انترنتتطبيقات وألعابتقنيةمنوعات تقنية

شرح لعبة Pac-man على Google بالتفصيل

لعبة pac-man على google هي أحد أشهر الألعاب التي يتم لعبها أون لاين، والتي توفر الكثير من المتعة والإثارة للاعبين. وقد تمكنت اللعبة من تحقيق انتشار واسع بين المستخدمين ومحبي ألعاب الاركيد، نظراً لبساطة اللعبة وما تقدمه من متعة للاعبين، وكذلك لسهولة تحميلها أو اللعب بها أون لاين على جوجل، ومن خلال موقع المقال سنتعرف على أهم التفاصيل حول لعبة pac-man على google وكيفية تشغيلها.

اقرأ أيضاً:

لعبة pac-man على google | ما هي لعبة باكمان القديمة الأصلية ؟

لعبة pac man على google

لعبة باك مان Pac-Man Game هي لعبة أركيد تم تطويرها من قبل شركة نامكو؛ أحد أهم الشركات المتخصصة في إنتاج الألعاب الإلكترونية والمنتجات الترفيهية في العالم. وقد صدرت اللعبة لأول مرة في اليابان عام 1980م.

وتعتبر لعبة باكمان واحدة من ألعاب الفيديو التقليدية العالمية، والتي كانت ظاهرة إجتماعية في وقت صدورها باليابان والولايات المتحدة، حتى أنه تم صنع مسلسل رسوم متحركة مأخوذ عن اللعبة. بالإضافة إلى أغنية بوب بقائمة Top 40. كما تم تصميم العاب مختلفة أخرى لشخصية باكمان حققت أيضاً انتشاراً وشهرة، مثل لعبة باك مان وورلد و مس باك مان.

شرح لعبة باكمان PAC-MAN game

الشخصية الرئيسية المركزية في لعبة pac-man على google هو باك مان، وهو يشبه بيتزا صغيرة مع شريحة مقطوعة للفم. باكمان بطل يمكنه أن يأكل من المنشطات الأربعة الموجودة داخل اللعبة ليصبح قوياً ويفترس الأشباح المتواجدة داخل متاهة اللعبة. مفهوم لعبة PAC-MAN مستوحى من الطعام والأكل، على عكس معظم ألعاب الاركيد الأخرى التي تعتمد على إطلاق النار.

وصف لعبة باكمان الأصلية PAC-MAN

لعبة pac man على google

يجب على باكمان تناول كل النقاط البيضاء الصغيرة الموجودة في المتاهة مع تجنب تلك الأشباح التي تطارده وتحاول النيل منه. إذا تمكن PAC-MAN من اكل إحدى حبات أو كريات الطاقة، فيمكنه التهام تلك الأشباح لمدة زمنية قصيرة. ولكن بعد أن يأكل باك مان الأشباح، ستعود إلى الوضع الطبيعي في منتصف المتاهة، وتبدأ في مطاردته مرة أخرى.

تعتمد لعبة pac-man على google على وجود متاهة معقدة يتواجد فيها باك مان ، وهو وجه باللون الأصفر يمكن التحكم في تحريكه من خلال الأسهم الموجودة في لوحة المفاتيح عند اللعب على الكمبيوتر ، أو من خلال شاشة اللمس عند اللاعب على الهاتف.

يقوم PAC-MAN بفتح فمه ليلتقط النقاط داخل المتاهة. كما يحاول دائماً الإبتعاد عن الأشباح الملونة بشكل نهائي حتى لا تستطيع الإمساك به. ستجد نفق هروب في جوانب المتاهة يمكن لـباكمان استخدامه للابتعاد عن الأشباح والاختباء منهم، لأنه إذا اصطدم بأحد الأشباح، فإنه سيموت وتنتهي اللعبة.

وتشمل الأشباح الموجودة في اللعبة:

  • الشبح الأزرق الخجول (إنكي).
  • الشبح الأحمر المتأخر (بلنكي).
  • الشبح الوردي السريع (بنكي).
  • الشبح البرتقالي كثير النسيان (كلايد).

بالإضافة إلى وجود كرات داخل المتاهة تسمى كرات الطاقة Energizers بقيمة 50 نقطة تقع في كل ركن من أركان المتاهة، لتساعدك على الحصول على المزيد من النقاط عند تناولها. بالإضافة إلى أنها تغير لون الأشباح إلى الأزرق لتصبح قابلة للأكل.

طرق لكسب المزيد من النقاط

يوجد العديد من أنواع الفاكهة التي تسمح للمستخدم بكسب المزيد من النقاط عند تناولها أيضاً. إذا تمكن اللاعب من التهام جميع النقاط 240، يتم نقله إلى مستوى أعلى و أكثر صعوبة، حيث يبلغ عدد مستويات لعبة باكمان حوالي 70 مستوى. يمكنك جمع 14600 نقطة ممكنة لكل مستوى.

تختلف قيمة الأشياء التي يأكلها باك مان، ومن أبرزها ما يلي:

  • كرز: 100 نقطة.
  • فراولة: 300 نقطة.
  • خوخ: 500 نقطة.
  • تفاحة: 700 نقطة.
  • عنب: 1000 نقطة.
  • جلاكسي Galaxian Flagship : 2000 نقطة.
  • مفتاح: 5000 نقطة.
  • جرس: 3000 نقطة.

تعد لعبة باكمان الأصلية من الألعاب التي لا تحتاج لمساحة كبيرة إذا أردت تحميلها على الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف والأجهزة اللوحية. كما توفر اللعبة تصميم رائع وسلس ومسلي يضم ألوان مريحة وجذابة.

تشغيل لعبة pac-man على google اونلاين

يعد إصدار Pacman 30th anniversary أحد أجمل الألعاب الإلكترونية وأكثرها شعبية التي يمكنك لعبها أونلاين عبر العديد من مواقع العاب أونلاين. ستجد كافة إصدارات اللعبة بدءاً من لعبة باكمان القديمة الاصلية، وحتى أحدث إصدارات اللعبة. وستجد كذلك الألعاب الأخرى المعتمدة على شخصية باكمان كما ذكرنا سابقاً.

تشغيل لعبة pac-man على google

يمكن لمحبي لعبة باك مان الشهيرة الاستمتاع ب تشغيل لعبة pac-man على google بسهولة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى محرك البحث جوجل، واكتب في مربع البحث Google Pacman Game، ثم قم بالضغط على خيار بدء اللعب الموجود باللون الأزرق أعلى صفحة النتائج.
  • يمكنك أيضاً التوجه إلى الرابط الرسمي للعبة في جوجل Doodle for 30th Anniversary of PAC-MAN، حيث سيتم تشغيل لعبة باكمان مباشرة.
  • قم بتحريك شخصية Pacman داخل المتاهة في الاتجاهات المناسبة لكي يتمكن من التهام النقاط كما ذكرنا سابقاً في شرح اللعبة. مع تجنب الاصطدام بالأشباح ومحاولة الهروب منها.

تشغيل لعبة pac-man على Google Maps

  • الدخول إلى الرابط الرسمي لخرائط جوجل “من هنا“.
  • كتابة pac-man ضمن شريط البحث الخاص بجوجل.
  • اضغط على خيار pac-man الموجود بجانب القمر الصناعي أسفل الصفحة، والذي يسمح بإطلاق اللعبة على خريطة جوجل.
  • تقوم خرائط جوجل بتحليل جميع الطرق التي تساعد على التجول بطريقة صحيحة. كما يمكنك تحديد الموقع الذي يناسبك خلال التنقل ضمن الخريطة.
  • يتم تحديث اللعبة وإضافة طرق ومدن جديدة.

من الجدير بالذكر أن أنظمة الأندرويد لا توفر خيار تشغيل لعبة pac-man على Google عبر موقع خرائط جوجل، ولكي تتمكن من تشغيل اللعبة على موقع Google Maps، يحب أن تقوم بتسجيل الدخول عبر المتصفح على جهاز الكمبيوتر.

تضم لعبة pac-man على google الكثير من أدوات الإبداع وتنمية المهارات والإدراك والتفكير الإيجابي. كما تعد من الألعاب التي لا تشجع على العنف أبداً مثل معظم الألعاب الإلكترونية الأخرى المنتشرة حالياً.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى