ما هو تطبيق Qustodio؟ وكيف يساعدك على حماية طفلك؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 23 ديسمبر 2020
ما هو تطبيق Qustodio؟ وكيف يساعدك على حماية طفلك؟

أصبح الإنترنت جزء مهم من حياة الأشخاص، ولكن كما للإنترنت فوائد كبيرة إلا أنه يمكن أن يصبح مصدر قلق للأباء ووحش خطير على الأطفال، فعالم الأطفال الرقمي ليس خالٍ من التهديدات سواء المواقع الغير لائقة أو تعرضهم للنصب والاحتيال الالكتروني أو تعرضه للتنمر الالكتروني بأبشع صوره، حيث للأسف لا يستخدم جميع الأشخاص الإنترنت بصورة صحيحة وسيلمة. لذا تم إنشاء تطبيق Qustodio للرقابة الأبوية لحماية أطفالك من مخاطر الانترنت والأشخاص المستغلين.

ما هو تطبيق Qustodio؟

Qustodio هي منصة رقمية رائدة للسلامة ولحماية طفلك. وهو تطبيق يوفر أدوات مراقبة وأدوات تحكم أبوية متعددة الاستخدامات مثل وقت الشاشة، بالإضافة إلى مقدار الوقت الذي يقضونه في تطبيقات معينة مثل الألعاب. ويتميز بسهولة استخدامه ويساعدك على التحكم في كيفية استخدام أطفالك لهواتفهم الذكية ومراقبتها طوال الوقت.

ما هي الأجهزة التي يعمل عليه تطبيق Qustodio؟  

يعمل تطبيق Qustodio على مجموعة واسعة من الأجهزة المختلفة بما في ذلك:

  • أجهزة الكمبيوتر.
  • أجهزة اللاب توب.
  • الأجهزة اللوحية.
  • جميع الهواتف الذكية بجميع أنظمة التشغيل Windows أو Mac أو iOS أو Android أو Amazon’s Fire OS أو Kindle.
Qustodio

مميزات Qustodio

يساعدك تطبيق Qustodio على الإشراف على وقت أطفالك على جميع أجهزة البيت وحمايته من المواقع الغير لائقة، حيث يتيح لك القيام بأشياء، مثل:

  • يسمح لك بحظر المحتوى غير المناسب باستخدام المرشحات الموجودة في التطبيق، حتى إذا كانوا يستخدمون وضع التصفح الخاص.
  • تحقيق التوازن بين وقت الشاشة عن طريق الحد من وصول طفلك إلى الأجهزة.
  • كما يتيح لك أيضًا تعيين حدود زمنية للألعاب والتطبيقات.
  • يمكنك الإطلاع على التقارير وإدارة جميع الأجهزة التي يمكن لطفلك أو أطفالك الوصول إليها.
  • حظر التطبيقات التي لا تريد تشغيلها تمامًا. 
  • مراقبة وإدارة الوقت الذي يمكنهم قضاؤه على الشبكات الاجتماعية، مثل: YouTube و Facebook و Twitter و Instagram و WhatsApp.
  • وأيضًا مراقبة المكالمات والرسائل القصيرة وتتبع المكالمات وحظرها.
  • تتبع موقع هاتف طفلك في حالة ضياعه.
إقرأ أيضا  كيفية حذف واستعادة تطبيقات iPhone المدمجة على نظام iOS 14

مميزات خاصة للأندرويد

عند استخدام Qustodio على نظام Android، يمكنك الوصول إلى الرسائل النصية لطفلك ومعرفة من يتصل به. كما يمكنك أيضًا حظر جهات اتصال لمنعهم من الاتصال بأطفالك بهم حتى لا يتواصلوا مع أشخاص محددين بالهاتف إذا أصبحت هذه مشكلة.

يتمتع مستخدمو Android أيضًا بميزة جيدة جدًا وهي قدرة الأطفال على إرسال تنبيه ذعر إذا كانوا في مشكلة أو في حالة طوارئ باستخدام زر الذعر في التطبيق. ويؤدي استخدام الزر على الفور إلى إرسال إشعار إلى هاتف الوالدين ويوضح لك وقت التنبيه ومكانه، مما يسمح لك بإنقاذه فورًا.

كيفية استخدام Qustodio؟

يعد تطبيق Qustodio سريع وسهل الاستخدام. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب مجاني عبر موقع Qustodio الإلكتروني، ثم قم بتنزيل التطبيق على جهاز أطفالك. بعد ذلك، سوف تتمكن من إدارة جميع الأجهزة التي يستخدمها أطفالك عبر بوابة العائلة.

ويمكن الوصول إليه على الويب أو تطبيق Qustodio الذي يستخدمه الآباء على أجهزتهم. كما يمكنك الإطلاع على التقارير وإدارة جميع الأجهزة التي يمكن لطفلك استخدامها.

وتعد لوحة المعلومات عبر الإنترنت سهلة الاستخدام وتوفر تقارير مفصلة عن نشاط أطفالك على الإنترنت، مثل: الوقت المستغرق في كل تطبيق وسجل المتصفح. ويمكنك استخدام ميزة محدد موقع العائلة في Qustodio، والتي تمكنك من استخدام تتبع GPS لمعرفة مكان أطفالك وأين كانوا.

كما يمكنك بكل من خلال لوحة قيادة التطبيق تعيين حدود الاستخدام وإدارة وصول الطفل عبر الإنترنت عن طريق حظر المواقع المزعجة لضمان تمتعهم بتجربة تصفح آمنة.

كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي لتطبيق Qustodio.

اقرأ أيضًا:

إقرأ أيضا  كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي على هواتف الأندرويد

ما هي الخطة المناسبة لك؟

توجد عدة خطط تعتمد على عدد الأجهزة المستخدمه في المنزل، إذا كان أطفالك يستخدمون أقل من 5 أجهزة، فيوصي التطبيق باستخدام Qustodio Premium 5.

أما إذا كانت عائلتك مكونة من 4 أفراد ويتم استخدام ما يزيد عن 10 أجهزة، ويشمل ذلك: الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية. فيفضل استخدام Qustodio Premium 10 حيث يمكنه حماية ما يصل إلى 10 أجهزة.

وللعائلات الكبيرة، إذا كان هناك أكثر من 15 جهاز، فيفضل استخدام Qustodio Premium 15.

تطبيق Qustodio Kids

وهو التطبيق الذي سوف تقوم بتحميله على هاتف طفلك والذي يسمح بمراقبة جميع الأنشطة.وهو جزء من تطبيق Qustodio العادي والمتوفر على Google Play وAPP Store. بمجرد تنزيل Qustodio على هاتف طفلك الذكي، كل ما عليك فعله هو تحديد خيار “جهاز الأطفال” عندما يُطلب منك إعداد تطبيق الأطفال.

تحميل تطبيق Qustodio Kids

لتحميل التطبيق من خلال google play يمكنك الضغط على هذا الرابط Kids App Qustodio. ويمكنك تحميله من على APP Store من خلال هذا الرابط. وقم باتباع هذه الخطوات لتثبيت التطبيق على جهاز كل طفل ترغب في مراقبته:

  • قم بتحميل وتثبيت التطبيق من خلال Google Play أو App Store على هاتف طفلك.
  • بعد ذلك قم بتفعيل التطبيق، إذا كان لديك بالفعل حساب Qustodio، فحدد لدي حساب رئيسي، واختر أنا جديد في Qustodio إذا كانت أول مرة لك.
  • ثم اتبع التعليمات لإعداد تطبيق Kids لكل جهاز طفل ترغب في مراقبته.

المصدر

5/5 (1 Review)

411 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x