كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على iPhone

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2021
كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على iPhone

نتلقى جميعًا العديد من الرسائل النصية بشكل يومي وبعض هذه الرسائل قد يكون غير مفيدة. وبسبب ذلك، يقوم العديد من الأشخاص بتحديد عدة رسائل على هاتف iPhone وحذفها مرة واحدة. وفي بعض الأحيان، قد يتم تحديد بعض الرسائل المهمة بالخطأ. وعند حذفها، ستؤدي هذه العملية أحيانًا إلى إزالة الرسائل المهمة بعيدًا مع البريد غير الهام والبريد العشوائي. كما توجد أيضًا بعض السيناريوهات الكثيرة التي تقوم فيها بحذف رسالة نصية مهمة عن طريق الخطأ. ويمكنك استعادة الرسائل النصية المحذوفة على هواتف iPhone من خلال عدة طرق.

وقد قامت شركة Apple بتمكين هواتف iPhone مع تكامل iCloud لتخزين النسخ الاحتياطية للمحتوى بما في ذلك الرسائل النصية. ولكن يتطلب استرداد النصوص من نسخة iCloud الاحتياطية بعض المعرفة المسبقة. ولا يوجد أيضًا خيار مستقل يوفره صانعو هواتف iPhone لاستعادة الرسائل المحذوفة دفعة واحدة.

استرجاع الرسائل المحذوفه

كيفية استرجاع الرسائل النصية المحذوفه على iPhone باستخدام نسخة احتياطية على iCloud

قبل البدء بالعملية الاستعادة، من المهم معرفة أنك ستحتاج إلى تمكين الرسائل كجزء من نسخ iCloud الاحتياطية لاستعادة رسائلك النصية السابقة من iCloud. ويمكنك اتباع الخطوات التالية لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة على هاتف iPhone باستخدام نسخة احتياطية على iCloud.

  • افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك، ثم اضغط على ملف تعريف معرف Apple الخاص بك في الأعلى.
  • بعد ذلك، قم بفتح iCloud، ثم اختر إدارة التخزين، ثم حدد النسخ الاحتياطية، ثم حدد النسخة الاحتياطية التي تم التقاطها قبل التاريخ الذي حذفت فيه رسائلك النصية التي تريد استردادها.
  • ثم قم بالتمرير لأسفل للعثور على نسخة الرسائل الاحتياطية وتأكد من عرضها مع بعض البيانات.
  • بعد ذلك، ستحتاج إلى إعادة تعيين هاتف iPhone الخاص بك. ولكن إعادة التعيين ستؤدي إلى إزالة كل المحتوى والبيانات المخزنة على الهاتف. لذلك، يجب عليك متابعة العملية فقط إذا كانت متوفرة في ملف النسخ الاحتياطي الذي يحتوي على رسائلك المحذوفة.
  • وإذا كنت متأكدًا، فانتقل إلى الإعدادات، ثم اضغط على عام، ثم حدد نقل أو إعادة تعيين iPhone، ثم محو كل المحتوى والإعدادات.
  • وسيتم الآن إعادة تشغيل هاتف iPhone وسيستغرق بعض الوقت للعودة. بعد ذلك، سيسألك ما إذا كنت تريد الاسترداد من نسخة احتياطية.
إقرأ أيضا  بعض النصائح لاستخدام ميزة المشاركة العائلية Apple Family Sharing

أما في حالة عدم رغبتك في مسح جميع المحتويات والبيانات الخاصة بك من هاتف iPhone ولكنك ترغب في استعادة الرسائل المخزنة على iCloud، فيمكنك استردادها عن طريق تسجيل الدخول إلى iCloud.com.

اقرأ أيضًا:

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفه النصية على iPhone باستخدام iCloud.com؟

  • أولًا، قم بتسجيل الدخول إلى iCloud.com باستخدام معرف Apple وكلمة المرور.
  • ثم انتقل إلى الرسائل النصية وابحث عن الرسائل التي تريد استعادتها. وسيكون خيار الرسائل النصية مرئيًا لك فقط إذا قمت بتشغيل النسخ الاحتياطية لنصوصك.
  • ويجب عليك إيقاف الرسائل احتياطية، اذهب للإعدادات على iCloud، ثم اختر لوحة التحكم وثم ملف تعريف معرف Apple الخاص بك. وسترى قائمة المحتوى الذي يتم نسخه احتياطيًا على iCloud. فقط اضغط على الرسائل هناك لإيقاف النسخ الاحتياطية للرسائل النصية.
  • ثم سيُطلب منك تنزيل رسائلك النصية محليًا على هاتفك iPhone. وقم بتحديد تعطيل وتنزيل الرسائل من الرسالة المنبثقة. وسيؤدي هذا إلى تنزيل جميع الرسائل الموجودة بما في ذلك الرسائل التي قمت بحذفها من هاتفك.

وهذا الخيار لا يعمل إلا إذا لم يتم نسخ iPhone احتياطيًا على iCloud مؤخرًا. وبخلاف ذلك، لن تتمكن من الحصول على الرسائل المحذوفة لأنها لن تكون متاحة بعد الآن على iCloud.com وسيتم استبدالها بالنصوص الجديدة التي تلقيتها على هاتفك iPhone.

وبالنسبة للمستخدمين الذين لا يستخدمون iCloud، تسمح Apple بالنسخ الاحتياطي عبر iTunes أو Finder، وذلك اعتمادًا على نظام التشغيل الذي تستخدمه على نظامك. وهو تمامًا مثل طريقة النسخ الاحتياطي على iCloud، يزيل المحتوى والبيانات الموجودة للسماح لك باستعادة نسخة احتياطية قديمة.

إقرأ أيضا  5 طرق لإصلاح شاشة اللمس Touchscreen التي لا تعمل لهواتف iPhone

المصدر

210 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x
المقال إظهار إشعارات بآخر وأحدث المقالات!
Dismiss
Allow Notifications