دعاء صلاة التراويح من أعظم الأدعية ومجموعة متنوعة من الأدعية لصلاة التراويح

كتابة: هبة الله الدالي - آخر تحديث: 4 أبريل 2021
دعاء صلاة التراويح من أعظم الأدعية ومجموعة متنوعة من الأدعية لصلاة التراويح

تعتبر صلاة التراويح من السنن المؤكدة في رمضان لكل من الرجال والنساء وهي الصلاة التي تؤدى بعد صلاة العشاء ويستمر وقتها حتى قبيل الفجر، ويكون دعاء صلاة التراويح بعد الصلاة وفيما يلي نقدم لكم بعض هذه الأدعية.

دعاء صلاة التراويح

دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم

عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: كان النبي صلّى الله عليه وسلم إذا تهجد من الليل قال:

اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض، ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن. أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق. اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت. فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت.

أدعية يمكننا قولها عند قول دعاء صلاة التراويح

  • اللهم أحسن وقوفنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرض عليك. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ارزقنى واسترني وارضا عني.
  • اللهم إنك تحيي الأرض بعد موتها فأحيي قلوبنا التي قستها الذنوب ورانت عليها الآثام يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا:

دعاء صلاة التراويح من أجمل الأدعية

اللهم أهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن تولّيت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر وبلاء ما قضيت، فإنك تقضي ولا يُقضى عليك. وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تبارك ربنا وتعاليت نستغفرك ونتوب إليك. أنت الأول ليس قبلك شيء، وأنت الآخر ليس بعدك شيء، وأنت الظاهر ليس فوقك شيء، وأنت الباطن ليس دونك شيء. اللهم أعننا على الصيام والقيام وأعنا على غض البصر وحفظ اللسان.

اللهم اجعلنا لك من الذاكرين، واجعلنا من الشاكرين، واجعلنا من المنيبين واجعلنا من الخاضعين، فإنا لا نركع إلا إليك ولا نسجد إلا إليك، ولا نذل إلا إليك ولا ننقاد إلا لأمرك يا الله. أمرنا بين يديك قلوبنا، بين يديك أرواحنا بين يديك أجسامنا بين يديك. يا الله يا الله سخرنا في طاعتك يا الله سخرنا فيما يرضيك يا الله.

إقرأ أيضا  سؤال وجواب في الدين الإسلامي

يا مالك الملك والملكوت يا ذا العزة والجبروت يا من حفظت يونس في بطن الحوت ونجيت موسى في التابوت وحفظت حبيبك محمد بخيوط العنكبوت. سبحانك أنت الحي الذي لا يموت يا حي يا الله يا باقي يا الله يا قيوم السماوات والأرض يا الله يا منور السماوات والأرض يا الله نور قلوبنا بنور الإيمان بك يا الله وبجميل التوكل عليك وبحسن الإقبال عليك يا الله يا الله. اللهم اجعل قلوبنا عامرة بذكرك يا الله.

لا نسعد إلا بوقوفنا بين يديك لا نسعد إلا بأن نتذلل بين يديك. اللهم انظر إلينا بعين رضاك تجلى علينا برحمتك يا الله. تجلى علينا بكرمك يا الله. يا خفي الألطاف يا ودود يا الله يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا أجود الأجودين يا من يعطي بغير حساب يا من يعطي من غير سؤال. اللهم وحد صفوف المسلمين وانصر عبادك الموحدين وانتقم من الظالمين الذين يتجرؤون على حرمات المسلمين.

من للظالمين غيرك يا الله من للجبارين غيرك يا جبار السماوات والأرض من للمظلومين غيرك يا الله اللهم فك أسر المأسورين وفرج الكرب عن المكروبين واشفِ مرضى المسلمين. اللهم اغفر لآبائنا واغفر لأمهاتنا. ربي ارحمهما كما ربيانا صغارا وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين.

وهذه كانت مجموعة من أدعية صلاة التراويح التي يمكنك قولها في دعاء صلاة التراويح في رمضان، تقبل الله منّا ومنكم ودمتم بخير وصحة وعافية.

586 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x