أخبار

دليل القبول في الجامعات السعودية 1442 والقرار 12 أهم قرارات وزارة التعليم للمعلمين

دليل القبول في الجامعات السعودية

قدمت وزارة التعليم السعودية مؤخراً بالإعلان عن دليل القبول في جامعات السعودية لخريجي الصف الثالث الثانوي، ويضمن هذا الدليل جميع الجامعات التي تقع داخل حدود المملكة سواء كانت هذه الجامعات حكومية أو خاصة.

حيث أعلن العديد من الجامعات في السعودية عن فتحها باب التقديم لقبول الطلاب الجدد من خريجي المرحلة الثانوية في المملكة للحصول على الشهادة الجامعية عن طريق هذه الجامعات.

دليل القبول في جامعات السعودية

كما سبق وأشرنا فقد قامت بعض الجامعات بالإعلان مؤخراً عن فتحها باب التقديم بها لخريجي المرحلة الثانوية من الطلاب والطالبات.

كما أعلن كذلك عن مواعيد هذا التقديم ووضعت كذلك رابط مباشر يمكن من خلاله التقديم في هذه الجامعات عن بعد، وقد تم هذا الإعلان خلال هذا الوقت الذي يقوم فيه طلاب الثانوية بالخضوع للاختبارات التحصيلية التي تتم عن بعد كواحدة من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية التي تقوم بها الجهات المتخصصة.

الرابط المباشر للتسجيل في الكليات و جامعات السعودية

أشارت وزارة التعليم السعودية أنه يمكن لخريجي الثانوية العامة التقديم في الجامعات السعودية عن طريق رابط دليل الجامعات والكليات في المملكة العربية السعودية والذي يتوفر على الموقع الرسمي للوزارة، والذي يمكن من خلاله معرفة الجامعات والكليات التي تقع داخل الحدود السعودية إلى جانب التعرف على التخصصات التي تضمها هذه الجامعات.

كما يمكن التقديم عن طريق رابط دليل القبول في الجامعات السعودية وذلك بعد التأكد من قراءة شروط القبول التي أقرتها الجامعة، وإليك رابط الصفحات الرسمية للجامعات إلكترونيا  الذي يمكنكم زيارته في حال رغبتم في التعرف على المزيد من التفاصيل.

إقرأ أيضا  تعرف على آلية الحصول على تصاريح التنقل الجديدة في أوقات منع التجول

اقرأ أيضًا:

أهم القرارات التي أقرتها وزارة التعليم السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بإصدار مجموعة من القرارات التعليمية خلال هذه الفترة والتي تمثلت في الآتي:

  1. إجراء تحديثات على نظام فارس، ليصبح بإمكانه تقييم الأداء الوظيفي للموظفين الرسميين فقط دون غيرهم، والذي يتم الخضوع له مرة واحدة فقط لا غير.
  2. القيام بإعلان اللائحة الخاصة بالوظائف التعليمية الجديدة 1441 للرواتب والبدلات والمكافآت وأيضًا العلاوات وذلك حسب سلم الرواتب الجديد للملكة، والهدف من هذا الإعلان هو التركيز بشكل أساسي على الكادر الوظيفي في القطاع التعليمي بشكل عام بهدف تحسين مستوى التعليم والارتقاء به، وقد تم تحديد الموعد الرسمي لبدء تطبيق هذا القرار بداية من 10/11/1441 والذي يوافق 1 يوليو 2020.
  3. أعلنت الوزارة أيضًا البدء في مبادرة تعليمية جديدة تسمى مبادرة قصة لأجلي، وهي مبادرة الهدف منها هو تعليم الأطفال الاستفادة من أوقات فراغهم عن طريق إخضاع لبرامج نوعية هادفة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وتتضمن هذه المبادرة نشر قصة كل أسبوع للأطفال يكون الهدف منها هو تعليمهم القراءة والكتابة وتنمية مهارتهم.
  4. أعلنت الوزارة أيضًا إلغاءها للكشوفات الطبية اليت تتم على الطلبة قبل قبولهم في الجامعات والكليات، ويحل محل هذا الأمر تعهد إلكتروني يتعهد فيه الطلاب بأنه لا يحملون أي أمراض مزمنة تسبب ضرر للأخرين.
  5. الإعلان عن بدء مراحل عودة موظفي القطاع التعليمي بالسعودية وذلك بداية من 22/10/1441، على جانب بدء حضور موظفي الوزارة أيضًا للعمل خلال هذا الأسبوع بنسبة لا تزيد من 50%.
  6. الإعلان عن نتائج الاختبارات التحصيلية يوم السبت الموافق  يوليو 2020 م و20 ذو القعدة، ويمكن الحصول عليها بسهولة عن طريق  الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم.
إقرأ أيضا  خطوات الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة بالسعودية رابط جديد

قرارات مهمة أخرى من وزارة التعليم السعودية

  1. أعلنت الوزارة كذلك عن إعفاء الفئات الآتية من بدء العمل يوم الأحد ومد إجازة مرضية لهم وهذه الفئات هي “الحوامل ومن يعانون من أمراض مزمنة”.
  2. كما أعلنت الوزارة كذلك عن المواعيد الرسمية للتسجيل في نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي للعام الجديد 144، بالإضافة على إعلانها عن التقويم الدراسي للعام الجديد.
  3. خلال هذا الوقت تستعد الوزارة لبدء صرف رواتب العاملين في قطاع التعليم وفق السلم الجديد الذي أقرته الوزارة.
  4. الإعلان عن إلغاء اختبار طلاب عش التحصيلي الذي يتم عن بعد وذلك بعد أن ثبت مخالفة الطلاب للتعليمات التي تم وضعها من فبل الوزارة والقيام بالغش .
  5. الإعلان عن القرارات التي تمت بخصوص قرار حركة النقل الخارجي 1441 الذي يترقبه العاملين في القطاع التعليمي، والذي تم فيه أخذ قرار القرارات الآتية.
  6. لا يتم الإعلان أو تحديد الآلية التي سوف تكون عليها اختبارات الرخصة المهنية.
  7. يتم تسكين المساعدين ومدير التعليم إلى رتبة معلم متقدم.
  8. فتح الباب أمام تقديم طلبات العدول عن التقاعد عن طريق شئون المعلمين.
  9. استبدال قرار تحسين مستوى معلمي الدبلوم الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس واعتبرها بمثابة ساعات تطوير مهني.
السابق
متى يتعلم الأطفال القراءة والكتابة والمهارات الحسابية؟
التالي
سنترم مع لوتين centrum with lutein مكمل غذائي فيتامينات ومعادن متعددة مع اللوتين
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments