التخلص من الحشرات

طريقة التخلص من الدود الأبيض فى المطبخ

التخلص من الدود الأبيض فى المطبخ

التخلص من الدود الأبيض مشكلة كبيرة، قد تفاجأ عندما تجد بعض الديدان البيضاء تزحف في مطبخك، وتكون رفيعة وطويلة، يصل طول كل منها إلى حوالي 2 سم في بعض الأحيان، مما يسبب لك الشعور بالقلق والخوف من الانتشار، نوضح لكم على موقع المقال من أين تأتي الديدان البيضاء في المطبخ؟ كيف يمكنك التخلص منها بسرعة؟

حفظ وتخزين الطعام

إذا كانت هذه الديدان البيضاء لها رؤوس سوداء أو بنية اللون، وتم العثور عليها وهي تزحف على الجدران أو الأرفف أو الزوايا وتقتصر على المطبخ، فهي ناتجة عن يرقات العثة الهندية “إنديانميل”.

خطوات يجب اتباعها فور اكتشاف الدود الأبيض

أولاً، تحقق من الحبوب المخزنة في خزانة المطبخ، مثل الأرز والقمح والذرة والشوفان ورقائق الذرة. تحقق من بقية المنتجات الغذائية في الرفوف والزوايا، مثل المعكرونة والدقيق والأعشاب والفواكه المجففة والحليب المجفف إذا كانت مفتوحة، فإنها يمكن أن تحتوي على البيض.

  • أولاً، تحقق من الحبوب المخزّنة في خزانة المطبخ، مثل الأرز والقمح والذرة والشوفان ورقائق الذرة. تحقق من بقية المنتجات الغذائية في الأرفف والزوايا، مثل المعكرونة والدقيق والأعشاب والفواكه المجففة والمسحوق الحليب. إذا كانت الأكياس مفتوحة، فقد تحتوي على بيض.
  • قم بإزالة جميع المنتجات الغذائية من خزانة المطبخ، وفحص بعناية زوايا الأرفف والمفاصل بين الأبواب. وعادة ما تبحث اليرقات عن أماكن مظلمة ورطبة لحماية نفسها.
  • تحقق من القمامة بين الحين والآخر، وقم بتنظيفها جيدًا إذا لاحظت بعض الحشرات الصغيرة جدًا التي تطير فوقها، وتسمى “العث الطائر”.

طرق التخلص من ديدان المطبخ

إذا اكتشفت الكثير من الديدان في خزانة مطبخك، فستحتاج إلى اتخاذ الإجراءات التالية على الفور، حيث يمكن أن تتضاعف عدة مرات في السنة، وسوف تغزو بقية المنتجات الغذائية في مطبخك.

  • القضاء على مصدر الديدان
  1. عندما تكتشف مصدر الديدان قم بالتخلص منه في كيس معين، ضعه في كيس بلاستيكي آخر، واربطه جيدًا، ثم ارميه في القمامة بعيدًا عن المطبخ.
  2. إذا كانت أي من الأكياس الأخرى مفتوحة بجانبها، فيجب عليك التخلص منها على الفور، حيث ستكون عرضة لنشر هذه الديدان فيها، ثم يجب عليك تخزينها في علب محكمة الإغلاق، حتى لا تحتوي على هذه اليرقات مرة أخرى.
  • تنظيف شامل
  1. قم بتنظيف خزانة المطبخ جيدًا، وأزل أي مصادر للديدان بعيدًا عن أكياس الأرز والدقيق والحبوب وغيرها من المنتجات الغذائية الصحية، ولا تحتفظ أبدًا بأي أكياس مريبة.
  2. قم بإزالة الأرفف، وقم بتنظيف المناطق الموبوءة بالديدان بقطعة قماش جافة، واغسل الأرفف بالماء والصابون، ثم امسحها بمحلول تبيض.
  3. اغسل جميع العلب بالماء الساخن والصابون، واستخدم اللوف أو الفرشاة لإزالة آثار البيض واليرقات من عليها.
  4. قُم بتحضير مزيج من الماء والخل وزيت النعناع، ضعه في رذاذ، ورشّ جميع الأرفف والزوايا والزوايا لقتل البيض واليرقات التي لا يمكنك رؤيتها.
  5. يمكن أيضا قتل الدود الأبيض بإستخدام الماء المغلي أيضا باضافة 4 لتر ماء إلى كوب كلور و نصف كوب من بيروكسيد الهيدروجين.
  6. يتوفر مبيدات حشرية للقضاء على الدود الأبيض بالمطبخ، ينصح بإستخدام منظف كيميائي يحتوي مادة البيرميثرين Permethrin.
  7. قم بإزالة القمامة من المطبخ، وقم بتغيير كيس القمامة المستخدم بشكل دوري، وحاول الحفاظ عليه نظيفًا.
إقرأ أيضا  استقبال التردد الأرضي لقناة تايم سبورت Time Sport الناقلة لماتشات كأس الأمم الافريقية

أخيرًا، إذا لم تنجح أي من محاولاتك للتخلص من ديدان المطبخ، وتجد أن الديدان البيضاء قد بدأت في الظهور مرة أخرى، سواء في المطبخ أو في المنزل، فيجب عليك استئجار شركة لمكافحة الحشرات، لأن فني مكافحة الحشرات سيكون قادرًا للقضاء على أي يرقات جديدة. ومن المحتمل أن تنتشر مرة أخرى في مطبخك.

السابق
تعرف على أفضل التطبيقات التي تساعد الطلاب في دراستهم وتضمن سلامتهم ولياقتهم أيضاً
التالي
جميع الأدوية في لعبة ببجي والاستفادة منها

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن