كيفية جدولة رسائل WhatsApp على Android و iPhone

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 25 نوفمبر 2020
كيفية جدولة رسائل WhatsApp على Android و iPhone

يحتوي تطبيق WhatsApp على الكثير من المميزات الجيدة، ولكن الميزة الوحيدة التي لا تزال غير متوفرة في التطبيق هو القدرة على جدولة رسائل الواتس. لذا، إذا كنت تريد أن تتذكر أن تتمنى عيد ميلاد سعيد لصديقك، أو ترغب فقط في إرسال بعض الرسائل أثناء ساعات العمل، فإن ميزة جدولة الرسائل سوف تساعد كثيرًا.

وتوجد عدة طرق لجدولة الرسائل على WhatsApp على كل من هواتف Android و iPhone، ولكنها حل بديل لأن هذه الميزة مازالت غير مدعومة رسميًا على WhatsApp. وهذه الطرق تعتمد على تطبيقات الطرف الثالث.

وفي مقالنا، شوف نشرح لك كيفية جدولة الرسائل على WhatsApp على Android و iPhone. ولكن هذه الطرق التي نقترحها هي عبارة عن حلول بديلة، لذلك فإنه توجد بعض القيود عليها.

كيفية جدولة رسالة WhatsApp على Android

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android، فيمكنك عمل جدولة للرسائل أو محادثات واتس اب على WhatsApp بمساعدة العديد من تطبيقات الجهات الخارجية.

وتوجد العديد من تطبيقات الجهات الخارجية التي تؤدي هذه المهمة، ولكن يعد تطبيق SKEDit أفضل تطبيق يقوم بهذا بشكل مثالي. يمكنك اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية جدولة رسالة WhatsApp على هواتف Android.

  1. قم بفتح تطبيق متجر Google Play، ثم قم بتنزيل وتثبيت تطبيق SKEDit، بعد تثبيته افتح التطبيق.
  2. عند الاستخدام لأول مرة، يجب عليك التسجيل أولًا.
  3. وبمجرد تسجيل الدخول، قم بالضغط على WhatsApp من القائمة الرئيسية.
  4. وفي الشاشة التالية، يجب عليك منح الأذونات لتطبيق. قم بالضغط على تمكين إمكانية الوصول، ثم SKEDit، ثم التبديل إلى استخدام الخدمة، ثم السماح.
  5. بعد ذلك، قم بالعودة إلى التطبيق. وسيكون عليك ملء التفاصيل. قم بإضافة المستلم، ثم أدخل رسالتك، واضبط تاريخ ووقت الجدول وحدد ما إذا كنت ترغب في تكرار الرسالة المجدولة أم لا.
  6. ثم سترى تبديلًا نهائيًا اسألني قبل الإرسال. قم بتبديلها، ثم اضغط على رمز التجزئة، وهكذا سيتم جدولة رسالتك. وعندما يأتي يوم ووقت رسالتك المجدولة، ستتلقى إشعارًا على هاتفك يطلب منك إكمال الإجراء.
  7. قم بالضغط على إرسال وسيتم ارسال رسالتك المجدولة.
  8. وإذا احتفظت بـ Ask me قبل الإرسال، فإن في هذه الحالة عند الضغط على أيقونة التجزئة، سيُطلب منك تعطيل قفل شاشة هاتفك. كما سيُطلب منك تعطيل وتحسين بطارية هاتفك أيضًا. وعند قيامك بذلك، سيتم إرسال رسالتك المجدولة تلقائيًا، أي لن يُطلب منك تقديم أي إدخال على الهاتف، وهذا يجعل العملية فورية.
  9. ولكن قد يؤثر عدم وجود قفل شاشة على خصوصية هاتفك، وهذا يعد من العيوب عند بعض المستخدمين.
إقرأ أيضا  كيفية نقل رسائل ومحادثات WhatsApp إلى تطبيق Telegram

اقرأ أيضًا:

محادثات واتس اب

كيفية جدولة رسالة WhatsApp في iPhone

لا يتوفر أي تطبيقات تابعة لجهة خارجية على هواتف iPhone، يمكنه مساعدتك على جدولة محادثات واتس اب.

ولكن، توجد طريقة للقيام بهذه العملية على هواتف iPhone وذلك من خلال Siri Shortcuts، وهو تطبيق Apple يعتمد على الأتمتة لإرسال رسالة WhatsApp الخاصة بك في الوقت المحدد. يمكنك القيام بجدولة محادثات واتس اب على iPhone من خلال هذه الخطوات.

  • افتح تطبيق App Store، ثم قم بتنزيل تطبيق Shortcuts على هاتف iPhone، وبعد تثبيت التطبيق، افتحه.
  • ثم حدد علامة التبويب في الأسفل.
  • ثم اضغط على أيقونة + الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اضغط على إنشاء أتمتة شخصية.
  • ومن خلال الشاشة التالية، اضغط على الوقت واليوم لجدولة وقت التشغيل. قم بتحديد التاريخ والوقت الذي تريد فيه جدولة رسائل WhatsApp.
  • وبعد الانتهاء من ذلك، اضغط على التالي، ثم اضغط على إضافة إجراء، ثم اكتب نص في شريط البحث ومن قائمة الإجراءات التي تظهر، حدد نص.
  • بعد ذلك، قم بكتابة رسالتك في حقل النص. وبعد الانتهاء من إدخال رسالتك، اضغط على الرمز + الموجود أسفل حقل النص وابحث عن تطبيق WhatsApp في شريط البحث.
  • ومن قائمة الإجراءات، قم بتحديد خيار إرسال رسالة عبر WhatsApp. واختر المستلم، ثم اضغط على التالي. ومن خلال الشاشة التالية اضغط على تم، وهي أخر خطوة.
  • وفي الوقت الذي قمت بتحديده، ستتلقى إشعارًا من تطبيق Shortcuts. اضغط على الإشعار وسيفتح تطبيق WhatsApp مع رسالتك موجودة في حقل النص. وكل ما عليك فعله الآن هو الضغط على إرسال فقط. وسيتم ارسال رسالتك.
إقرأ أيضا  كيفية منع أي شخص من إضافتك إلى مجموعات WhatsApp

ويجب عليك معرفة: أنه يمكنك جدولة رسائل WhatsApp لمدة تصل إلى أسبوع فقط. وهذه هي الطريقة التي يمكنك جدولة رسائل الواتس على هاتف Android و iPhone.

المصدر

372 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x