أخبار السعودية

الرياض | دور الحمية الكيتونية في علاج الصرع

الحمية الكيتونية

أقيمت ورشة الحمية الكيتونية المتخصصة فى الرياض نظمتها مدينة الملك سعود الطبية بالرياض تحت اشراف ادارة التغذية سلطت الضوء على أهمية التغذية العلاجية لمرضى الصرع، ودور هذه الحمية فى علاج وشفاء نسبة كبيرة من المرضى.

الهدف الأساسي من الورشة هو تدريب متخصين التغذية من خلال محاضرات و ورش ودراسة الحالات كما وضحت مشرف الورشة وأخصائية التغذية العلاجية جواهر الخميسي، بالمشاركة مع اخصائية تغذية متخصصة بالحمية الكيتونية من بريطانيا لديها خبرة كبيرة جدا فى مجال الريجيم الكيتوني.

كما أخبرت اخصائية التغذية العلاجية سحر الغنيمي بالورشة أنه تم اجراء دراسات فعلية على مجموعة أطفال لمدة سنة بعد اتباعهم الحمية الكيتونية واظهروا تحسنا بنسبة 50% وان ثلث الأطفال تحسنوا بنسبة 90%، بينما 10-15% تشافوا من مرض الصرع, وأيضا تم تكريم المشاركين فى الورشة المستمرة بمدينة الملك سعود.

وكما عرفناكم سابقا عن الحمية الكيتونية بأنها نظام غذائي عالي الدهون معتدل البروتين منخفض الكربوهيدرات، تم تصميمه ليحاكي الصوم، يقوم على انتاج طاقة الجسم من الدهون المخزنة بالجسم والتى تدخل إلى الجسم ويتوقف الجسم فيه في الاعتماد على الجلوكوز بعد ان يقوم بحرق الكمية المتبقية داخل الجسم منها. حيث يتم حرق الدهون وتحويلها إلى كيتونات تعمل عليها خلايا الدماغ والتى اثبت أن الكيتون وقود أفضل للدماغ وتساعد على تقليل التشنجات وبالتالي الحد من مرض الصرع وعلاجه.

السابق
كيتوجينيك | المكملات الغذائية عند اتباع الكيتو دايت
التالي
8 أشياء يجب تجنبها عند اتباع الريجيم الكيتوني

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن