كيفية إرسال رسائل واتس اب دون الكتابة على الهواتف Android و iOS

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 12 سبتمبر 2021
كيفية إرسال رسائل واتس اب دون الكتابة على الهواتف Android و iOS

يعتقد الكثيرون أنه يمكن ارسال الرسائل على تطبيق WhatsApp عن طريق كتابتها فقط، ولكن يمكن إرسال رسائل واتس اب دون كتابة، وتعمل هذه الطريقة بفضل الدعم المتقدم للتعرف على الصوت الذي يمتلكه المستخدمون على هواتفهم التي تعمل بنظام Android و iPhone.

وستحتاج إلى إعداد بعض الإعدادات قبل تجهيز WhatsApp لإرسال رسائل بدون كتابة. ويمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة في الأوقات التي لا يمكنك أن تمسك بها هاتف Android أو iOS الخاص بك ولكنك على مقربة منه. كما يمكنك أيضًا استخدام المساعد الصوتي على هاتفك لقراءة رسائل واتس اب الجديدة لك. ولكنه سيتطلب بعض الأذونات الإضافية.

ويتيح لك مساعد Google القدرة على السماح لك بإرسال رسائل WhatsApp باستخدام صوتك منذ عام 2015. وفي عام 2016، قامت Apple بإضافة Siri إلى تطبيقات المراسلة التابعة لجهات خارجية والتي تم الاستفادة منها بواسطة تطبيق WhatsApp بعد فترة من الإصدار الرسمي لنظام iOS 10.

كيفية إرسال رسائل WhatsApp دون الكتابة على هواتف Android؟

أول شيء يجب عليك فعله قبل إرسال الرسائل بدون الكتابة على هواتف Android هو التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من WhatsApp. كما ستحتاج أيضًا إلى تثبيت أحدث إصدار من مساعد Google على هاتفك. ويمكنك البحث يدويًا عن تحديثات المساعد من خلال متجر Google Play.

  • اضغط على صورة ملفك الشخصي الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى في “Google Assistant” واضغط على الإعدادات الشائعة Popular Settings، ثم قم بالانتقال لأسفل إلى “النتائج الشخصية”. ثم قم بتشغيل هذه الوظيفة.
  • بعد ذلك، قل “Hey Google” أو “OK Google” لتنشيط المساعد الصوتي.
  • بعد تنشيط المساعد، يمكنك أن تقول “أرسل رسالة WhatsApp إلى …” واختر اسم جهة الاتصال التي تريد إرسال رسالة WhatsApp إليها.
  • ثم سيطلب منك Google Assistant أن تقول الرسالة التي تريد إرسالها عبر WhatsApp. ويجب أن تقول رسالتك بصوت واضح.
  • سيكون عليك الآن أن تقول “حسنًا ، أرسلها” للسماح لمساعد Google بإرسال رسالتك، ودون السماح لك بالكتابة على الشاشة.
إقرأ أيضا  كيفية إجراء مكالمة صوتية أو فيديو باستخدام WhatsApp لسطح المكتب

قد لا يطلب Google Assistant موافقتك على إرسال رسالتك وقد يرسلها مباشرةً إلى جهة الاتصال التي أرسلت إليها بالفعل رسالة. كما ستحتاج أيضًا إلى تمكين Google Assistant من الاستخدام دون إلغاء قفل هاتفك للحصول على تجربة كاملة بدون استخدام يديك. ويمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات الشائعة، اضغط على قفل الشاشة Lock screen.

اقرأ أيضًا:

رسائل واتس اب

كيفية إرسال رسائل WhatsApp دون الكتابة على الهواتف التي تعمل بنظام iOS؟

هذه الطريقة متاحة لمستخدمي نظام التشغيل iOS 10.3 والإصدارات الأحدث، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لإرسال الرسائل على تطبيق WhatsApp دون الكتابة على الهواتف التي تعمل بنظام iOS.

  • انتقل إلى الإعدادات ثم اضغط على Siri & Search ثم قم بتشغيل الاستماع إلى “يا Siri”.
  • بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل واضغط على تطبيق WhatsApp، ثم قم بتمكين Use with Ask Siri لتنشيط تكامل Siri.
  • ويمكنك الآن أن تقول “يا Siri! أرسل رسالة WhatsApp إلى … ” واختر اسم جهة الاتصال التي تريد ارسال رسالة له.
  • ثم سيسألك Siri عن محتوى الرسالة التي تريد إرسالها.
  • بعد ذلك، يمكنك إخبار Siri بالرسالة التي تريد إرسالها إلى جهة الاتصال.
  • ثم ستظهر معاينة لرسالتك على شاشة هاتف iPhone، وستقرأها Siri أيضًا من أجلك.
  • ثم ستسألك Siri عما إذا كنت مستعدًا لإرسال الرسالة الأن. وإذا كنت موافق على النص، يمكنك أن تقول “نعم” لإرسال رسالتك إلى جهة الاتصال الخاصة بك عبر WhatsApp.

وإذا كانت هذه أول مرة لك لتصل إلى تطبيق WhatsApp من خلال أوامرك الصوتية على هاتف iOS، فستتم مطالبتك بالسماح لـ Siri بالوصول إلى بيانات WhatsApp الخاصة بك.

إقرأ أيضا  كيفية الحصول على اتجاه القبلة من خلال جوجل

المصدر

5/5 (1 Review)

110 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x