خطوات الاستعلام عن معاملة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العدل السعودية

كتابة: مني سيد - آخر تحديث: 10 يونيو 2021
خطوات الاستعلام عن معاملة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العدل السعودية

من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقوم بتقديمها وزارة العدل عبر موقعها الإلكتروني الرسمي هو الاستعلام عن معاملة للمواطنين السعوديين أو الوافدين المقيمين على أراضيها؛ وذلك بهدف التسهيل على المواطنين وتوفير ما يبذلونه من وقت وجهد عند الذهاب إلى مقرات العمل الرسمية. ونظراً لأهمية هذه الخدمة للكثير من المواطنين السعوديين، فسوف نقوم بتوضيح خطوات طريقة الاستعلام عن معاملة وزارة العدل وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت.

الإستعلام عن المعاملات عبر موقع وزارة العدل السعودية

استعلام عن معاملة

توفر وزارة العدل السعودية للمواطنين والمقيمين على أراضيها الإستعلام عن العديد من الخدمات مثل خدمة استعلام عن معاملة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت. يمكنكم من خلال الموقع القيام بالعديد من الأمور مثل الإطلاع على بيانات القضايا والمعاملات الخاصة بكم بسهولة. يضم الموقع الكثير من الخدمات المقدمة، والتي تم تقسيمها إلى تبويبات حسب نوع الخدمة كما يلي:

  • خدمات المحاكم: وتتضمن خدمات خاصة بالمحاكم والقضايا وكلما يتعلق بها مثل: منصة تراضي، خدمة التقاضي الإلكتروني، التحقق من وثائق الصلح، الاستعلام عن موعد القضية، طلبات التنفيذ وغيرها الكثير.
  • كتابات العدل: وتشمل خدمة رفع الوثائق، تحقق من وكالة، التحقق من إقرار وإصدار وكالة إلكترونياً وغير ذلك.
  • خدمات أخرى: وتشمل الاستعلام عن مأذوني الأنكحة، الاستعلام عن المحامين الممارسين. كما يمكنكم أيضاً الإستعلام عن معاملة، وهذه الخدمة سنستعرض معا هنا خطوات القيام بها عبر الموقع.

اقرأ أيضًا:

إقرأ أيضا  تعرف أكثر على تحليل PCR لفايروس كورونا وأماكن توافره في مصر وأسعاره

خطوات الإستعلام عن معاملة عبر بوابة ناجز الإلكترونية

تصدر وزارة العدل السعودية سواء عن طريق المحاكم السعودية أو عن طريق مكاتبها المنتشرة في المملكة أو عن طريق موقعها الإلكتروني الرسمي آلاف المعاملات يومياً للمواطنين والوافدين المقيمين في المملكة السعودية. وكذلك لقطاع الأعمال والشركات المختلفة.

تقوم وزارة العدل عبر البوابة الإلكترونية ناجز المرتبطة بموقع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة الإستعلام عن أي معاملة صادرة عن وزارة العدل السعودية فقط عن طريق رقم المعاملة وبتحديد السنة الهجرية الخاصة بالمعاملة. بحيث تتيح لكل المواطنين السعوديين والوافدين المقيمين في أراضي المملكة معرفة جميع البيانات عن أي معاملة صادرة من وزارة السعودية، دون الحاجة إلى الذهاب مقرات المحاكم السعودية أو مكاتب وزارة العدل.

يمكنك من خلال موقع وزارة العدل السعودية ومنصة ناجز الرسمية التابعة لوزارة العدل معرفة بيانات المعاملات من خلال رقم المعاملة وتاريخها؛ لتتمكن من إظهار كافة بيانات المعاملة، وذلك كما يلي:

  • الدخول إلى موقع وزارة العدل، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية من خلال الضغط على زر القائمة أعلى صفحة الخاصة بالموقع. من جزء خدمات أخرى قم بالضغط على استعلام عن معاملة.
الاستعلام عن معاملة وزارة العدل
استعلام عن معاملة برقم الهوية
  • أدخل رقم المعاملة، ثم قم بتحديد العام، وأضغط على بحث. سيتم بعد ذلك عرض جميع بيانات المعاملة.
الاستعلام عن معاملة وزارة العدل
الاستعلام عن معاملة وزارة العدل

“ناجز” تطبيق الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل بالمملكة العربية السعودية

من خدمات وزارة العدل الإلكترونية التي تحرص على تقديمها لكل مواطن ومقيم في أراضي المملكة السعودية هي خدمة تحميل تطبيق ناجز لهواتف الأندرويد. تطبيق الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل السعودية “ناجز” ، هو تطبيق يجمع جميع خدمات وزارة العدل طبقا لأعلى المعايير التقنية الحديثة. التطبيق يشمل جميع خدمات القضاء والعقارات والتنفيذ والأحوال الشخصية والوكالات وخدمات المحامين ومأذوني الأنكحة والإستعلام عن المعاملات وغيرها. يمكنكم تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي مباشرة دون الحاجة إلى الدخول على الموقع.

إقرأ أيضا  رقم حساب المواطن المجاني 1441 وسائل اتصال خدمة العملاء الإلكترونية على مدار 24 ساعة

هناك الكثير من الخدمات الأخرى الهامة التي يقدمها موقع وزارة العدل السعودية عبر منصة ناجز الإلكترونية أو عبر تطبيق ناجز.

يمكنكم الاطلاع عليها من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العدل السعودية أو تحميل التطبيق، للاستفادة من كافة الخدمات المقدمة.

438 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x