كل ما يجب عليك معرفته عن كلوب هاوس Clubhouse قبل دخوله

كتابة: هبة الله الدالي - آخر تحديث: 2 مايو 2021
كل ما يجب عليك معرفته عن كلوب هاوس Clubhouse قبل دخوله

مع ازدياد التطور التقني يزداد تعلقنا بأجهزتنا الإلكترونية وبكل ما تحتويه من عناصر افتراضية وحتى أشخاص افتراضيين، فنهرع لتكوين الصداقات وتبادل أعمق الحوارات مع أشخاص لا نعرف أي شيء عنهم، وبنفس الوقت ننسحب من مواجهة الواقع وتبادل أطراف الحديث مع عائلاتنا وأصدقائنا المحيطين بنا حقيقةً وليس افتراضًا. كل ذلك أفسح المجال لكل تطبيق جديد يستهدف تكوين صداقات جديدة افتراضية وإبداء الآراء ومناقشتها معهم ومن هذه التطبيقات هو تطبيق كلوب هاوس الذي حقق نجاحًا ساحقًا منذ إطلاقه في مطلع العام الحالي، فما هي ميزاته وإلى أين سيمضي بنا؟

ما هو كلوب هاوس؟

هو تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي، يهدف إلى تكوين صداقات ضمن مجموعات للدردشة ومناقشة أفكارهم ضمن هذه المجموعات. ويعتبر سر الاهتمام بهذا التطبيق أنه يعتمد على الصوت إذ يجمع بين المحادثات الحية والمقابلات الجماعية وتجربة الاستماع إلى بودكاست.

وهذا ما يجعله مختلفًا عن باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والمسنجر وغيرها.

يمكن للمستخدم تحديد الموضوع الذي يهمه سواء اجتماعية أو سياسية أو ترفيهية. وكلما حددت مواضيع تهمك أكثر كلما زادت الغرف الافتراضية المقترحة لك في التطبيق للانضمام إليها.

تشبه الغرف الافتراضية الاجتماعات المغلقة، ويمكنك إنشاء غرفتك الخاصة أو الانضمام إلى غرف أخرى والمشاركة بالحوار. أما بالنسبة لطريقة إبداء رأيك فتتم برفع اليد وقد يسمح المشرفون لك بالحديث أو أن يقدموك كمتحدث رسمي.

وعند إنشاء غرفة خاصة بك يوجد ثلاثة خيارات؛ إما غرفة خاصة تختار أن تضيف عليها أشخاص محددين من جهات اتصالك، أو سوشل أي للأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم أو غرفة مفتوحة تظهر للجميع ويمكنهم الانضمام لها.

لكن في البداية حتى تتمكن من استخدام هذا التطبيق فيجب الحصول على دعوة من عضو داخل التطبيق أو التسجيل عبر الموقع وانتظار دورك.

إقرأ أيضا  تطبيق justclean غسيل كوي دراى كلين أونلاين

دعوات كلوب هاوس

كما عرفنا فالطريقة الأفضل للدخول للبرنامج هي الدخول عن طريق دعوة من أحد المستخدمين، وإلا فإنك ستضطر للانتظار لحين قبولك وفق الدور.

ولكن قبل أن تقوم بدعوة الآخرين يجب عليك معرفة بعض الأمور المهمة:

  • عندما تقوم بدعوة أحد سيظهر اسمك دومًا في ملفه الشخصي بأنك أنت من قمت بدعوته.
  • في حال أساء هذا الشخص الذي قمت بدعوته لأي أحد في الغرف والنقاشات فسيتم طرده وإلغاء حسابه وسيتم طردك أنت أيضًا على مبدأ المثل القائل: (قل لي من تعاشر أقول لك من أنت).
  • لكي تدعو شخص ما يجب عليه أن يكون في جهات الاتصال الخاصة بك على الهاتف.
  • عندما يقوم أحد من جهات اتصالك بالتسجيل في التطبيق وانتظار دوره سيظهر لك إشعار. مما يمكنك من إرسال دعوة له ليتمكن من الانضمام مباشرة في حال أردت.

كلوب هاوس والخصوصية

منذ فترة تسربت بيانات أكثر من 1.3 مليون مستخدم لكلوب هاوس، إلا أن الشركة قالت أن هذه المعلومات هي بالأساس متاحة للعامة على الملفات الشخصية للمستخدمين كالاسم والصورة الشخصية.

وقد حصل نفس الشيء مع كل من لينكدإن وفيسبوك قبل فترة وجيزة، وتسربت بيانات عدد هائل من المستخدمين. يجب أن تعرف أنه بمجرد دخولك لهذا العالم الافتراضي ومنحه الإذن بالحصول على بياناتك فأنت قد تكون عرضة للاختراق. لذا فإن موضوع الأمان والخصوصية هو موضوع لا يمكننا الجزم فيه فيما يخص تطبيقات التواصل الاجتماعي جميعها.

اقرأ أيضًا:

ميزة كلوب هاوس لصناع المحتوى

أعلن التطبيق مؤخرًا عن إطلاق ميزة تتيح لصنّاع المحتوى الحصول على أموال من المستخدمين مباشرة. وقد قال أن جميع المستخدمين سيتمكنون من إرسال المدفوعات أما تلقي المدفوعات فسيكون بالتدريج حتى يشمل الجميع.

إقرأ أيضا  ذي سيمز 4 أسرار وأكواد اللعبة وروابط التحميل للكمبيوتر والأندرويد والآيفون

كما أن التطبيق لن يكون له عمولة من هذه الدفعات بل سيصل المبلغ كما هو لصانع المحتوى، وذلك ليتمكن الأشخاص المبدعون من خلق مساحة إبداعية ومفيدة في الكلاب هاوس والحصول على أرباح منها.

ولكن حتى الآن فهذه الميزة مقتصرة على مجموعة مختارة ومحددة من صناع المحتوى، وبانتظار أن تصبح متوافرة لجميع المستخدمين.

تحميل Clubhouse

من الجدير بالذكر أن التطبيق متوافر على آيفون فقط ولا يوجد أي نسخة رسمية للأندرويد حتى الآن وكل المواقع التي تتناقل توافر التطبيق للأندرويد غير رسمية. وبالتالي فإن مستوى الأمان والخصوصية سيكون معدوم، لذا انتظروا صدور التطبيق الرسمي للأندرويد وتجاهلوا أصدقاءكم مستخدمي الآيفون في تلك الأثناء.

لقد اختلفت الآراء حول كلوب هاوس بين مدمن عليه وبين ناقد له.

لكن مهما كان رأيك فيه أو في غيره من التطبيقات حاول إن كان لا بد من إمضاء وقت في تلك العوالم الافتراضية أن تكون مثمرة وأن تكون بدافع واحد فقط هو تبادل الأفكار والنمو المعرفي وفتح آفاق جديدة في عقلك، بدلًا من هدر الوقت والجهد وإنشاء النزاعات.

5/5 (1 Review)


85 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x