كيفية توصيل وحدة تحكم Xbox بهاتف iPhone لتشغيل الألعاب

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 19 أكتوبر 2021
كيفية توصيل وحدة تحكم Xbox بهاتف iPhone لتشغيل الألعاب

يمكنك توصيل وحدات تحكم ألعاب الفيديو بهاتف iPhone ويتضمن ذلك: Xbox One و Xbox Series X / S، وهي من أفضل وحدات التحكم في السوق. ويوجد العديد من الألعاب الأكثر شيوعًا على App Store تسمح باستخدام وحدات التحكم، بما في ذلك جميع الألعاب الموجودة في Apple Arcade.

لتوصيل وحدة تحكم Xbox بجهاز iPhone الخاص بك، يجب أن تتأكد أولاً من أن هاتفك يعمل بنظام تشغيل iOS 13 على الأقل. أما إذا كان لا يزال لديك نظام iOS 12 أو إصدارات الأقدم، فستحتاج إلى تحديث نظلم هاتفك iPhone.

كيفية توصيل وحدة تحكم Xbox بجهاز iPhone؟

إذا كان لديك جهاز تحكم Xbox مع Bluetooth وتريد توصيله بهاتفك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط مع الاستمرار على زر شعار Xbox الموجود في منتصف الجزء العلوي من وحدة التحكم، حتى يبدأ في الوميض. وإذا لم يومض وبدلاً من ذلك وجدت الشعار يتوهج بقوة، فهي مقترنة بالفعل بجهاز Xbox قريب، وإذا كانت هذه هي الحالة، فاضغط مع الاستمرار على الزر الصغير الموجود بجوار منفذ الشحن حتى يومض شعار Xbox.
  • ثم افتح تطبيق الإعدادات Settings من على هاتفك، ثم اضغط على Bluetooth.
  • وبمجرد دخولك إلى قائمة Bluetooth، سترى جهازًا يسمى “Xbox Wireless Controller” أو شيء مشابه له. اضغط عليه، وسيسألك هاتفك عما إذا كنت تريد إقران الجهاز. قم بالضغط على Pair.

من خلال هذه الخطوات سيتم اقتران وتوصيل وحدة تحكم الألعاب Xbox بهاتفك بكل سهولة. وبمجرد إقران الجهاز، يمكنك البدء في استخدامه.

يمكنك تخصيص أزرار وحدة التحكم عندما يتم اقتران وحدة تحكم بالهاتف من خلال:

  • الذهاب إلى تطبيق الإعدادات وقم بتحديد عام. وهناك، ستجد قائمة تسمى Game Controller يمكنك من خلالها تخصيص أزرار وحدة التحكم.
إقرأ أيضا  تطبيق مدفوعات بيان باي bayan pay

وعند الإنتهاء من استخدام وحدة التحكم وتريد فصلها من هاتفك، فكل ما عليك فعله هو:

  • فتح تطبيق الاعدادات، ثم قم بالضغط على قائمة Bluetooth مرة أخرى، واضغط على أيقونة i الصغيرة الموجودة بجوار اسم الجهاز، ثم اضغط على قطع الاتصال Disconnect.

اقرأ أيضًا:

Xbox One

هل تحتوي وحدة تحكم Xbox الخاصة بك على تقنية Bluetooth؟

يُمكن لأجهزة التحكم في الألعاب الإتصال أو الإقتران بهواتف iPhone من خلال استخدام خاصية بلوتوث. وهذا يعني أن أي وحدة تحكم تقوم بتوصيلها تحتاج إلى وجود تقنية Bluetooth أيضًا بها.

تحتوي جميع وحدات تحكم Xbox الرسمية تقريبًا على تقنية Bluetooth، ويشمل ذلك وحدات التحكم التي تأتي مع Xbox One S و Xbox One X و Xbox Series X / S. لذلك إذا اشتريت وحدة التحكم الخاصة بك خلال السنوات الخمس الماضية، فلا داعي للقلق لأان جميع هذه الإصدارات توجد بها تقنية Bluetooth.

وتوجد طريقة سهلة لمعرفة ما إذا كانت وحدة تحكم Xbox One التي تمتلكها مزودة بتقنية Bluetooth أم لا. ستجد أن وحدات تحكم Xbox One التي تدعم تقنية Bluetooth تحتوي على بلاستيك حول زر Xbox وسوف تتطابق وحدة التحكم اللاسلكية مع اللون الأساسي لوحدة التحكم الكلية. أما بالنسبة لوحدات التحكم التي لا تعمل بتقنية Bluetooth فستجد أنها لا تحتوي على بلاستيك يطابق لون أزرار التحكم.

يعد اقتران وإلغاء اقتران وحدة تحكم الألعاب الخاصة بك على هاتفك من الأمور البسيطة وغير المعقدة.

المصدر

إقرأ أيضا  كل ما تريد معرفته عن الربح من اليوتيوب
5/5 (1 Review)

113 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x