مميزات ومواصفات ساعات أبل الجديدة WatchOS 7

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 17 يناير 2021
مميزات ومواصفات ساعات أبل الجديدة WatchOS 7

قامت شركة Apple بطرح WatchOS 7 في عام 2020 في شهر يونيو، وهو أحدث نظام تشغيل ل Apple Watch. تعرف على مميزات ومواصفات WatchOS 7 الحديثة.

ساعات WatchOS 7

تعتبر من التحديثات الأفضل حيث يوفر عددًا من الميزات الجديدة مثل: برنامج لمتابعة الصحة واللياقة والأناقة على Apple Watch.

كما أن هناك ميزة جديدة لمشاركة وجوه الساعة وتثبيت وجوه الساعة التي يشاركها أشخاص آخرون، في التطبيقات والرسائل والمواقع الإلكترونية.

قدمت Apple عدة وجوه جديدة للساعة منها:

  • Chronograph Pro مع عداد السرعة.
  • وجه Memoji.
  • وجه مخطط بألوان قابلة للتخصيص.
  • وجه GMT يعرض مناطق زمنية متعددة، وغير ذلك.

وهناك أيضًا تحديثات لبعض وجوه الساعة الحالية مثل الصور و X-Large.

مميزات ساعة WatchOS 7

يشتمل نظام التشغيل WatchOS 7 على تطبيق Sleep الذي يوفر إمكانيات تتبع النوم، وتحليل النوم في مخطط يسهل قراءته. كما تستخدم مقياس التسارع لاكتشاف الحركات الدقيقة المرتبطة بالتنفس، لمعرفة إذا كنت نائمًا أم مستيقظًا.

وقامت بتوفير خاصية Wind Down التي تساعدك على إنشاء روتين لوقت النوم مع اختصارات لأشياء مثل غلق الأضواء وفتح تطبيق التأمل، ووضع السكون الذي يقوم تلقائيًا بإيقاف تشغيل الشاشة وتشغيل عدم الإزعاج.

وعند الاستيقاظ، يمكن لـ Apple Watch تشغيل أصوات هادئة أو ايقاظك بالاهتزازات اللمسية.

كما أنها توفر تقريرًا عن حالة الطقس ومستوى البطارية حتى تتمكن من بدء الصباح ستتلقى تذكيرًا بالشحن عندما تكون البطارية منخفضة وتذكيرًا عند انتهاء الشحن لتقليل الوقت بدون ساعتك.

ونظرًا لجائحة كورونا أضافت Apple خاصية جديدة للمساعدة في غسل اليدين، حيث أنها تستمع إلى صوت المياه ثم تبدأ بتشغيل مؤقت مدته 20 ثانية للمساعدة في غسل اليدين لفترة مناسبة. كما يمكنها إرسال إشعار للتذكير بغسل اليدين عند الوصول إلى المنزل.

watchOS 7

مميزات أخرى لساعة WatchOS 7

قامت Apple بإعادة تسمية إحدى تطبيقاتها، فأصبح يلقب بإسم Fitness. وقامت بتحديث وجهته وإضافة تمارين جديدة تشمل تمارين القوة، والتدريبات الأساسية، والإحماء.

إقرأ أيضا  تحميل تطبيق جاهز للعمل كمندوب توصيل jahez-app

كما يتيح WatchOS 7 خاصية الإعداد العائلى للأطفال وكبار السن استخدام Apple Watch دون هاتف، وذلك عندما يقوم الوصي عليهم بإعدادها لهم.

في الإعداد العائلي، يمكن إقران العديد من ساعات Apple بجهاز iPhone واحد، مع تضمين أدوات الرقابة الأبوية. وهناك خيار Apple Pay Cash للأطفال، وهناك وضع School time للتأكد من أن الأطفال في مهمة أثناء ساعات المدرسة.

أضافت Apple في تطبيق الخرائط اتجاهات لراكبي الدراجات بخرائط تتضمن تغييرات في الارتفاع، والسلالم، وممرات الدراجات، والطرق المزدحمة.

كما يوفر Siri ترجمات منطوقة ويمكن ترجمتها إلى 10 لغات. كما تتم جميع عمليات الإملاء على الجهاز، مما يجعلها أسرع وأكثر موثوقية.

ويمكن الوصول إلى اختصارات Siri على Apple Watch وإضافتها كلمحقات.

يقوم نظام التشغيل الجديد بالمزيد من حماية السمع من خلال إشعار الاستماع الأسبوعي وخيار خفض الأصوات الصاخبة التلقائي الذي يعيّن الحد الأقصى لمستوى صوت سماعة الرأس لمنع فقدان السمع.

اقرأ أيضًا:

اللعب

يتوافق النظام الجديد مع الموديلات للآتية:

  • (Apple Watch Series (4, 5, 6, SE.

ولكن لا يمكنه تثبيته على الإصدارات الأقدم من Apple Watch.

النسخة الحالية

يقدم نظام التشغيل الجديد خاصية Apple Fitness+، وتقوم بتوفير تدريبات في المنزل يمكن للأشخاص القيام بها من خلال قياس التقدم الذي يتم قياسه من خلال Apple Watch.

Apple Watch يمكنها الاتصال بجهاز Apple TV أو iPhone أو iPad عند أداء تمرين في تطبيق Fitness حتى تتمكن من مراقبة علاماتك على الشاشة مباشرةً.

تحديث watchOS 7.3.2

شاركت Apple بإضافة نوعين من تحديث WatchOS 7.3 لاختبارهما.

إقرأ أيضا  حل مشكلة الصوت في الايفون التي قد يعاني منها البعض

كما أضافت إعداد جديد لـ Apple Watch يسمى Time to Walk، وهذا يشير إلى أن Apple قد تخطط لإضافة تمارين المشي الموجهة في الإصدار beta من watchOS 7.3. ولكن هذه الميزة لا تعمل في الوقت الحالي.

الوجهات الجديدة

يوجد سبعة خيارات جديدة لوجهة Apple Watch في نظام WatchOS 7، مع اقتصار معظم الوجهات الجديدة على  Apple Watch Series 4 والإصدارات الأحدث. ومن تلك الوجهات:

GMT: يُظهر وجهة GMT مناطق زمنية متعددة في وقت واحد، مع مراعاة موقعك الفعلي أيضًا.

العد: يتيح لك وجهة العد التنازلي البدء في تتبع الوقت المنقضي عن طريق النقر على الإطار.

كرونوجراف برو: هذه الوجهة متاحًا سابقًا في الإصدار التجريبي من watchOS 7 ويتميز بمقاييس زمنية متعددة (60 أو 30 أو 6 أو 3 ثوانٍ) مع عداد السرعة لقياس السرعة بناءً على السفر عبر الزمن على مسافة محددة.

الطباعة: يعرض وجهة الطباعة الأرقام بثلاثة أنماط مخصصةوأربعة نصوص مختلفة مع كل مجموعة مصممة لتناسب الوجه تمامًا.

Memoji: تجلب تلك الوجهة Memoji متحركة إلى Apple Watch التي تتفاعل عند اللمس.

تسعى شركة أبل للتميز بساعات المميزة والتي تحتوي على العديد من التطبيقات الرائعة والتي أكسبتها قاعدة جماهيرية عالية تتسابق على شراء أحدث التصميمات منها.

المصدر

91 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x