كيفية تشغيل Windows 10 Dark Mode تلقائيًا

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 12 سبتمبر 2021
كيفية تشغيل Windows 10 Dark Mode تلقائيًا

يوفر نظام التشغيل Windows 10 الوضع المظلم Dark Mode  كما هو الحال في البرامج والتطبيقات الأخرى. ويعد الوضع المظلم طريقة فعالة لتجنب إجهاد عينيك عند استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الليل. وعند تنشيط الوضع المظلم، فإنه يحول عناصر النظام، مثل: شريط المهام والقوائم والتطبيقات المضمنة معتمة. كما يتيح لك خيار تطبيق الوضع المظلم على تطبيقات الطرف الثالث المتوافقة أيضًا.

ولكن المشكلة في الوضع المظلم هو تشغيله أو إيقاف تشغيله يتطلب إعداد إعدادات Windows 10 في كل مرة، وهذا هو السبب في أن معظم الناس يختارون المظهر الفاتح أو المظلم. ولكن يمكنك الآن تشغيل ميزة Dark Mode تلقائيًا في Windows 10.

ويمكنك تنزيل وتثبيت برنامج مجاني يسمى Windows 10 Auto Dark Mode. ويؤدي هذا البرنامج تلقائيًا إلى تنشيط Dark Mode  في Windows 10 في الوقت الذي تريده سواء في النهار أو الليل. ويقوم بعد ذلك بإعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى وضع الإضاءة في الوقت الذي تحدده أو عند شروق الشمس.

وفي هذا المقال سنوضح لك كيفية إعداد برنامج Windows 10 Auto Dark Mode وتشغيل وإيقاف تشغيل الوضع الداكن في الوقت الذي يناسبك.

كيفية تنزيل برنامج Auto Dark Mode؟

  • قم بزيارة صفحة إصدارات GitHub لـ Windows 10 Auto Dark Mode.
  • ثم اضغط على الارتباط “AutoDarkMode_v3_0_1_Setup.exe” لتنزيل البرنامج. وبمجرد تنزيله، افتح الملف وابدء التثبيت. ويعد تثبيت البرنامج أمرًا سهلاً للغاية ولا يتطلب سوى 4.3 ميجا بايت من مساحة القرص.
  • وفي نهاية عملية الإعداد، تأكد من تحديد مربع الاختيار “Launch Auto Dark Mode”، ثم اضغط على “إنهاء” لفتح البرنامج.
إقرأ أيضا  كيفية تحويل الملفات من MOV إلى MP4

كيفية تشغيل Windows 10 Dark Mode تلقائيًا؟

  • سيفتح Windows 10 Auto Dark Mode مع عرض إعدادات الوقت. وأول شيء يجب عليك فعله هو تحديد مربع الاختيار “تمكين التبديل التلقائي للقوالب” حتى يتمكن البرنامج من العمل.
  • بعد ذلك، اختر ما إذا كنت تريد “تعيين ساعات مخصصة” أو تشغيل سمة Windows 10 الداكنة تلقائيًا من غروب الشمس إلى شروقها.
  • وإذا قمت بتحديد “تعيين ساعات مخصصة”، فسيطلب منك البرنامج تحديد متى تريد استخدام سمة الإضاءة في نظام التشغيل ومتى يتم التبديل إلى الوضع الداكن.
    • قم بإدخال الأوقات التي تفضلها في مربعين الوضع الفاتح والمظلم، ثم اضغط على Apply للتأكيد. 
  • أما إذا اخترت “من غروب الشمس إلى شروقها”، فسيقوم برنامج Auto Dark Mode تلقائيًا بإكتشاف موقعك، وأوقات غروب وشروق الشمس في موقعك للتبديل من وإلى الوضع المظلم.
    • ويمكنك تعويض هذه الأوقات بالدقائق التي تريدها، عن طريق كتابة الأرقام التي تريدها في المربعين الفاتح والمظلم.ثم اضغط على تعيين عند الانتهاء.
  • بعد ذلك، اضغط على التطبيقات الموجودة في القائمة اليمنى لاختيار ما إذا كنت تريد الوضع المظلم لنظام التشغيل لعناصر النظام أو التطبيقات أو كليهما.
  • ثم اضغط على القائمة المنسدلة التطبيقات واختيار إما “Adapt to system“، “Always light” أو “Always dark“، ثم افعل نفس الشيء بالنسبة للنظام . كما يحتوي أيضًا على خيار لتطبيق لون تمييز على شريط المهام الخاص بك عندما تكون في الوضع المظلم، بحيث يمكنك تمييز الأزرار الفردية بسهولة أكبر.

وتتيح لك الخيارات الإضافية تطبيق المظهر المظلم لنظام التشغيل تلقائيًا على Microsoft Office و Edge، ولكن للإصدار القديم فقط.

Windows 10

اقرأ أيضًا:

إقرأ أيضا  كيفية تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاص بك بالخطوات

لتبديل بين خلفيات سطح المكتب في نظام التشغيل Windows 10

  • بعد ذلك، اضغط على Wallpaper / Theme. ويتيح لك التبديل تلقائيًا بين خلفيات سطح المكتب المختلفة، اعتمادًا على ما إذا كنت في الوضع المظلم أو الخفيف.
  • ثم اختر “خلفية تكوين سطح المكتب” و اختر الصور لاستخدامها في كل وضع، ثم اضغط على حفظ لتأكيد اختياراتك.

ويمكنك أيضًا التبديل بين سمات Windows المختلفة، اعتمادًا على الوقت من اليوم، ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين، يكون الاختيار بين الوضع الفاتح أو المظلم كافيًا.

المصدر

121 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x