تطبيقات وألعابتقنيةكمبيوترموبايل

ما هو تطبيق جوجل ديو Google Duo؟ وكيفية إجراء مكالمات الفيديو من خلاله

Google Duo هو تطبيق مكالمات الفيديو تم إنشاؤه بواسطة Google، ويشبه تطبيق FaceTime من Apple و WhatsApp و Messenger و  .Microsoft Skypeوتطبيق  Duo مجاني لجميع المستخدمين ويعمل على جميع هواتف iOS  و Android على عكس تطبيق FaceTime من Apple.

وقام المطورين للتطبيق مؤخرًا برفع حد الاتصال الجماعي إلى 32 شخص، حتى تتمكن من الدردشة مع جميع أفراد عائلتك وأصدقائك.

ويعتمد Google Duo على رقم هاتفك، ويمكنك الوصول إلى الأشخاص الموجودين في قائمة جهات اتصال هاتفك، وتتميز مكالماتك بالتشفير التام، أي أنها تتمتع بالخصوصية بالنسبة لك وللمستخدم الذي تكلمه، كما يحتوي على ميزات رائعة، مثل: Knock Knock، والتي تتيح لك مشاهدة فيديو مباشر للمتصل قبل الرد.

ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه بسبب واجهة التطبيق البسيطة للغاية. ومن خلال هذا المقال سنوضح لك كيفية عمل تطبيق Google Duo وكيفية تنزيله وما إذا كان آمنًا للاستخدام.

كيف يعمل Google Duo؟

لإعداد تطبيق Google Duo

قبل إعداد تطبيق Google Duo واستخدامه، ستحتاج إلى ما يلي:

  • رقم هاتف.
  • الوصول إلى هاتف يمكنه تلقّي رسائل قصيرة SMS.
  • حساب Google.

تنزيل التطبيق

  • قم بتنزيل تطبيق Google Duo لهاتف iOS أو Android الخاص بك.
  • ويجب عليك الموافقة على سياسة الخصوصية وشروط الخدمة الخاصة بـ Google.
  • ثم قم بتحديد ما إذا كان بإمكان Duo إرسال إشعارات إليك والوصول إلى الميكروفون والكاميرا.
  • ويجب عليك ادخال رقم هاتفك وتأكد من صحته، ثم اضغط على موافق.
  • بعد ذلك، سيرسل Duo رمزًا في رسالة SMS لمرة واحدة إلى الرقم الذي أدخلته. قم بكتابة رمز التحقق الذي أرسل لك.
  • إذا لم تتلق رسالة نصية، فاضغط على  إعادة إرسال SMS .
  • وإذا كنت لا تتلقى الرسائل القصيرة، فاطلب مكالمة عن طريق الضغط على اتصل بي. وإذا استمرت المشكلات فقم بالتحقق مجددًا من رقم هاتفك.
  • وبعد ذلك، ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق.

واجهة Google Duo الرئيسية هي عبارة عن شاشة مقسمة إلى قسمين، حيث يعرض لك النصف العلوي ما تراه الكاميرا، بينما يعرض الجزء السفلي جهات اتصالك.

Google Duo

مكالمات الفيديو

في كل مرة تفتح فيها Duo، سترى عرض الكاميرا مع شريط البحث وجهات الاتصال والمجموعات أسفل الكاميرا. ولبدء إجراء مكالمة فيديو:

  • قم بكتابة اسم جهة الاتصال التي تريد إجراء مكالمة فيديو معها في شريط البحث، ثم حدد اسمه من القائمة، ثم اضغط على أيقونة “مكالمة الفيديو” في المنتصف أسفل الشاشة.

في المرة الأولى التي تتصل فيها، ستخبرك Google بأن ميزة “Smile! Knock Knock” قيد التشغيل، مع وجود إشعار يفيد بأنك ستظهر لصديقك على هاتفه أثناء الرنين. ومع ذلك، لا يمكن لصديقك رؤيتك أثناء الاتصال بك بهذه الميزة. لذلك، عند إجراء مكالمة فيديو مع صديق، سترى شاشة تحذرك من أن الفيديو الخاص بك مرئي، ثم سترى اسم أو رقم الشخص الذي تتصل به عبر الفيديو، وزر إنهاء، كل الذي يتم تثبيته لما تراه الكاميرا.

عندما يتصل بك صديق بالفيديو أثناء استخدام هاتفك، سترى شاشة مكالمة فيديو واردة، وهذه الشاشة تتضمن عرضًا لما تراه الكاميرا الخاصة به، واسم صديقك أو رقمه، والأزرار الخاصة بالرد أو إنهاء مكالمة الفيديو. أما إذا كنت لا تستخدم هاتفك، فستتلقى إشعارًا يفيد بأن مكالمة الفيديو واردة، لكن هذا يعتمد على الإشعارات الخاصة بك.

بمجرد الرد على مكالمة فيديو، أو إذا قام صديقك بالرد على مكالمتك، سترى شاشة مكالمة الفيديو الفعلية، وتشمل عرضًا لما تراه الكاميرا وأربعة أزرار، وهي: زر كتم الصوت، وزر للتبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية، وزر وضع الإضاءة المنخفضة، وزر إنهاء الاتصال. كما يوجد صورة مصغرة لعرض الكاميرا والتي يمكنك الضغط عليها لتكبيرها وبالتالي تصغير عرض كاميرا صديقك إلى الصورة المصغرة المستديرة.

عندما تنهي أنت أو صديقك المكالمة، ستتم إعادتك إلى شريط البحث وشاشة زر “إنشاء مجموعة”. وسيتيح لك شريط البحث، البحث عن جهات الاتصال بالاسم أو الرقم، بالإضافة إلى دعوة الأصدقاء إلى Duo.

للحصول على جودة رائعة للفيديو والصوت

لضمان الحصول على أفضل جودة للصوت والصورة عند إجراء مكالمة فيديو:

  • تحقق من الإضاءة: فإذا كانت ظروف الإضاءة منخفضة عندك، سيعمل Duo على ضبط درجة سطوع الفيديو.
    • وإذا كنت تريد إيقاف الإعداد في مكالمة، اضغط على الشاشة وأوقف وضع الإضاءة المنخفضة. أو يمكنك إيقافه في “الإعدادات”. وهذه الميزة ليست متوفرة على جميع هواتف Android.
  • حافظ على وضعيتك في منتصف الشاشة عند إجراء مكالمات الفيديو على Duo باستخدام ميزة “التعديل التلقائي لإطار الفيديو”. لتفعيلها، اضغط على الشاشة وفعل التعديل التلقائي لإطار الفيديو.أو يمكنك إيقافه في “الإعدادات”.
  • لتكون بارزًا في الصورة: استخدم وضع “بورتريه” لتعتيم الخلفية. لتفعيل الإعداد في مكالمة، اضغط على الشاشة وفعل وضع “بورتريه”.
    • ولكن تتوفّر ميزة “التعديل التلقائي لإطار الفيديو” ووضع “بورتريه” على أجهزة Pixel وSamsung فقط.
  • احرص على عدم حجب الكاميرا أو الميكروفون على هاتفك.
  • تأكد من الاتصال بشبكة Wi-Fi قبل إجراء المكالمة.

تغيير إعدادات تطبيق Google Duo

عند الضغط على زر النقاط الثلاث الأفقية في الزاوية اليمنى العليا من واجهة تطبيق Google Duo الرئيسية سترى خيارات للانتقال إلى الإعدادات والمساعدة والتعليقات. اضغط على خيار الإعدادات، حيث توجد العديد من الإعدادات التي يمكنك تغييرها، منها:

  • القدرة على إيقاف تشغيل Knock Knock و Low-light mode وتقييد استخدام بيانات الجوال، وتمكين هاتفك من الاهتزاز أثناء الرنين (Android فقط)، وإلغاء تسجيل رقم هاتفك، وإضافة حساب Google، وحظر الأرقام، وSiri Shortcuts لمستخدمي iOS.

اقرأ أيضًا:

هل يمكنك تعطيل ميزة Knock Knock على Google Duo؟

نعم، يمكنك تعطيل هذه الميزة ضمن قائمة الإعدادات.

هل يمكنك تعطيل وضع الإضاءة المنخفضة على Google Duo؟

نعم، ميزة وضع الإضاءة المنخفضة تساعد على جعلك مرئيًا بشكل أكبر للشخص الموجود على الطرف الآخر من مكالمة الفيديو إذا كان الإضاءة ضعيفة حولك. ويمكنك تعطيل هذه الميزة ضمن قائمة الإعدادات.

هل يمكنك إجراء مكالمات فيديو جماعية على Google Duo؟

نعم، يوفر Google Duo مكالمات فيديو جماعية لما يصل إلى 32 شخصًا. ولإنشاء مجموعة، قم بالضغط على “إنشاء مجموعة” في الجزء السفلي من شاشة Google Duo وحدد جهات الاتصال التي تريد إضافتها.

هل يمكنك إجراء مكالمات صوتية على Google Duo؟

نعم، يتيح لك تطبيق Duo اجراء مكالمات صوتية.

هل يمكنك الاشتراك في Google Duo بدون رقم هاتف؟

لا، يحتاج Duo إلى رقم هاتفك، حيث يتيح لك التطبيق الوصول إلى الأشخاص الموجودين في قائمة جهات اتصال هاتفك.

هل يمكنك إجراء مكالمات Duo من أجهزة الكمبيوتر؟

نعم، كل ما عليك فعله هو فتح جوجل duo والتحقق من رقمك وستتمكن من استخدام Duo في متصفحك.

المصدر

Mai Hesham

ماجستير في الكيمياء غير العضوية، ودبلوم التغذية العلاجية، مهتمة بالفلك والفضاء.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى