استخدام جهازك الأيفون بشكل صحيح بتجنب هذه الأخطاء

كتابة: هبة الله الدالي - آخر تحديث: 1 مارس 2020
استخدام جهازك الأيفون بشكل صحيح بتجنب هذه الأخطاء

هناك بعض الاستخدامات والأشياء الخاطئة التي تقوم بها عند استخدام الأيفون وقد تسبب -للأسف- مشكلات جدية. لذا تجنب فعل هذه الأشياء لكي تتمتع بتشغيل سلس لهاتفك الأيفون وتحافظ عليه.

تجنب استخدام الأيفون بهذه الطرق

نظرًا لأن أجهزة أيفون باهظة الثمن بشكل لا يصدق، فمن المحتمل أنك تفعل كل ما بوسعك للعناية بهاتفك.

لكن الطريقة المناسبة للحفاظ على آيفون ليست بديهية كما تظن. وبالطبع، فإن iPhone لن يعتني بنفسه، على الرغم من أن الكثير من الناس ينسون ذلك.

إذا لم تكن تقوم بتحديث هاتفك الذكي وحمايته وتنظيفه بالطريقة الصحيحة بشكل منتظم، فقد تساهم عن غير قصد في تلفه في غير أوانه، أو على الأقل عدم جعله يعمل بكفاءة قدر الإمكان.

لذا إليك 15 شيئًا ربما تفعلها بجهازك الأيفون ولا يرغب خبراء آيفون أن تقوم بها- وما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك.

استخدام وصلة شاحن لغير شركة أبل

استخدام الأيفون

قد يكون من المغري شراء ذلك الشاحن العام الأقل تكلفة من Amazon، ولكن عليك أن تقاوم هذه الرغبة.

يقول بيرتون كيلسو، خبير تكنولوجيا مقره في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري: “يمكن أن يؤدي استخدام أجهزة الشحن العامة إلى زيادة شحن البطارية وتقصير عمر الهاتف والبطارية”. إذا كنت ترغب في إطالة عمر هاتفك، فتمسك بسلك شحن أبل بدلاً من شراء ماركة أخرى.

إقرأ أيضا  حمّل لعبة فري فاير Free Fire للكمبيوتر وتعلّم كيفية لعبها بواسطة المحاكي

عدم استخدام غطاء حماية الأيفون

استخدام الأيفون - غطاء حماية الأيفون

حسنًا، نحن جميعًا نحب أن نرى هاتف آيفون بشكل المميز والجذاب بدون غطاء. ومع ذلك، لا توجد وسيلة أفضل لإتلاف جهاز الاتصال الخاص بك من تركه دون غطاء.

تعريض جهازك لدرجات الحرارة القصوى

عامل الأيفون كطفل صغير: لا تتركه في سيارة فائقة الحرارة أو البرودة! وبالمثل، تجنب تركه في ضوء الشمس المباشر أو في درجات الحرارة المتجمدة.

يوضح كيلسو: “يمكن للحرارة الشديدة والطقس البارد أن تقصر من عمر هاتفك لأن الدوائر الحساسة فيها لم تكن مصممة لتحمل الظروف الجوية القاسية”.

احرص دائمًا على اصطحاب هاتفك معك والاحتفاظ به قريب منك عندما تكون في طقس شديد البرودة.

عدم عمل نسخة احتياطية من معلوماتك على iCloud

على الرغم من أن أجهزة آيفون هي أجهزة موثوقة للغاية، إلا أن كيلسو يشير إلى أن التكنولوجيا ليست مثالية ويمكن أن تفشل في أي وقت. إنه يقترح الدفع لأبل 99 سنتًا شهريًا لتخزين معلوماتك احتياطيًا. “النسخ الاحتياطي على iCloud سيحفظ بياناتك في حالة تعطل الجهاز وسيجعل الانتقال إلى هاتف جديد أكثر سهولة”.

استخدام منظفات الزجاج لتنظيف شاشتك

يمكن للمواد الكيميائية القاسية في منظفات الزجاج والمنظفات الأخرى أن تلحق الضرر بشاشتك. بدلاً من ذلك، استخدم الماء وقماش ناعم لإزالة الأوساخ والحفاظ على نظافة هاتفك كما لو كان جديد.

استخدام مطهرات جرثومية

حتى في حال كنت تعاني من الوسواس بشأن الجراثيم، لا يجب عليك استخدام المطهرات أو المعقمات الجرثومية لهاتفك لأنها ستؤذيه.

لذا أنصحك بشراء جهاز Phone Soap، حيث أن هذا الجهاز يستخدم الأشعة فوق البنفسجية لإبعاد جميع الجراثيم عن هاتفك وشحنه في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً:

اعرف حقيقة الشائعات المنتشرة عن بطاريات الهاتف والشحن

تجنب تلك التحديثات المزعجة في الأيفون

يبدو أن هناك تحديث جديد لجهاز آيفون كل أسبوع. رغم أنه من المزعج للغاية تنزيل تلك التحديثات وتثبيتها، إلا من الضروري القيام بذلك. فالتحديثات لجهازك الأيفون مهمة لأنها تقوم بتنزيل تصحيحات تجعل هاتفك آمن من المخترقين والفيروسات. كلما رأيت تحديثًا لجهازك الآيفون، قم بتنزيله على الفور للحفاظ على هاتفك آمنًا. لكن بالطبع، ليست كل الإشعارات مهمة.

إقرأ أيضا  تعرف على الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات

عدم إغلاق التطبيقات أثناء استخدام الأيفون

الشيء الجيد في آيفون هو أنه يمكنك التنقل من تطبيق إلى تطبيق بسهولة. لكنك عندما تقفز من تطبيق إلى تطبيق آخر، فإن هذه التطبيقات لا تغلق على هاتفك، بل تستمر في العمل في الخلفية بالتالي يمكن أن تبطئ هاتفك.

من أجل تحرير الذاكرة على هاتفك، يلزمك إغلاق تطبيقاتك من حين لآخر. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر مرتين فوق زر Home، والذي سيُظهر لك التطبيقات قيد التشغيل، ثم التمرير السريع لإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها حاليًا. بالنسبة إلى مستخدمي iPhone 10 وما فوق، اسحب من أسفل الشاشة لعرض التطبيقات قيد التشغيل، ثم مرر لأعلى لإغلاقها.

عدم تحديث تطبيقاتك

عندما تقوم بتنزيل التحديثات على جهازك الأيفون، فإن هذا لا يؤدي إلا إلى تحديث نظام التشغيل (OS) على جهازك- إنه لا يقوم بتحديث تطبيقاتك. لذا إذا كنت لا تبقي تطبيقاتك محدثة، فإنك تخاطر بعدم تشغيلها مع نظام التشغيل الذي قمت بتحديث هاتفك إليه.

تفضل بزيارة متجر التطبيقات لمعرفة أي من تطبيقاتك تحتاج إلى تحديثات، وقم بتنزيلها. بهذه الطريقة، تعرف أن هاتفك قد تم تحديثه، وكذلك التطبيقات التي تستخدمها.

وصول الوبر إلى هاتفك

عندما تضع الهاتف في جيبك أو حقيبتك، فإنك تعرّض منافذ هاتفك للعطل بسبب دخول الوبر إليها. كمنفذ الشحن والسماعات ويؤثر على استخدام الأيفون بشكل صحيح.

لذا احرص على إبقائها نظيفة عن طريق تنظيفها باستمرار بالمسواك لإزالة أي شعر أو غبار قد وصل إليها.

عدم تشغيل “Find My iPhone”

قد تكون الهواتف الذكية أكبر مما كانت عليه قبل بضع سنوات، مما يجعل من الصعب إضاعتها، لكن لا يزال من الجيد تشغيل ميزة Find My iPhone. إذا قمت بتمكين Find My iPhone، فيمكنك تحديد موقع جهاز iPhone المفقود بسرعة. لتحديد موقع هاتف ضائع، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك على جهاز آخر وستعرف مكانه.

إقرأ أيضا  كم عدد الكلمات التي تحتاج إلى معرفتها لإتقان لغة جديدة؟

عدم معرفة ID هاتفك وكلمة المرور

سيقوم العديد من الأشخاص بإعداد ID وكلمة مرور لآبل بمجرد حصولهم على آيفون، ثم نسيان هذه المعلومات على الفور.

يكون ID مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى تنزيل التطبيقات من App Store، أو عند نقل معلوماتك من آيفون قديم إلى آيفون جديد، وعمل نسخة احتياطية من معلوماتك على iCloud وتحديد موقع iPhone المفقود. إذا قمت بإعداد ID Apple و نسيت كلمة المرور الخاصة بك، ما عليك سوى زيارة iforgot.apple.com لإعادة تعيينها.

عدم إعادة ضبط جهازك الأيفون من وقت لآخر

لا تبقي هاتفك قيد التشغيل طوال الوقت! من الجيد إيقاف تشغيل جهازك الأيفون في بعض الأحيان لمنحه فترة راحة. حيث إن إيقاف تشغيل جهازك يسمح لهاتفك بالراحة وإيقاف تشغيل أي تطبيقات تعمل في الخلفية تؤدي إلى إبطاء هاتفك.

عدم توصيل جهازك الأيفون بالشبكة

نظرًا لأن العديد من الأشخاص لديهم بيانات غير محدودة، فإنهم لا يشعرون بالحاجة إلى توصيل أجهزتهم بشبكة Wi-Fi في المنزل أو المكتب. لكن هذا خطأ، فالعديد من ميزات التنزيل على جهاز آيفون لن تعمل إلا إذا قمت بالاتصال بشبكة Wi-Fi. على سبيل المثال، لن تحدث التحديثات والنسخ الاحتياطية لـ iCloud إلا إذا كنت متصلاً.

عدم ضبط معلومات الطوارئ ومعلوماتك الطبية على جهازك

هل تعلم أن أجهزة آيفون تتيح لك الاحتفاظ بمعلوماتك الصحية في حالة تعرضك لحالة طوارئ طبية؟ عندما تقوم بملء هذه المعلومات، يعرف المستجيبون أولاً ما هي الحالات الطبية التي لديك وسيكونون قادرين على مساعدتك.

إنها لفكرة جيدة أيضًا إعداد ميزة Emergency SOS بحيث يمكنك طلب المساعدة عندما تحتاج إليها بمجرد لمسة زر واحدة. هذه الميزة الرائعة يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما.

أتمنى أن تكون قد استفدت من هذه النصائح في استخدام الآيفون بشكل صحيح لإطالة عمره والحفاظ على كفاءته قدر الإمكان.

المرجع

66 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x