مميزات متجر Huawei appgallery وأهم التطبيقات به

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 23 ديسمبر 2020
مميزات متجر Huawei appgallery وأهم التطبيقات به

بعد الحظر الأمريكي على منتجات شركة Huawei كرست شركة Huawei كل جهدها لتتمكن من تطوير خدماتها لتصبح مستقلة عن خدمة google وبذلك لا تكون تحت رحمة شركة جوجل من جديد. قامت شركة هواوي الصينية بتطوير خدماتها المجانية للحفاظ على النجاح الكبير الذي حققته في قطاع الهواتف الذكية. تعمل شركة هواوي على إنشاء نظام تشغيل خاص بها وبهواتفها المميزة واستبدلت خدمات جوجل بإطلاق HMS أو Huawei Mobile Services ومتجر AppGallery وهي خدمة توفر كل التطبيقات اللازمة لهواتف هواوي.

هواتف سلسلة Mate 30 كانت أولى هواتف هواوي الذي أصدرته بدون خدمات جوجل. وفي مقالنا اليوم نتعرف على Huawei appgallery ومميزاته وأهم التطبيقات به.

Huawei appgallery

وصفت شركة هواوي AppGallery بأنه المكان المناسب لاكتشاف التطبيقات والألعاب المفضلة لديك بالإضافة إلى الهدايا والجوائز والمكافأت المتاحة فقط لمستخدمي AppGallery. يحتوي هذا المتجر على كافة التطبيقات التي أطلقتها شركة هواوي.

يمكنك تجربة متجر هواوي ومشاهدة تطبيقاته المميزة من هذا الرابط.

Huawei appgallery

التطبيقات والألعاب الموجودة في متجر AppGallery

عند استخدام App Gallery لأول مرة لا يطلب منك إنشاء حساب لتسجيل الدخول بل يمكنك استخدامه مباشرةً بعد الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية، وبعد تحديد المنطقة الجغرافية أو البلد التي تقيم بها، هذا الخيار يساعد على إتاحة التطبيقات المناسبة لبلدك.

وبالنسبة للمتجر فهو يحتوي على كافة التطبيقات التي يمكنك استخدامها وبأحدث إصدار، مثل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تطبيق Facebook وWhatsApp وInstagram وLinkedIn و Twitter. بالإضافة الي وجود باقي التطبيقات على مواقع apkmonk، وAptoide، وApkpure التي تقدم التطبيقات الشهيرة بصيغة APK.

إقرأ أيضا  أفضل برامج وتطبيقات الترجمة التي يمكنك الاستفادة منها أثناء السفر

ويحتوي أيضًا متجر هواوي على العديد من التطبيقات العالمية أو المحلية، حيث يتم تصنيف التطبيقات الي 18 فئة متنوعة. ويمكنك تقسيم التطبيقات إلى:

  1. التسوق أونلاين: مثل، Souq – Noon – Jumia – OLX – Fawry – Lucky.
  2. مشاهدة الأفلام والمسلسلات أونلاين: مثل، Shahd – Netflix – WATCH It.
  3. التطبيقات الترفيهية: مثل، Snapchat – Tik Tok – Anghami – Sound Cloud – Deezer.
  4. تطبيقات الألعاب: PUBG – Call Of Duty.
  5. تطبيقات مشغلي الاتصالات.

التطبيقات البنكية في متجر AppGallery

وبالإضافة إلى الألعاب وتطبيقات الهواتف المحمولة، قامت شركة هواوي بالتعاقد بعدة صفقات لجعل متجرها مميزًا بين المستخدمين. على سبيل المثال، قامت شركة هواوي:

  1. إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني المباشر لعملائها داخل كافة التطبيقات والألعاب عبر متجر HUAWEI AppGallery. وذلك لجميع مشغلي الاتصالات في مصر.
  2. التعاقد مع البنوك الشهيرة فى مصر مثل CIB وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قطر الوطنى الأهلى QNB، البنك الأهلى الكويتى ABK Egypt على إضافة التطبيقات البنكية الخاصة بهم إلى HUAWEI AppGallery لتمكين المستخدمين من إجراء المعاملات البنكية بسهولة وأمان.
  3. إضافة تطبيق Petal Search للبحث عن التطبيقات. ويتوافر التطبيق بأكثر من 40 لغة وفى 45 دولة.

وبالإضافة إلى هذه التطبيقات، قامت هواوي بإطلاق إحدى ألعاب استوديو Boss Bunny Games الشهيرة وهي لعبة Camel Dash على متجر AppGallery. تتميز هذه اللعبة بأنها جمعت بين متعة وإثارة الألعاب المسلية مع عناصر الثقافة العربية.

اقرأ أيضًا:

نال ثقة المستخدمين

منذ إطلاق HUAWEI AppGallery تمكن من أن يصبح من أهم ثلاثة متاجر للتطبيقات. يضم التطبيق أكثر من 96 ألف تطبيق مدمج مع HMS Core، وما يزيد عن 490 مليون مستخدم نشط عالميًا.

إقرأ أيضا  مراجعة HUAWEI MATE 20 PRO

وبالإضافة إلى ذلك، حقق المتجر 261 مليار عملية تنزيل وتحميل للتطبيقات من يناير إلى أغسطس 2020، ونجحت هواوى فى استقطاب أكثر من 1.8 مليون مطور مسجل فى جميع أنحاء العالم لمنصة خدماتها HMS.

يضم متجر HUAWEI AppGallery أكثر من 460 مليون مستخدم وهي متاحة في أكثر من 170 دولة ومنطقة.

وفي وقت قصير تمكن متجر HUAWEI AppGallery من تحقيق العديد من النجاحات على عكس توقعات الشركات الأخرى بأنها لن تتمكن من مواجهة شركات التكنولوجيا العملاقة. ونالت شركة هواوي على ثقة ملايين المستخدمين بسبب مبدأ التطوير المستمر الذي تتبعه شركة هواوي بالإضافة إلى اهتمامها الشديد بعوامل الأمان وخصوصية البيانات واحتياجات المستهلكين.

ولهذه الأسباب أصبح متجر هواوي من أكثر متاجر التطبيقات ثقة ودخل المنافسة مع متاجر تطبيقات Google وApple.

0/5 (0 Reviews)

357 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x