أخبار

أسهل طرق معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني برقم الهوية

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني عن طريق رقم الهوية للمواطنين السعوديين أو رقم الإقامة للوافدين، هي أحد الخدمات التي تقدمها هيئة الاتصالات السعودية CITC باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية. تم إطلاق الخدمة من منطلق حرص الهيئة على تقديم خدماتها المتميزة لكافة المواطنين والمقيمين والحفاظ على مصالحهم. وسنتعرف في السطور القادمة إلى خدمة معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني وطريقة معرفة الأرقام عن طريق النت او من خلال شركات الإتصالات السعودية مباشرة.

كيفية معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني برقم الهوية

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

كيف يمكنني معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني؟ تتيح لك خدمة “أرقامي” الاطلاع على تفاصيل أرقام الهاتف وشرائح البيانات المسجلة برقم هويتك لدى مقدمي خدمات الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية.

وقد قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بتقديم خدمة “أرقامي” الجديدة حرصاً منها على حماية المستخدم وخصوصيته. كما تهدف الخدمة إلى منع إساءة استخدام هوية أي شخص وتسجيل رقم هاتف بهويته دون علمه.

طريقة الاستعلام عن أرقامي

تعتمد طريقة الاستعلام عن أرقامي على إدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني، ورقم الهاتف المسجل بنفس رقم الهوية. في حال عدم وجود رقم هاتف مسجل برقم هويه المستعلم، يجب إدخال بيانات الهوية؛ وذلك من أجل معرفة كافة الأرقام المسجلة برقم هويته.

ولكن هل هذه هي الطريقة الوحيدة لمعرفة الأرقام المسجلة؟ لا، فهناك طريقة أخرى. يمكن الاستعلام عن أرقامي لدي شركات الإتصالات السعودية مباشرة من خلال إرسال الرسائل النصية، وهو ما سنذكره لكم بالتفصيل في السطور القادمة.

هيئة الإتصالات السعودية شكوى

بعد معرفة معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني من خلال خدمة “أرقامي”، يمكنكم تقديم شكوى لهيئة الإتصالات السعودية في الحالات التالية:

  • وجود أرقام مسجلة باسم المستعلم دون علمه.
  • عدم قيام مقدم الخدمة بتنفيذ طلب سابق بإلغاء الخدمة عن الرقم المسجل.
  • الإعتراض على صحة المعلومات الناتجة من خدمة أرقامي.

يجب عليك تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة فوراً عن طريق خدمة الشكاوى على موقع هيئة الإتصالات السعودية. كما يمكن تقديم الشكوى من خلال تطبيق هيئة الإتصالات للأجهزة الذكية.

قم فقط بالدخول إلى خدمة شكاوي على موقع هيئة الإتصالات السعودية من هنا. أختر مقدم الخدمة ونوع الشكوى وتفاصيل الرقم محل الشكوى. وفي حال لم يقم مقدم الخدمة بمعالجة الشكوى خلال 5 أيام، يقوم المستعلم بتصعيد الشكوى لهيئة الاتصالات.

كما يمكنك الإتصال بمقدم الخدمة أو شركة الإتصالات في حال وجود رقم مسجل باسمك دون علمك لإيقاف الرقم المسجل.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق النت

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني برقم الهوية من خلال موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية CITC بخطوات بسيطة كما يلي:

  • الدخول لرابط الاستعلام المباشر من خلال خدمة “أرقامي” من هنا.
  • اضغط على “ابدأ الخدمة”.
  • ستنتقل لرابط الاستعلام عن الأرقام المسجلة برقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بك.
  • أدخل رقم الهوية وبقية البيانات المطلوبة.
  • اضغط “استعلام”. سيتم عرض كافة الأرقام المسجلة برقم الهوية أو رقم السجل المدني الذي تم إدخاله.

كما يمكنكم استخدام خدمة “أرقامي” أو خدمة “الشكاوى” على تطبيق هيئة الاتصالات السعودية للأندرويد أو الآيفون.

هيئة الاتصالات‎
هيئة الاتصالات‎
Developer: CITC KSA
Price: Free
‎هيئة الاتصالات
‎هيئة الاتصالات
Developer: CITC
Price: Free

معرفة الأرقام المسجلة باسمي من خلال شركات الاتصالات السعودية

قامت الهيئة السعودية الخاصة بالاتصالات بالتنسيق مع كافة شركات الإتصالات بالسعودية، حتى تتيح لكل الأشخاص خدمة الاستعلام عن أرقامي مباشرة. وقد تم تخصيص أرقام مخصصة لكل مقدم خدمة لمعرفة الأرقام الخاصة المسجلة برقم الهوية الخاص بالمستخدم. يتم إرسال رسالة نصية على الأرقام الخاصة بشركات الإتصالات، ومن ثم يتم إرسال رسالة للمستخدم تتضمن كافة الأرقام المسجلة برقم الهوية.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي موبايلي

يمكنك معرفة الأرقام المسجلة باسمك في شركة موبايلي من خلال إرسال رسالة فارغة من أي خط مسجل تحت رقم هويتك الى الرقم 616166.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي stc

إذا أردت معرفة الأرقام المسجلة باسمي stc أو معرفة الأرقام المسجلة باسمي سوا من خلال إرسال رسالة من رقم مسجل برقم هويتك أو رقم إقامتك، ومكتوب بها 9988 إلى رقم 900. كما يمكن معرفة الأرقام المسجلة باسمك عن طريق الاستعلام في تطبيق Mystc.

اقرأ أيضاً:

معرفة الأرقام المسجلة باسمي زين

معرفة أرقامي في شركة زين السعودية للاتصالات من خلال إرسال رسالة نصية فارغة من شريحة مسجلة برقم هويتك إلى رقم 309985. تقوم الشركة بإرسال رسالة تفيد بالأرقام المسجلة بنفس رقم الهوية.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن خدمة أرقامي وكيفية الاستعلام عن الأرقام المسجلة برقم الهوية من خلال النت أو شركات الاتصالات.

السابق
تعرف على صفات برج السرطان الرجل وأسراره
التالي
كل ما يجب معرفته عن شركة الصحة القابضة بالسعودية
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments