كيفية كتم صوت الفيديو في WhatsApp قبل مشاركته

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 22 أبريل 2021
كيفية كتم صوت الفيديو في WhatsApp قبل مشاركته

قامت شركة WhatsApp بإضافة الكثير من المميزات الجديدة والمفيدة. وأحد هذه المميزات الجديدة هى إزالة أو كتم الصوت من مقاطع الفيديو قبل مشاركتها في حالاتك أو المحادثات الخاصة بك. وتعد من المميزات المفيدة والتي قامت بها شركة WhatsApp فهي تساعدك على نشر مقاطع الفيديو المفضلة لك بدون الحاجة إلى نشر الصوت معه.

في البداية، كان يجب عليك الاعتماد على بعض التطبيقات الخارجية لتحرير وإزالة الصوت من مقاطع الفيديو. ولكن الآن يمكنك تحرير الصوت بكل سهولة من خلال خاصية كتم أو ازالة الصوت من مقاطع الفيديو قبل إرسالها في المحادثات أو إضافتها إلى WhatsApp Status أو حفظها على الهاتف.

وقد تم طرح هذه الخاصية على هواتف Android، وهذه الخاصية مع الأسف غير متوفرة على هواتف IPhone. ولم تكشف WhatsApp حتى الآن عن موعد توفر خاصية كتم الفيديو على هواتف iPhone. ولذلك إذا كنت تمتلك هاتف iPhone، فسوف يتعين عليك انتظار بعض الوقت للحصول على هذه الميزة.

ويمكن أن تكون خاصية كتم صوت الفيديو مفيدة جدًا، إذا كنت ترغب في إرسال مقطع فيديو على WhatsApp بدون صوت.

كيفية استخدام ميزة كتم صوت الفيديو في WhatsApp

يتضمن تطبيق WhatsApp محرر للفيديو خاص به. ويمكنك من خلاله تقليص مدة الفيديو أو إضافة بعض الملصقات أو النصوص أو تحويله إلى صورة متحركة، وباضافة الميزة الجديدة يمكنك كتم الصوت أيضًا.

تتوفر هذه الميزة فى الاصدارات الجديدة من  تطبيق WhatsApp، ولذلك قبل البدء في هذه الخطوات يجب عليك تنزيل وتثبيت الاصدار الاخير من WhatsApp. و لتشغيل هذه الخاصية قم باتباع هذه الخطوات. 

إقرأ أيضًا:

إقرأ أيضا  كيفية جدولة رسائل WhatsApp على Android و iPhone

إذا قمت بتثبيت أحدث إصدار، لم تتمكن من العثور على رمز كتم الصوت، فهذا يعنى احتمال ألا تكون قد تلقيت هذه الميزة بعد على هاتفك، حيث يقوم WhatsApp بإصدارها تدريجيًا على هواتف Android.

  • قم بالتأكد من أن لديك أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp. أو قم بتثبيت أحدث إصدار من خلال Google Play على هاتف Android الخاص بك. 
  • بعد ذلك، قم بفتح أي محادثة WhatsApp.
  • ثم اضغط على الرمز المرفق في الجزء السفلي. ثم قم بالضغط على رمز الكاميرا إذا كنت تريد تسجيل مقطع فيديو أو اضغط على رمز المعرض لتحديد أي مقطع فيديو تريده.
  • بعد ذلك، سيتم عرض الفيديو على شاشة الهاتف ويمكنك تحريره كما تريد. 
  • بعد ذلك، قم بالضغط على أيقونة مكبر الصوت الموجودة في الجزء العلوي الأيسر لإزالة الصوت من الفيديو. وبعد الانتهاء من ذلك، يمكنك مشاركة الفيديو بدون صوت على WhatsApp.

وبهذه الخطوات يمكنك إرسال مقاطع الفيديو التى قمت بكتم الصوت إلى محادثاتك بدون وجود أي أعطال. ولن يتمكن أي شخص من معرفة ما إذا كنت قد قمت بإزالة الصوت أم أنه كان كذلك بالفعل وبدون الحاجة إلى أى تطبيقات جهات خاريجية التى قد تؤثر سلبًا على هاتفك.

المصدر 

368 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x