ما هو نظام Apple CarPlay؟ وما هي السيارات المتوافقة معه؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 4 يناير 2021
ما هو نظام Apple CarPlay؟ وما هي السيارات المتوافقة معه؟

أصبحت السيارات لا تُشترى فقط بسبب مميزاتها الأساسية، مثل: قوة المحرك، وعدد المقاعد، وطاقة البطارية. بل أصبحت المميزات الترفيهية هي ما يبحث عنه أكثر المستهلكين في سوق السيارات. لذلك قامت شركة Apple بابتكار نظام يوفر للمستخدمين كل شئ على هواتفهم عن طريق إظهاره في لوحة القيادة.

ما هو نظام Apple CarPlay؟

هو نظام أطلقته شركة Apple لتسهيل استخدام الهواتف أثناء القيادة وذلك عن طريق توصيل الهاتف بلوحة القيادة. حيث يتيح للسائق استخدام التطبيقات بأمان والاتصال بالأصدقاء والعائلة وتشغيل الموسيقى أيضًا.

ويقوم نظام Apple CarPlay بأداء نفس الوظائف مثل iPhone. حيث يتيح لسائقي السيارات استخدام البرنامج لمعرفة الاتجاهات، وإجراء المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستماع إلى الموسيقى. 

ويتم عرض الميزات على واجهة سهلة الاستخدام بأيقونات كبيرة يتعرف عليها مستخدمو iPhone على الفور. كما يمكن الوصول إلى الجزء الأكبر من ميزات CarPlay باستخدام Siri. 

كما يوكن لسائقي السيارات التنقل بين البرامج عن طريق استخدام الشاشة التي تعمل باللمس المضمنة في لوحة العدادات، أو المقابض والأزرار المختلفة الموجودة على عجلة القيادة ووحدة التحكم المركزية، إذا كانت السيارة غير مجهزة بتقنية التعرف على الصوت. 

كما يتم قفل شاشة iPhone عندما يكون CarPlay نشطًا. ولكن يجب عليك ملاحظة أن إعدادات السيارة ليست جزءًا من CarPlay، لذلك سيتعين على السائق الخروج من التطبيق لضبط درجة حرارة السيارة، أو تصفح محطات الراديو، أو تحديد وضع قيادة مختلف.

ما هي الهواتف المتوافقة مع Apple CarPlay؟

  • أجهزة Iphone منذ الإصدار الخامس.
  • الأجهزة التي تمتلك نظام IOS 7.1 أو الأحدث.
  • وهذا النظام لا يعمل مع أجهزة iPad.
إقرأ أيضا  حل مشكلة تعليق الآيفون بالخطوات والصور

تمتلك بعض السيارات CarPlay اللاسلكي. وإذا كانت لا تمتلك السيارة تلك الخاصية فيجب عليك توصيل جهاز iPhone بالسيارة عن طريق استخدام كابل معتمد من Lightning إلى USB.

Apple CarPlay

ما هي السيارات المتوافقة مع Apple CarPlay؟

تتوافق مجموعة متنوعة من موديلات السيارات مع نظام Apple CarPlay، مثل:

  • شيفروليه سبارك.
  • لامبورغيني هوراكان إيفو.
  • فولفو.
  • هوندا.
  • شيفروليه.
  • بي إم دبليو. 
  • فورد.
  • بورش. 
  • وغيرها من السيارات تتوافق مع CarPlay، مثل بعض السيارات المستعملة. 

كما بدأت شركة تويوتا بالتعاقد مع Apple CarPlay وتغيير نظامها الحالي Android Auto وذلك بسبب بعض المخاوف التي تتعلق بالسلامة والخصوصية.

اقرأ أيضًا:

آخر التطورات في البرنامج

تقدم Apple تحديثات منتظمة للبرنامج لتضيف مميزات جديدة وتحسين التوافق، وهذه بعض التطورات التي أجرتها شركة Apple:

قامت شركة Apple بتغيير المظهر العام لـ CarPlay، كما أصبح Apple CarPlay متوفر الآن في 90٪ من السيارات الجديدة المباعة في الولايات المتحدة.

كما تم إضافة خاصية جديدة تتيح للمستخدمين رؤية تطبيقات متعددة في وقت واحد. وأيضًا تقديم بعض التطبيقات الشهيرة، مثل: خرائط Google و Waze، كدعم لتطبيقات الملاحة التابعة لجهات خارجية.

وبالنسبة للعديد من المستخدمين الذين يتجنبون CarPlay تمامًا لصالح التنقل المستند إلى الهاتف، قد يكون دعم الجهات الخارجية بمثابة تحسن كبير. حيث سيؤدي اتصال تطبيقات الملاحة الشائعة إلى تبسيط التنقلات والنقل غير المعقد.

جاء الإعلان عن دعم خرائط Google و Waze، الذي تم تناوله في الكلمة الرئيسية لـ WWDC، بمثابة مفاجأة للكثير، وهذا إشارة إلى أن Apple تعتقد أن خدمتها لا يمكن أن تكون بجانب المنافسين.

كما تم إطلاق برنامجًا يسمى Try Rating تحت شركة Apple، حيث يمكن للمستخدمين اختبار برنامج خرائط Apple وتقديم ملاحظات حتى تتمكن Apple من تحديد الخطوات التي يتعين عليهم اتخاذها. يساعد هذا البرنامج تقديم حلول لمشاكل دقة التطبيق التي تؤثر على ثقة المستخدمين به.

إقرأ أيضا  تعرفوا على أغاني تيك توك الشائعة وكيفية زيادة المتابعين

المصدر

?What is Apple CarPlay

477 مشاهدة
0 0 أصوات
Article Rating
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments