تعرف معنا على أسرار لعبة ماينكرافت وروابط تحميلها

كتابة: مني سيد - آخر تحديث: 31 مارس 2021
تعرف معنا على أسرار لعبة ماينكرافت وروابط تحميلها

لعبة ماينكرافت هي واحدة من أشهر ألعاب المغامرة والتشويق، حيث تتيح لك خوض تجربة فريدة مليئة بالمغامرة داخل مجموعة من العوالم الافتراضية التي تحاكي العالم الحقيقي. اللعبة تجسد لك عالم خيالي مصنوع من الكتل المجسمة ثلاثية الأبعاد، حيث تتمتع بالحرية الكاملة في بناء كل ما يمكنك تخيله واكتشاف الكثير من الأشياء المذهلة. أهم ما يميز لعبة ماينكرافت أنه لا يوجد مسار محدد أو تعليمات للعب بطريقة معينة، بل يسمح لك بإطلاق العنان لإبداعاتك وتخيلاتك بأسلوبك الخاص. قام مطور اللعبة ماركوس بيرسون بإطلاق اللعبة عام 2009م، لتصبح فيما بعد واحدة من أهم ألعاب الفيديو على مستوى العالم.

ما هي ماينكرافت؟

لعبة ماينكرافت
لعبة ماينكرافت

هي أحد ألعاب العالم الأفتراضي،حيث يقوم فيها اللاعبون بإنشاء وتفكيك أنواع مختلفة ومتعددة من الكتل في عوالم ثلاثية الأبعاد دون أي قيود؛ حيث تتكون اللعبة من كتل ومكعبات مجسمة، يستطيع اللاعب ترتيبها وتركيبها وبناء الأشياء بها.

لعبة ماينكرافت لها عدة أوضاع للعب:

  • وضع Survival: وضع النجاة أو البقاء، ومهمة اللاعبين هنا هي العثور على لوازم البناء والطعام الخاصة بهم. كما أن عليهم مواجهة حشود شبيهة بالكتل أو مخلوقات متحركة خطيرة مثل الوحوش والزواحف والزومبي (الغوغاء وفق لعبة ماينكرافت).
  • وضع Creative: وضع الإبداع، وهنا يتم منح اللاعبين كل الإمدادات اللازمة لبناء العوالم الافتراضية، كما لا يتعين عليهم تناول الطعام من أجل البقاء كما في وضع Survival. يمتلك اللاعبون هنا القدرة على كسر جميع أنواع الكتل.
  • وضع Hardcore: وضع اللعب الصعب، وهو مناسب للاعبين المحترفين في اللعبة، حيث يتميز بشروط صارمة، فيقوم بحذف جميع ما قام اللاعب ببنائه بمجرد موته أو نفاذ نقاط الحياة لديه.
  • وضع Adventure: وضع المغامرة يناسب اللاعبين الصغار، حيث يتلخص بكونه مغامرة عادية يمكن للاعب فيها كسر وتفكيك أي شيء، وليس له علاقة بأساسيات اللعب الموجودة في الأنماط الأخرى.
  • وضع المشاهد: هو أسهل أنماط اللعبة، ويتلخص في قدرة اللاعب على التحرك والطيران والاكتفاء بمشاهدة اللاعبين فقط.
إقرأ أيضا  كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي على هواتف الأندرويد

الغرض الأساسي من لعبة ماينكرافت هو التخطيط والبناء والاستكشاف ومحاولة البقاء على قيد الحياة. تعتمد اللعبة على تجميع العملات الذهبية بعد الإنتقال من مستوى لمستوي آخر. ترتكز اللعبة على إتمام المهام واكتساب أراضي جديدة، حيث ينتقل اللاعب من مرحلة إلى أخرى.

يمكنك أن تلعب اللعبة بمفردك أو مع الأصدقاء أو مع لاعبين من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت.

تأتي اللعبة بإصدارات مختلفة لتناسب أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و Xbox 360، وكذلك أجهزة iPhone وiPad وKindle Fire وأنظمة Android.

اقرأ أيضًا:

كيف أبدأ اللعب؟

لعبة ماينكرافت

تدور لعبة ماينكرافت Minecraft حول تصميم عالم افتراضي، وهنا تبدأ رحلة البحث عن مواد البناء ولوازمها لبناء المنزل، ثم البحث عن أدوات التنقيب وجمع الأخشاب وعمل أثاث للمنزل. ستقوم أيضاً بجمع الموارد والأسلحة النارية والمعدنية، بالإضافة إلى جمع الطعام اللازم للبقاء على قيد الحياة. عند الغروب ينتقل اللاعبون إلى المرحلة الأخرى والأكثر صعوبة لمواجهة المخلوقات الخطيرة والهياكل العظمية. يحاول اللاعب في هذه المرحلة محاولة البقاء على قيد الحياة وقتل جميع الوحوش والمخلوقات التي تهاجمه.

لعبة ماينكرافت
لعبة ماينكرافت

ولكي تبدأ اللعب، قم بتنزيل اللعبة على جهازك، ثم قم بإنشاء حسابك الخاص من خلال الموقع الرسمي للعبة ماينكرافت. قم بتسجيل دخولك إلى اللعبة بواسطة الحساب الذي قمت بإنشائه على الموقع، ثم اضغط على وضع اللعب المنفرد “Singleplayer”. قم بالضغط على أيقونة إنشاء عالم جديد “Create New World”. اختر وضع اللعب من خيار Game Mode، وسيظهر لك وضع Survival، حيث يجب عليك البقاء على قيد الحياة وتجميع أكبر قدر من الموارد والطعام بنفسك، ثم يمكنك بعد ذلك التقدم في اللعبة من مستوى إلى آخر، مستعيناً بالأدوات المتاحة في اللعبة:

لعبة ماينكرافت
  • الفأس لتكسير الصخور.
  • البلطة لقطع الأشجار.
  • الجاروف لأعمال الحفر.
  • الخرطوم لإعداد التربة للزراعة.
  • السيف للدفاع عن نفسك ضد مهاجمة الأعداء من الوحوش والمخلوقات الخطيرة الأخرى.
إقرأ أيضا  كيفية استخدام محرر مستندات Google بدون الحاجة إلى استخدام الإنترنت

متطلبات تشغيل لعبة ماينكرافت

لكي تتمكن من تشغيل لعبة ماين كرافت، فيجب أن تتوافر لى جهازك متطلبات نظام جافا (Java)؛ حتى توفر الحد الأدنى من المتطلبات لتحميل وتشغيل لعبة ماين كرافت بكفاءة:

  • المعالج: Intel Core i3-3210 3.2 جيجا هرتز/ AMD A8-7600 APU 3.1 جيجا هرتز أو ما يعادلها.
  • ذاكرة الوصول العشوائي(Ram): 4جيجابايت.
  • وحدة معالجة الرسومات المدمجة: Intel HD Graphics 4000 (Ivy Bridge) أو سلسلة AMD Radeon R5 (خط Kaveri) مع OpenGL 4.4.
  • وحدة معالجة الرسومات المنفصلة: سلسلة Nvidia GeForce 400 أو سلسلة AMD Radeon HD 7000 مع OpenGL 4.4.
  • سعة القرص الصلب: 1 جيجابايت على الأقل لتخزين نواة اللعبة والخرائط والملفات الأخرى.
  • نظام تشغيل ماك: أي نظام تشغيل OS X 64 بت يستخدم الإصدار 10.9 Maverick أو الأحدث.
  • نظام التشغيل لينكس: توفير أي توزيعات 64 بت حديثة من 2014م أو أعلى.
  • الاتصال بالإنترنت: يجب عليك الاتصال بالإنترنت لتنزيل اللعبة، وإنشاء حساب خاص بك على الموقع الرسمي.

أسرار لعبة ماينكرافت

هناك العديد من أسرار اللعبة وخفاياها التي لا يعلمها إلا محترفي لعبة ماين كرافت وسنذكر لكم هنا أهم تلك الأسرار:

ضربات ماينكرافت القوية

قم بالقفز أثناء الضرب، ليمنحك قوة كبيرة للضربة، مما يمكنك من الحصول على قلوب أكثر. جرب القفز والضرب معاً وستلاحظ الفرق في قوة الضربة، وخاصة عند الهبوط وقبل ملامسة الأرض.

التخفي من المخلوقات الخطيرة والزومبي

لعبة ماينكرافت

لا يستطيع الزومبي رؤيتك إلا من بعد 40 بلوكة، لذا احرص دائما على أن تظل على بعد أكثر من 40 بلوكة، حتى لا يراك الزومبي على الإطلاق.

تحصين باب البيت ضد الزومبي

لكي لا يستطيع الزومبي تحطيم الباب والدخول إلى بيتك، قم بتصميم الباب على ارتفاع كتلة واحدة فقط، وبذلك فلن يستطيع الزومبي الوصول إليه. كما يمكنك بناء سور قوي حول البيت لحمايتك من هجمات الزومبي والوحوش الخطيرة.

إقرأ أيضا  ألعاب كرتون نتورك وروابط التحميل المباشر وتحميل تطبيق Cartoon Network GameBox

يمكنك أيضاً الحصول على مساعدات إضافية لحماية بيتك. وتتلخص في استدعاء شخصيات أو حراس “Iron Golem “أو “Snow Golem”عن طريق استعمال كتلتين من الثلج مع وضع يقطينة فوق الكتلتين.

المشاعل للحصول على كتل الرمال والحصي في لعبة ماينكرافت

تستخدم المشاعل لإضاءة المناطق المظلمة ولإبعاد الوحوش. ولكن يمكنك استخدامها أيضاً في الحصول على كتل الرمال والحصى. أثناء إزالة الكتل وقبل أن تسقط بفعل الجاذبية الأرضية، تعمل المشاعل على تكسير الكتل لتتمكن من الحصول عليها. كما يمكنك اصطحاب المشاعل تحت الماء؛ حيث تخرج فقاعة من الهواء لفترة قصيرة، لتساعدك على التنفس لفترة أطول.

معالجة القرويين المتحولين إلى زومبي

يمكنك معالجة القرويين الذين تحولوا إلى زومبي، وإرجاعهم إلى حياتهم الطبيعية. قم أولاً بإعطاء الزومبي جرعة Weakness كي تصيبه بحالة من الضعف، ثم أعطه التفاحة الذهبية Golden Apple، وسوف يعود القروي إلى حالته الطبيعية في خلال 5 دقائق.

التغلب على وحوش Blazes

توجد وحوش Blazes في بعد الحمم البركانية The Nether، وتحاول دائماً إسقاطك في الحمم البركانية. يمكنك التغلب عليها بسهولة عن طريق كرات الثلج، حيث ستقوم بإلقائها على الوحوش من مسافة بعيدة للقضاء عليهم.

أفضل مستوى للحصول على الماس

تستطيع العثور على الماس في كل مكان في المحور 16، ولكن أفضل المحاور للحصول على الماس هو المحور رقم 11. لا تهبط أكثر من ذلك حتى لا تزد فرص سقوطك في الحمم البركانية الخطيرة.

تحميل لعبة ماين كرافت للكمبيوتر والأندرويد والآيفون

رابط التحميل للكمبيوتر

‎Minecraft
‎Minecraft
Developer: Mojang
Price: $6.99+
Minecraft
Minecraft
Developer: Mojang
Price: $7.49+

شاركونا ألعابكم المفضلة في التعليقات أسفل المقال، لنقوم بالكتابة عنها في مقالاتنا القادمة.

0/5 (0 Reviews)


246 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x