تكلفة المعيشة في المملكة العربية السعودية

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 18 نوفمبر 2021
تكلفة المعيشة في المملكة العربية السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود صحاري شاسعة بالإضافة إلى مدن حضرية حديثة. وتعد السعودية مهد للإسلام، ومن أهم دول العالم الإسلامي. أما بالنسبة للعاصمة الرياض فتعد المركز التجاري للمنطقة، مع وجود المتاحف والفنادق الفاخرة ومراكز التسوق الراقية. ويبلغ متوسط ​​الراتب في الرياض 84000 دولار أمريكي، مما يجعلها موقعًا مرغوبًا للوافدين الذين يتطلعون إلى الانتقال. وتعد المملكة العربية السعودية وجهة شهيرة للمغتربين الذين يتطلعون إلى الارتقاء بحياتهم المهنية.

السكن في جدة أو السعودية

لامتلاك منزل في السعودية يجب أن تكون سعوديًا، ولذلك فإن الخيار الوحيد للوافدين هو استئجار المنازل. كما يعيش أغلب المغتربين في مجمعات سكنية تضم العديد من الأشخاص حول العالم، مثل: أميركيا وأوروبا والهند وكوريا وغيرها من البلاد. مما يسهل الاندماج في الثقافة السعودية.

تتراوح خيارات الإيجار لك من شقق صغيرة ذات غرفة واحدة إلى شقق مكونة من 4 غرف نوم. ويمكن أن يتراوح استئجار غرفة نوم واحدة من 700 دولار في الشهر إلى 1500 دولار في الشهر. كما تتراوح أسعار الشقق المكونة من 3 غرف نوم من 1400 دولار إلى 2700 دولار شهريًا.

الترفيه والحياة الاجتماعية

تدور وسائل الترفيه في المملكة العربية السعودية حول مراكز التسوق وتناول الطعام والمسارح والمهرجانات الدولية وسباق الجمال. ويمكنك التمتع بالطعام المحلي في الأسواق المفتوحة أما بالنسبة للطعام الغربي من خلال شارع التحلية في العاصمة الرياض.

في الرياض، تبلغ تكلفة وجبة الغداء ذات الأسعار المعقولة حوالي 12 دولارًا. وتبلغ تكلفة وجبة عشاء ميسورة التكلفة حوالي 14 دولارًا. للحصول على تجربة طعام راقية أكثر في مطعم لطيف، فيمكنك توقع أن تدفع حوالي 30 دولارًا للشخص الواحد.

افضل جامعات السعودية

البقالة وتكاليف الغذاء

يوجد في جدة والمملكة العربية السعودية العديد من محلات السوبر ماركت الكبيرة للاختيار من بينها. كما تعد أسعار السلع الإلكترونية، منتجات البقالة في السعودية معقولة نسبيًا، أما الأطعمة المستوردة وتناول الطعام خارج المنزل قد يكون مكلفًا.

وتتميز محلات البقالة بتعددها، فمنها متخصصة في استيراد المنتجات الأمريكية، منها ما يركز على الأطعمة الآسيوية أو المنتجات المحلية. كما توجد أسواق خضروات طازجة. تختلف تكلفة الطعام في المملكة العربية السعودية باختلاف المتاجر التي تزورها. ومع ذلك، هذه بعض الأسعار الشائعة التي يمكنك توقعها.

  • زجاجة ماء ثمنها 0.56 دولار.
  • الحليب حوالي 4.57 دولار.
  • رطل من الأرز يساوي 0.79 دولار.
  • تبلغ تكلفة الدجاج حوالي 2.37 دولار / رطل.
إقرأ أيضا  أهم المعلومات حول سباق فورمولا وان العالمي وسباق جائزة السعودية الكبرى 2022

اقرأ أيضًا:

تكاليف التعاليم

تعد تكاليف التعليم داخل المملكة أو جدة الأرخص بالنسبة لغير السعوديين، حيث يُسمح للأطفال الأجانب بالدراسة في المدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية، أما بالنسبة للمدارس الأهلية والدولية، فتبلغ تكلفة السنة للمراحل الدراسية حوالي 75 ألف ريال سعودي.

تكاليف المواصلات

تتميز المملكة العربية السعودية بشبكة واسعة من الحافلات وسيارات الأجرة. كما تعد سيارات الأجرة هي الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية للالتفاف. وإذا كنت تفضل ركوب الحافلة، فتبلغ تكلفة تذكرة الحافلة الواحدة حوالي 0.53 دولار، وتكلفة تذكرة الحافلة الشهرية 40 دولار. أما إذا كنت تفضل سيارة أجرة، فتوقع أن تدفع حوالي 0.86 دولار لكل ميل.

المصاريف الطبية والرعاية الصحية

يحتاج الوافدون إلى الحصول على تأمين صحي دولي خاص للوصول إلى الرعاية الطبية في المملكة العربية السعودية. وعادة ما تكلف زيارة مكتب الطبيب مع وجود التأمين الصحي الخاص حوالي 30-60 دولارًا.

وتعد أكثر من نصف مستشفيات المملكة العربية السعودية مملوكة لوزارة الصحة وتديرها. وتبلغ تكلفة وصفة المضادات الحيوية حوالي 10 دولارات.

المصدر

194 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x
المقال إظهار إشعارات بآخر وأحدث المقالات!
Dismiss
Allow Notifications