تقنية

مواصفات لابتوب للتصميم الجرافيكي وأفضل لابتوب للبرامج الهندسية 2022

نتناول في مقالنا مواصفات لابتوب للتصميم أفضل المواصفات اللازم توافرها في أجهزة اللاب توب المخصصة للجرافيك والتصميمات الهندسية والمونتاج وتصميم الألعاب، ونرشدكم إلى أفضل أجهزة اللاب الموجودة في الأسواق، والتي توفر الإمكانيات المطلوبة لأعمال الجرافيك والتصميم، مثل توفير معالجات قوية بأداء سريع، وبطاقة رسومات قوية وذاكرة ذات سعة كبيرة كافية وغير ذلك من المتطلبات اللازمة توافرها في اللابتوب المستخدم في التصميم، والتي سنتناولها بالتفصيل في السطور القادمة.

مواصفات لابتوب للتصميم وأفضل لابتوب للبرامج الهندسية 2022

مواصفات لابتوب للتصميم

كيف يمكن شراء أفضل جهاز للتصميم الجرافيكي وما هي أفضل مواصفات لابتوب للتصميم؟ تمثل محاولة اختيار أفضل لابتوب الجرافيك الفوتوشوب أو التصميم الهندسي والتصميم الداخلي أو المونتاج تحديًا حقيقيًا لأنه يختلف تماماً عن اختيار وشراء لابتوب للإستخدام العام أو الألعاب.

وقبل أن نتطرق إلى أفضل مواصفات لابتوب للتصميم، فيجب أن تضع في اعتبارك نوع العمل الذي تقوم به وميزانيتك أيضاً؛ خاصة أن الحصول على أفضل لابتوب للجرافيك أو للتصميم الهندسي سيكلفك مبالغ مالية كبيرة، وخاصة إذا كنت تقوم بعمل معقد. هنا ستحتاج إلى توافر جميع المواصفات المطلوبة في جهاز سريع ومتطور مع الكثير من الميزات المتقدمة التي تسهل عليك أعمال التصميم.

إذا كنت مصمم جرافيك وتسعى إلى معرفة أفضل مواصفات لابتوب للتصميم، وكيفية إختيار أفضل لابتوب للتصميم 2022، فقد قمنا بالكثير من عمليات البحث، لنضع بين يديك أفضل المواصفات التي ينصح بها الخبراء في إختيار لابتوب للتصميم وأفضل الأجهزة الملائمة لعملك.

نقاط أساسية لاختيار افضل لابتوب للتصميم والمونتاج بسعر رخيص

عالم التصميم الجرافيكي والهندسي له متطلبات خاصة من الأجهزة والمعدات. ويعتمد تحديد مواصفات لابتوب للتصميم اعتماداً كلياً على طبيعة عملك، بل وعلى نوع برنامج التصميم الذي ستقوم بتشغيله واستخدامه على جهاز اللابتوب الخاص بك ، لهذا فنحن سوف نستعرض مواصفات لابتوب للتصميم الجرافيكي وأفضل جهاز للتصميم الجرافيكي والبرامج الهندسية بشكل عام، ثم نتناول أفضل أجهزة لابتوب في مجال التصميم الجرافيكي والبرامج الهندسية والمونتاج حتى تتمكن من إتخاذ قرار الشراء الصحيح وإختيار ما يناسبك ويخدم عملك.

أفضل مواصفات لابتوب للتصميم وافضل جهاز للتصميم الجرافيكي

مواصفات لابتوب للتصميم

قبل أن تقدم على شراء لابتوب للتصميم الجرافيكي أو الهندسي، فعليك مراعاة عدة نقاط، وهي:

نوع أو ماركة اللابتوب

هناك العديد من أنواع وماركات اللاب توب وأجهزة الحاسوب الشخصية، ولكن إذا كنت تريد شراء لابتوب لأعمال للتصميم والمونتاج، فيجب عليك شراء أحد الماركات المعروفة التي تمنحك إمكانيات عالية ومميزات إضافية مع ضمان مستوى الجودة، ومن أبرز الماركات العالمية المناسبة: Apple، Dell، Acer، HP.

وحدة المعالجة المركزية أو المعالج CPU

تتحكم وحدة المعالجة المركزية أو المعالج في مدى جودة وسرعة وظائف الكمبيوتر. ولكي تحصل على أفضل مواصفات لابتوب للتصميم الجرافيكي فأنت بحاجة إلى معالج سريع وقوي لكي تتمكن من تشغيل برامج التصميم المعقدة والثقيلة.

تتغير وتتنوع العلامات التجارية الرائدة في هذا المجال، ولكن بشكل عام ابحث دوماً عن معالج قوي رباعي النواة، واعرف الفئة والجيل الخاص بالمعالج قبل الشروع في شراء لابتوب أو كمبيوتر شخصي؛ فكلما كانت فئة وجيل المعالج (البروسيسور) أكبر، كلما كانت سرعة وأداء الجهاز أفضل.

يمكنك التعرف على فئة المعالج في معالجات Intel على سبيل المثال، وهي أكبر وأفضل الشركات العالمية في هذا المجال، من خلال الرقم الذي يلي كلمة (Core i) مباشرة. أما جيل المعالج فهو أول رقم يلي فئة المعالج مباشرة. على سبيل المثال: (Core i7–3440)، هو معالج من الفئة السابعة Core i7 والجيل الثالث 3440 وهكذا.

كما ستجد نوعين من خطوط الإنتاج الخاصة بمعالجات إنتل:

  • سلسلة معالجات (U): وهي الأكثر توفيراً للطاقة والأقل في الأداء.
  • سلسلة معالجات (H): وهي الأقوى من حيث الأداء والجودة.

ومن أهم مواصفات لابتوب للتصميم الجرافيكي هو الحصول على معالج (Core i5) من الجيل السادس على الأقل للتصميمات العادية. أما إذا كنت ستعمل في التصاميم المتحركة، مثل الموشن جرافيك، فمن الأفضل للحصول على المعالج (Core i7).

كارت الشاشة / كارت الرسوميات / بطاقة الرسومات/ وحدة معالجة الرسومات

من أهم مواصفات لابتوب للتصميم هو قدرة كارت الشاشة الخاص على عرض وتشغيل الرسوميات والصور والتصميمات ثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلي تشغيل معظم برامج تصميم الرسوم الثقيلة.

يمكن أن يحتوي الكمبيوتر على شريحة رسومية مدمجة في المعالج، أو بطاقة رسومات منفصلة، والتي تعرف بكارت الشاشة. ومع تحسن وتطور رقائق الرسومات المدمجة أو كروت الشاشة، أصبح بامكانك الآن عرض الكثير من التصميمات ثلاثية الأبعاد، وتشغيل معظم برامج تصميم الرسوم والتطبيقات المعقدة بإمكانيات عالية وجودة مناسبة. أبحث عن كمبيوتر محمول ببطاقة رسومات وكارت شاشة قوي لتحصل على أفضل لابتوب للتصميم الجرافيكي.

كارت الشاشة هو جزء لا يقل أهمية عن المعالج؛ فهو المسؤول عن تلقي المعلومات من المعالج المركزي CPU وتحويلها إلى مخرجات بصرية مرئية، سواء صور أو فيديو، ثم يتم إرسال هذه المخرجات إلى الشاشة لعرضها.

انواع كروت الشاشة

ستجد نوعين أساسيين من أنواع كروت الشاشة أو شريحة الرسومات، وهما:

  • كارت الشاشة الداخلي أو شريحة الرسومات المدمجة داخل شريحة المعالج الرئيسي ، وهو أقل في القوة والأداء مقارنةً بكارت الشاشة الخارجي. كما أنه يعتمد على الذاكرة العشوائية الخاصة بالجهاز.
  • كارت الشاشة الخارجي: ويكون على هيئة شريحة منفصلة في الجهاز ويحتوي على ذاكرة خاصة به تسمى ذاكرة الرسوميات VRAM، وهي تختلف عن الذاكرة العشوائية RAM. وكلما زادت مساحة تلك الذاكرة، كلما كانت قدرة وحدة معالجة الرسومات على معالجة البيانات أكبر وأسرع.

أنواع كروت الشاشة الخارجية

ستجد نوعان أساسيان من كروت الشاشة الخارجية، كارت الشاشة NVIDIA وكارت الشاشة AMD، وكلاهما يتضمن خصائص مناسبة لبرامج التصميم. كما يتم تقسيم أنواع كروت الشاشة بمختلف أجيالها إلى ثلاث فئات:

  • الفئة المنخفضة.
  • الفئة المتوسطة.
  • الفئة العليا/ الهاي ايند.

وبشكل عام يعد الحصول على كارت شاشة خارجي من الفئة العليا ذو ذاكرة خاصة VRAM لا تقل عن 2 جيجا بايت من أهم مواصفات لابتوب للتصميم.

وحدة التخزين الرئيسية (القرص الصلب)

قد تكون وحدة التخزين الرئيسية هي القرص الصلب الثابت التقليدي (HDD) أو محرك أقراص خارجي (SSD).

ستجد أن محركات الأقراص الثابتة أرخص ولديها سعة أكبر ، إلا أن الاقراص الخارجية أخف وأسرع وأكثر متانة من محركات الأقراص الثابتة. تأتي معظم أجهزة اللابتوب بمحركات أقراص صلبة ثابتة.

القرص الصلب هو وحدة التخزين الرئيسية في اللاب توب، وذات أهمية كبيرة لا تقل عن أهمية المعالج. إذا أردت الحصول على أفضل جهاز للتصميم الجرافيكي، فمن الأفضل إستخدام القرص (SSD) الذي يتمتع بسرعة عالية قد تصل إلى 3 أضعاف القرص الثابت التقليدي، وهو من أهم مواصفات لابتوب للتصميم والرسومات المختلفة.

ذاكرة الوصول العشوائية RAM

ذاكرة الوصول العشوائي أو كما نسميها الرام RAM من أهم الأجزاء داخل جهاز اللابتوب، والتي تؤثر بشكل مباشر في مجال التصميم الجرافيكي والهندسي. كلما كانت سعة الرام RAM أكبر كان ذلك أفضل من حيث الجودة والسرعة والأداء؛ لأنها المسؤولة عن سرعة تنفيذ العمليات ومعالجة البيانات وتشغيل التطبيقات.

من الأفضل للحصول على ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) بسعة لا تقل عن 8 جيجا بايت كأحد أهم مواصفات لابتوب للتصميم. وإذا كان الجهاز لعمل تصاميم ثلاثية الأبعاد أو جرافيك وتصاميم متحركة فيجب ألا تقل مساحة الرام عن 16جيجا بايت.

حجم ونوع ودقة شاشة العرض

حاول البحث عن أفضل شاشة يمكنك تحمل تكلفتها. الحصول على شاشة بحجم 17 بوصة سيوفر لك بيئة عمل أفضل بتكلفة معقولة. كما يجب أن تراعي الحصول على شاشة بكثافة أعلى وقدر أكبر من البكسل أو نقاط العرض، مما يتيح لك رؤية المزيد من التفاصيل بصورة أكثر دقة وأعلى وضوحاً.

ومن أفضل مواصفات لابتوب للتصميم الجرافيكي الحصول على شاشة 1920 × 1080 بكسل. كما يفضل الحصول على لابتوب يتيح خيار استخدام الشاشة كشاشة تعمل باللمس Touchscreen.

بالإضافة إلى النقاط الأساسية السابق ذكرها في مواصفات لابتوب للتصميم، يجب عليك أيضاً أن تضع في الإعتبار بعض النقاط الأخرى، مثل توافر لوحة مفاتيح عملية ومريحة وبطارية قوية.

اقرأ أيضاً:

أفضل لاب توب للتصميم الجرافيكي والبرامج الهندسية 2022

مواصفات لابتوب للتصميم

ما هو افضل لابتوب للتصميم؟ بعدما ذكرنا أفضل مواصفات لابتوب للتصميم الجرافيكي والبرامج الهندسية وأعمال المونتاج، نأتي لذكر أفضل ماركة لابتوب للتصميم، والتي توفر الإمكانيات المطلوبة لإنجاز أعمالك بجودة عالية. ومن أبرز ماركات لاب توب للتصميم الجرافيكي والبرامج الهندسية والمونتاج 2022 ما يلي:

  • 2021 MacBook Pro 16-inch
  • MacBook Pro 14-inch 2021
  • Dell XPS 15 OLED 2021
  • Dell G5 15 5511
  • Dell Precision 5540
  • Acer Predator Triton 300 SE
  • Alienware Area-51m
  • Microsoft Surface Book 3
  • HP ZBook x2
  • HP Spectre x360 2019
  • MSI WS65 9TM
  • Lenovo ThinkPad X1 Extreme Gen 4

إذًا، ما هي أفضل مواصفات للتصميم، وما هو افضل جهاز للتصميم الجرافيكي؟ لا توجد إجابة واحدة محددة، ولكن يعتمد اختيارك لأفضل مواصفات وأفضل جهاز على طبيعة عملك وعلى التطبيقات التي تقوم بتشغيلها، وبالطبع على ميزانيتك أيضاً، هناك الكثير من أجهزة اللابتوب الجيدة للتصميم الجرافيكي والبرامج الهندسية والمونتاج وتصميم الألعاب وما إلى ذلك، ويبقى عليك إيجاد الجهاز المناسب لك.

السابق
المملكة تتيح تأدية “العمرة” بكافة أنواع التأشيرات
التالي
اوشن سبراي Ocean بخاخ لعلاج احتقان الأنف
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments