أخبار

قرارات وزارة السياحة السعودية

وزارة السياحة السعودية

في ظل أزمة الكورونا التي يشهدها العالم والتي تسببت في الكثير من التداعيات النفسية لدى البعض، قامت وزارة السياحة السعودية بالإعلان مؤخراً عن بدء فعاليات موسم صيف السعودية الذي أطلق عليه اسم “تنفس”.

والذي سوف يبدأ من 25 يونيو وينتهي في 30 سبتمبر 2020 م، ويكمن الهدف من إطلاق هذه المبادرة هو خروج أفراد الأسرة إلى الطبيعة الساحرة وأن يستمتعوا بأوقاتهم من خلال زيارة المعالم السياحية والأثرية والثقافة السعودية العريقة التي تظهر في العديد من الأماكن السياحية بها.

كل تلك القرارات السياحية تم الإعلان عنها في الاجتماع الذي تم عن بعد والذي ضم وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب وأيضًا رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، كما ضم الاجتماع أيضًا مجموعة من الإعلاميين من كبار رؤساء التحرير وأيضًا أصحاب أكبر القنوات التلفزيونية والإذاعية.

قرارات وزارة السياحة السعودية

قرارت وزارة السياحة السعودية
قرارت وزارة السياحة السعودية

تتسم الوجهات السياحية في موسم صيف السعودية بكثرتها مما يوفر عنصر التنوع السياحي في السعودية، كما تتنوع كذلك الأنشطة والفاعليات التي تتناغم مع الطبيعة الساحرة والطقس المميز للمكان.

ومن ضمن أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في هذا الموسم مدينة تبوك الواقعة في أقصى شمال المملكة والتي تتضمن مجموعة من الأودية الخصبة إلى جانب العديد من المناطق الرملية التي تضم مجموعة من التشكيلات الصخرية العجينة.

ناهيك عن الشواطئ الساحرة والخلابة التي توجد في مدينتي ينبع وأملج، ولا ننسى أيضًا مدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي تتميز بشواطئها الخلابة وكثرة أنشطتها الترفيهية، ويوجد كذلك مدينة جدة التي تضم سلسلة جبال السروات والتي سوف تجدها في الطرق إلى مدينة الطائف المسماة بمصيف العرب والتي تضم أيضًا مساحات من الغابات الشاسعة وأيضًا هناك “الباحة” التي تحتوي على القرى التاريخية ومدينة “أبها” ذات التاريخ العريق في الثقافة والفنون، ومن ضمن الأماكن أيضًا التي يتضمنها موسم صيف السعودية المدينة الاجمل والعاصمة الرئيسية مدينة الرياض التي تنتهي بمنطقة الشرقية.

إقرأ أيضا  دليل القبول في الجامعات السعودية 1442 والقرار 12 أهم قرارات وزارة التعليم للمعلمين

اقرأ أيضًا:

تفاصيل قرارات وزارة السياحة السعودية

والجدير بالذكر أن هذه الموسم سوف يخضع للعديد من الإجراءات الصارمة، حيث سيتولى القطاع الخاص كل ما يخص هذا الموسم وذلك حسب الضوابط التي أقرها القطاع الحكومي المتمثل في الهيئة السعودية للسياحة، والتي سوف تجدها حريصة كل الحرص على التعاون مع بقية الجهات الحكومية الأخرى وذلك لتوفير رحلة سياحية رائعة وأمنة على أرواح المواطنين تتضمن العديد من الخيارات ليسهل الاختيار من بينها حسب أذواق السياح وتناسب كذلك جميع الفئات العمرية لهم.

ومن ضمن أهم العروض التي يتم تقديمها، العروض التي تقدمها أفضل الفنادق إلى جانب العروض على الباقات وغيرها العديد من العروض السياحية الأخرى التي توفر تجربة سياحية استثنائية بين الأماكن الأثرية والرحلات الجبلية والأنشطة البحرية، ويمكنكم التعرف على هذه العروض والباقات بشكل أفضل من خلال موقع “روح السعودية” visitsaudi.com​ .

وعلى الصعيد نفسه فقد صرح أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، أن موسم صيف السعودية يعد من بمثابة فرصة رائعة لاستهداف العديد من الأماكن السياحية في المملكة السعودية حيث الثقافة والكنوز والتاريخ العريق.

كما أن إطلاق هذا الموسم الأن له دوره البارز في إنعاش الحركة السياحية بالمملكة التي انهارت نتيجة أزمة كورونا، كما صرح معالي الوزير أيضًا أن قطاع السياحة يستأنف نشاطه من جديد بروح متجددة وأمال كبيرة تسهم في المضي قدمًا وبخطى متسارعة تساعد على الوصول أسرع إلى تطلعات المملكة، التي تهدف بشكل أساسي إلى تنويع القاعدة الاقتصادية الوطنية وتعمل على جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب وتوفير مصادر دخل جديدة للمملكة.

إقرأ أيضا  لا تصدق هذه الخرافات حول فيروس كورونا

كما أشار معالي وزير السياحة ايضًا إلى الدور المهم والفعال للإعلام في إظهار الوجه الحقيقي لمميزات السياحة في السعودية، حيث قال تعود الجهد الأكبر إلى القطاع الإعلامي في المملكة من حيث الإبداع في عرض الوجه الحقيقي والمشرق للسياحة وطموحاتها في السعودية، والترويج لما تملكه المملكة السعودية من ثروات سياحية ومقومات عديدة للسياحة.

السابق
كبسولات فيتازنك لتعزيز جهاز المناعة والوقاية من بعض الأمراض
التالي
فوائد الجزر الصحية وقيمته الغذائية
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments