كيفية إعداد Fingerprint Lock على WhatsApp

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 23 نوفمبر 2020
كيفية إعداد Fingerprint Lock على WhatsApp

يتوفر في تطبيق WhatsApp ميزات جديدة ومفيدة لتطبيقات الدردشة على هواتف الأندرويد و الأيفون بانتظام. وإحدى هذه الميزات المضافة مؤخرًا على هواتف الأندرويد هي القدرة على إضافة قفل بصمات الأصابع إلى تطبيق WhatsApp.

هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص الوصول إلى محادثات WhatsApp الخاصة بك من دون فتح التطبيق إلا من خلال بصمة الإصبع التي قمت بحفظها على الهاتف، وتساعد هذه الميزة الجديدة على حماية معلوماتك ومحادثاتك الشخصية من المتطفلين ومن لا تريد منهم مشاهدة محادثاتك. ولكن لتفعيل هذه الميزة على تطبيقك، يجب أن تمتلك هاتف ذكي مزود بمستشعر بصمات الأصابع وأحدث إصدار من تطبيق WhatsApp.

وتعمل ميزة قفل بصمة الإصبع على WhatsApp للهواتف التي تعمل بنظام Android مع الهواتف التي تحتوي على مستشعر بصمات الأصابع بالخلف، والهواتف التي تحتوي على مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة.

وقد تم إصدار هذه الميزة لتكون متاحة على WhatsApp لهواتف iPhone في شهر فبراير عام 2019، وظهرت لأول مرة في إصدار تجريبي لمستخدمي WhatsApp على هواتف الأندرويد في شهر أغسطس من نفس العام. وأصبحت الآن متاحة لجميع هواتف Android.

كيفية إعداد Fingerprint Lock على WhatsApp لهواتف Android

قبل استخدام هذه الطريقة، يجب عليك التأكد من تثبيت تطبيق WhatsApp الإصدار 2.19.221 أو الإصدار الأحدث والأعلى من هذا، ويمكنك فعل هذا بسهولة من خلال متجر جوجل بلاي. يتطلب استخدام هذه الميزة أن يكون الواتساب الخاص بك هو أحدث وأجدد تحديث صدر من تطبيق WhatsApp.

وبعد الانتهاء من ذلك، يمكنك اتباع هذه الخطوات لغلق محادثات WhatsApp على Android باستخدام مصادقة بصمة الإصبع:

  • أول شئ عليك فعله، هو فتح تطبيق WhatsApp الموجود على هاتفك الشخصي.
  • ثم اضغط على أيقونة النقاط الثلاث الرأسية الموجودة أعلى اليمين، ثم انتقل إلى الإعدادات.
  • بعد ذلك، قم الضغط على الحساب، ثم اضغط على الخصوصية.
  • ثم حدد قفل بصمة الإصبع.
  • ستظهر لك شاشة آخري، يمكنك من خلالها تشغيل Unlock with Fingerprint. ولكن قبل ذلك سوف تحتاج إلى تشغيل فتح الهاتف ببصمة الإصبع.
  • كما يمكنك أيضًا تعيين المدة التي سيتعين عليك بعدها استخدام بصمة إصبعك لفتح WhatsApp. حيث يمكنك ضبطه على الفور، أو بعد دقيقة أو بعد 30 دقيقة.
  • كما يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد إظهار محتوى الرسالة والمرسل في الإشعارات أم لا.
Fingerprint Lock

إقرأ أيضًا:

إقرأ أيضا  كيفية تسجيل مكالمات WhatsApp على هواتف Android و iPhone

الآن عندما تفتح تطبيق WhatsApp، بناءً على مدة القفل التلقائي التي حددتها، ستحتاج إلى تطبيق بصمة إصبعك لإلغاء قفل التطبيق. وهذه هي الطريقة التي يمكنك بها ضبط قفل بصمة برنامج الواتساب على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد.

ومثل هواتف Android، يتيح WhatsApp أيضًا ميزة القفل الحيوي على هواتف الأيفون. بينما يمكن لهواتف الأيفون التي تدعم ميزة Face ID استخدام التعرف على الوجه لتأمين رسائل الدردشة الخاصة WhatsApp.

كما تيتح هواتف iPhone المزودة بـ Touch ID استخدام قفل بصمة الإصبع. ويمكنك تمكين هذا المصادقة البيومترية من خلال:

  • الانتقال إلى إعدادات WhatsApp.
  • ثم حدد الحساب ثم قم بتحديد الخصوصية.
  • ثم حدد قفل الشاشة.

بهذه الطريقة يمكنك إنشاء Fingerprint Lock ( قفل ببصمة الإصبع) على هاتفك Android بكل سهولة لحماية ممحادثاتك الشخصية من المتطفلين.

المصدر

131 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x