أخبار

البنك المركزي المصري يوافق على لوائح الدفع الفوري

البنك المركزي المصري يوافق على لوائح الدفع الفوري

البنك المركزي المصري يوافق على لوائح الدفع الفوري لعملائه وذلك بهدف تسهيل وتيسير المعاملات عليهم، حيث أنه دائمًا يحاول مواكبة التكنولوجيا الحديثة التي تساعد في سهولة وسرعة إنهاء أي تعامل كما تقلل من حدوث الأخطاء المحتملة مما يجعله ضمن قائمة أفضل البنوك المصرية حاليًا. 

البنك المركزي المصري يوافق على لوائح الدفع الفوري

إن البنك المركزي المصري يوافق على لوائح الدفع الفوري حيث جاء هذا البيان في تصريح له، وتم ذكر أن البنك أصبح يعتمد على الطرق الإلكترونية في الدفع الفوري، وأنه أقر ببعض القواعد واللوائح الجديدة التي تمكن العملاء من الدفع عبر الهواتف الخاصة بهم وذلك بربط هاتفهم بحسابتهم المصرفية. 

لقد تم التأكيد في البيان على أن الشبكة الحديثة التي سوف يقوم البنك بإطلاقها مع نهاية السنة الحالية سوف يكون بها العديد من المميزات، حيث أن العميل من خلالها سوف يستطيع أن يتحكم في جميع الحسابات المصرفية الخاصة به، كما سيتمكن من التحويل لأي بنك آخر يريده وكل ذلك سيتم عبر نفس التطبيق وهذا ما سيجعل الأمر أيسر على العملاء. 

وقد صرح رامي أبو النجا والذي يعد النائب الخاص بمدير البنك المركزي أن الشبكة الجديدة سوف تسمح للعملاء إنهاء كافة التحويلات في بضع ثواني فقط وذلك بأي يوم خلال الأسبوع، كما سوف يمكنهم ذلك خلال العطلات الرسمية ويمكنهم استخدام الأدوات الإلكترونية التي سمح البنك الدفع من خلالها، وذلك بهدف توفير كافة وسائل الراحة للعملاء عند التعامل. 

إن مصر استطاعت أن تقوم بإضافة بعض التشريعات والقواعد الحديثة الخاصة بالاستثمار التكنولوجي الخاص بالمال وذلك كان خلال العامين السابقين، كما استطاعت أن تغير طريقة تفكير الكثير من المواطنين حول تعاملاتهم مع بنوك بلادهم في شئون الأعمال الخاصة بهم. 

لقد صرح أحمد محسن والذي يعتبر أحد الأفراد الذين أسسوا الشركة المصرية للمدفوعات والإقراض، أن كافة الشركات التي تتخصص في مجال المدفوعات والتي توجد بمصر وتشترك مع البنوك سوف تستفيد من اللوائح التي أقرها البنك المركزي المصري بشكل كبير، وقال أن ذلك يعد بمثابة تغيير حقيقي للمعاملات. 

كما أضاف أن هذه اللوائح سوف ينتج عنها العديد من الوظائف والتعاملات الجديدة والمختلفة، حيث يمكن من خلالها تحويل المال من خلال IPN وهي شبكة الدفع الفورية، أو من خلال رقم هاتف العميل، وسوف تسمح بتعبئة البطاقة التي سيتم الدفع منها والمحفظة الإلكترونية بشكل مسبق. 

خلال هذه الفترة لا يمكن أن يتم التحويل من نظير لآخر من خلال البطاقة، وسوف يحتاج الفرد إلى أن تكون لديه ACH وهي عبارة عن غرفة آلية للتغيير والتحويل وبها ستتمكن من أن تنقل أموالك من حسابك المصرفي لأي حساب آخر تريده، ولكن سوف تحتاج إلى كافة معلومات المصرفية لإنشائها. 

يجب معرفة أنك لا تستطيع أن تشحن البطاقة الخاصة بك المدفوعة سابقًا عبر حسابك المصرفي، وهذا ما جاء في بيان البنك المركزي المصري يوافق على لوائح الدفع الفوري والذي نرى أنه يهدف فقط لتطوير التعاملات الخاصة به وجعلها أكثر سهولة وأمانًا حتى يرضي احتياجات عملائه. 

اقرأ أيضًا:

إعفاء البنك المركزي عملاءه من دفع الرسوم 

لقد جاء في التقرير المالي الخاص بالبنك المركزي المصري أنه قد تحمل ما يحصل إلى 2 مليار ج في 6 أشهر بسبب أنه قد أعفي عملائه من دفع الرسوم الخاصة بالدفع الإلكتروني، وأضاف البنك في تقريره أنه يدعم هذه المبادرة وجميع التجار الذين يشتركون فيها وسوف يوفر لهم كافة التسهيلات اللازمة حتى يقومون بالتعامل من خلاله. 

جاء في التقرير أيضًا أنه يوجد حوالي 200 مليون ج المعاشات التي دخلت المبادرة وتم إعفاؤها من الرسوم الخاصة بالسحب الإلكتروني، ومن المقرر أن إعفاء العملاء من الرسوم سوف يستمر حتى شهر يونيو لسنة 2021، ووضح البنك أن هذه القرارات جميعها تهدف إلى تيسير التعامل على العملاء حتى يستطيعوا الاستفادة الشاملة من الأجهزة الإلكترونية، وخاصة في ظل الظروف التي يشهدها العالم من انتشار فيروس كورونا. 

لقد جاء بالتقرير المالي أن عمليات الدفع الإلكتروني التي تمت من خلال الهاتف المحمول في تزايد مستمر، والتي وصلت إلى 9.6 مليار ج خلال شهر يوليو، وبدأت تتزايد عن السنوات الماضية بشكل واضح، حيث أن اعداد الحسابات وصلت إلى 19 مليون، بفارق عن السنة الماضية يصل إلى 41%.

لقد وضحنا لكم تصريح البنك المركزي المصري يوافق على لوائح الدفع الفوري، حيث أنه يعمل على تطوير التكنولوجيا المالية لديه وذلك ليواكب عصر التطور الذي تشهده كافة البلاد حاليًا، كما وضحنا لكم بعض التصريحات الهامة حول هذا الموضوع. 

السابق
مربى التین
التالي
كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما يسرق شبكة Wi-Fi الخاصة بك؟
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments