أول أيام عيد الفطر في الدول العربية والإسلامية

كتابة: محمد السيد - آخر تحديث: 1 مايو 2022
أول أيام عيد الفطر في الدول العربية والإسلامية

عيد الفطر 2022 والعام الهجري 1443هـ

أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية بأن موعد عيد الفطر الاثنين 2 مايو 2022م الموافق لـ 1 شوال 1443هـ هو أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث تم التأكيد بواسطة مركز الفلك الدولي.

موعد عيد الفطر: الاثنين أول أيام عيد الفطر

أعلنت دار التقويم القطري عن موعد أول أيام عيد الفطر الاثنين 2 مايو من سنة 2022 ميلادية، وهنأ الديوان الأميري القطري الشعب القطري بالعيد وتم إعلان إجازة عيد الفطر في قطر من يوم الأحد 1 مايو وحتى 9 مايو ورجوع الموظفين لأعمالهم مباشرة باليوم التالي للإجازة.

تم الإعلان فى فلسطين أن يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر (مفتي فلسطين).

الأحد هو المتمم لشهر رمضان والاثنين هو أول أيام عيد الفطر فى كل من هذه الدول مصر والكويت والمملكة العربية السعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة وتركيا وليبيا والصومال والعراق وسوريا.

بعض الدول العربية مثل سلطنة عمان والمغرب، سوف تتحرى هلال شوال الأحد 1 مايو مساءً.

موعد عيد الفطر
عيد مبارك

صلاة العيد

صلاة عيد الفطر من السنن المؤكدة، ويستحب أن تُصلى في جماعة. ويبدأ وقت صلاة العيد بعد شروقها بثلث الساعة، ويمتد إلى زوال الشمس (قبل دخول وقت الظهر).

قررت العديد من الدول العربية والإسلامية إقامة صلاة عيد الفطر فى المساجد أو الساحات بعد أن تم إلغاؤها العام الماضي خوفًا من وباء كورونا وانتقال العدوى بسبب التجمعات وذلك قد أدخل البهجة والسرور على قلوب المسلمين.

أوضحنا لكم مواعيد أول أيام عيد الفطر فى مصر والسعودية وقطر وكل الدول العربية، مبارك عليكم العيد أعاده الله عليكم وعلى العائلة والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

1053 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments