ما هي تقنية Apple Face ID وكيف تعمل؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 6 سبتمبر 2021
ما هي تقنية Apple Face ID وكيف تعمل؟

قامت شركة أبل بإنشاء تقنية معرف الوجه في عام 2017 من خلال هاتف iPhone X. وتم إطلاق هذه التقنية لتحل محل نظام مسح بصمات الأصابع من Apple لأحدث أجهزة iPhone، بما في ذلك: iPhone 12 mini و 12 و 12 Pro و 12 Pro Max والهواتف المستقبلية.

وتعتمد Face ID على استخدام نظام كاميرا TrueDepth، ويتكون من أجهزة استشعار وكاميرات وجهاز عرض نقطي أعلى شاشة iPhone في الشق لإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد مفصلة لوجهك. في كل مرة تنظر فيها إلى هاتفك، يُجري النظام فحصًا آمنًا للمصادقة، مما يتيح إلغاء قفل هاتفك.

كيف تعمل تقنية Face ID؟

توجد العديد من العوامل المتضمنة في Face ID، مثل: نظام كاميرا TrueDepth، الشبكات العصبية، شرائح Bionic. وقد تم تطوير Face ID للتكيف مع التغيرات المفاجئة في مظهرك، مثل: وضع مستحضرات التجميل أو نمو شعر الوجه.

وإذا وجد معرف الوجه اختلاف أكثر أهمية في مظهرك، مثل حلق اللحية فسيقوم Face ID بتأكد هويتك باستخدام رمز المرور الخاص بك، ثم يقوم بتحديث بيانات وجهك. وتم تصميمه للعمل مع القبعات والأوشحة والعدسات اللاصقة ومعظم النظارات الشمسية، ولكنه لا يعمل مع قناع الوجه.

كيف تقوم بإعداد Face ID؟

عند إعداد Face ID، ستحتاج إلى تحريك رأسك ببطء حتى يتمكن Face ID من التعرف على وجهك بالكامل. وستستغرق عملية الإعداد مسحين لوجهك. ويمكنك اتباع الخطوات التالية لإعدادها:

  • اضغط على الإعدادات.
  • ثم اضغط على معرف الوجه ورمز المرور Face ID & Passcode، ثم أدخل رمز المرور الخاص بك.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على “تسجيل الوجه” Enroll Face.
  • ثم اضغط على “بدء” واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  • وسيُطلب منك وضع وجهك داخل إطار الموجود في الشاشة وتحريك رأسك بحيث يمكن مسحها ضوئيًا بشكل صحيح.
face id

هل هذه التقنية آمنة؟

قالت Apple إنها عملت بجد لضمان عدم إمكانية انتحال Face ID بأشياء مثل الصور الفوتوغرافية، وأنها عملت مع صانعي الأقنعة المحترفين وفناني الماكياج في هوليوود لتدريب شبكاتها العصبية وبالتالي حماية Face ID ضد هذا النوع من محاولات الانتحال. وفقًا لشركة Apple، فإن فرصة تمكن شخص ما من فتح هاتفك باستخدام هذه التقنية هي فرصة ضئيلة جدًا. ويتم حماية بيانات وجهك أيضًا بواسطة جيب آمن في شرائح Bionic، وتتم جميع عمليات المعالجة على الرقائق، سواء كانت A11 أو A12 أو A13 أو A14. هذا يعني أن بيانات وجهك لا يتم إرسالها إلى الخادم.

إقرأ أيضا  ما هي Apple Live Text وكيف تعمل على صورك؟

كما يتطلب أيضًا انتباهك لفتح القفل، لذلك إذا كانت عيناك مغمضتين، أو نظرت بعيدًا، فلن يتم فتح القفل.

اقرأ أيضًا:

هل يعمل Face ID مع التطبيقات؟

نعم، يعمل مع العديد من تطبيقات الجهات الخارجية.

هل يعمل Face ID للمدفوعات؟

نعم، يمكنك استخدام Face ID للدفع مقابل الأشياء عبر خدمة Apple Pay. كل ما ستحتاجه هو الضغط مرتين فوق زر Power الموجود على جانب هاتفك. ثم ستحتاج بعد ذلك إلى إلقاء نظرة على هاتفك للمصادقة، وبمجرد المصادقة، احتفظ به بالقرب من محطة الدفع بدون تلامس.

كما يعمل أيضًا مع الرموز التعبيرية. وقامت Apple بتطوير نوعًا من الرموز التعبيرية المتحركة باسم Animoji عندما أطلقت iPhone X في عام 2017. ويمكنك التحكم في هذه مع وجهك، لأنها في الواقع تتطابق مع حركات وجهك. ويمكنك إنشاء ومشاركة Animoji أو Memoji من خلال استخدم تطبيق رسائل Apple.

المصدر

5/5 (1 Review)

205 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x