مثل هذا الحدث الأهم وهو موعد عيد الاضحى المبارك، فعبر هذا المنشور سنحاول الإجابة على جميع تساؤلاتكم عن موعد عيد الاضحى 2020 – 1441 في السعودية ومصر وفي جميع أنحاء الدول العربية، فسوف نتطرق لكافة التفاصيل عبر هذا المنشور لنوافيكم بـ موعد عيد الاضحى 2020، ومتي موعد يوم عرفة 2020، موعد عيد الاضحى 2020 في مصر والسعودية، وكما نهنئكم بنشر أجمل بطاقات صور تهنئة بعيد الاضحى 2020، وعيدكم مبارك وتشكيلة صور متنوعة بمناسبة العيد الكبير.

عيد الاضحى المبارك 2020 – 1441

عيد الأضحى هو ثاني الأعياد الإسلامية الرسمية ويأتي بعد عيد الفطر في 1 شوال كل عام، ويحتفل به المسلمون جميعًا وليس فقط الحجاج الى بيت الله الحرام كل عام، ومشهور لدى كثير من الدول العربية باسم ” العيد الكبير” وفي هذا العيد تقام صلاة العيدين في فجر أول أيامه بتاريخ 10 من كل شهر ذو الحجة سنويا بالتاريخ الهجري، وهو يوم إتمام مناسك الحجاج و الإحلال من الإحرام بعد رمي الجمرة العقبة الكبرى وذبح الأضحية والتقصير .

والاحتفال به يتم لدى جموع المسلمين في شتى بقاع الأرض، كما ويعتبر عيد الاضحى يوم عطلة رسمية في مختلف الدول العربية، وتحتفي به الشعوب كلاً بطريقته، فمنهم من يذبح الاضاحي يوم العيد بعد الانتهاء من صلاة العيدين ويوزع لحومها على الفقراء والمحتاجين، ومنهم من يحتفل به مع الأهل والأصدقاء والاجتماعات العائلية وإقامة وجبات الطعام، ومنهم من يقدم التهاني بالرسائل والعبارات المتعارف عليها أيام الأعياد، وكثير من الطقوس المشهورة لدى مختلف بلاد العرب والإسلام في الاحتفاء بأيام الاعياد الإسلامية سواء عيد الفطر او عيد الأضحى .

ومن مستحبات يوم عيد الاضحى، الغسل بنية غسل يوم عيد الأضحى، لبس الثياب الجديدة والتطيب، والذهاب لأداء صلاة العيدين في المسجد جماعة. وإخراج الصدقات او الطعام على الفقراء والمحتاجين وصلة الأرحام و الإكثار من التسبيحات .

تعرف على موعد يوم عرفة 2020 – 1441

يوم عرفة هو يوم وقفة الحجاج ويعتبر يوم عظيم يستحب فيه الغسل والصيام والانشغال بالأعمال والطاعات والأدعية التي تقرب المسلم الى ربه، وقد قرنه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بأن الحج يتمثل في يوم عرفة، وموعد وتوقيت يوم عرفة يسبق يوم عيد الأضحى بيوم واحد اي في تاريخ يوم 9 من كل شهر ذو الحجة سنوياً .

متى موعد عيد الأضحى

وفي هذا العام فسوف يكون بمشيئة الله موعد يوم عرفة بتاريخ يوم الخميس 30 يوليو ذ2020مـ, وعليها فان موعد عيد الاضحى سيكون اليوم التالي أي يوم 31 يوليو 2020.

موعد يوم عرفة 2020بتاريخ يوم الجمعة 31 يوليو – 9 ذو الحجة

متى موعد عيد الأضحى 2020 – 1441 في السعودية

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية بالموعد الرسمي لحلول عيد الاضحى المبارك للعام الهجري الحالي 1441 , حيث سيتوافق يوم 10 ذو الحجة “يوم عيد الأضحى” هذه السنة مع تاريخ يوم الجمعة 31 يوليو / آب 2020 , والاحتفال بعيد الاضحى لجميع سكان المملكة في هذا التاريخ، وإتمام مناسك الحج ورمي جمرة العقبة الكبرى وذبح الهدي و الإحلال من الإحرام في يوم عيد الأضحى 10 ذو الحجة – 31 يوليو .

موعد عيد الاضحى 2020 السعوديةبتاريخ يوم الجمعة 31 يوليو – 10 ذو الحجة

موعد عيد الاضحى 2020 – 1441 في مصر

في هذا العام سوف يتطابق موعد عيد الاضحى في السعودية ومصر، حيث يحتفل الشعب المصري بتاريخ يوم عيد الاضحى المبارك 1441 – 2020 “العيد الكبير” في تاريخ يوم 31 يوليو بالميلادي، والموافق ليوم 10 ذو الحجة بالهجري. أي مع نفس تاريخ عيد الاضحى لحجاج بيت الله الحرام وسكان المملكة. كما في تقويم ام القرى “مكة المكرمة”

موعد عيد الاضحى 2020 مصربتاريخ يوم الجمعة 31 يوليو – 10 ذو الحجة

صور تهنئة بعيد الاضحى .. وكل عام وانتم بخير

Muhamed Radwan

Senior server admin, Web developer

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى