أخبارأخبار السعودية

صور اليوم الوطني السعودي 93 وشعاره لهذا العام

يعتبر اليوم الوطني السعودي هو عيد وطني تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بمناسبة الذكرى السنوية لتوحيد المملكة ويصادف 23 سبتمبر من كل عام، حيث سيصادف اليوم الوطني السعودي 93 يوم السبت لهذا العام 2023، وهي الذكرى 93 لتوحيد المملكة.

وفيما يلي نتعرف على شعار هذا العام لليوم الوطني السعودي وأهم الفعاليات الاحتفالية.

الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93

باعتبار أن يوم السبت 23 سبتمبر يوم إجازة أصلًا فسيتم تمديد الإجازة للأحد لكل من القطاعين العام والخاص والمدارس. سيكون من الممكن للجميع أن يقضوا الوقت مع عائلاتهم ويستمتعوا بالفعاليات المقامة.

لقد تم تزيين شوارع ومرافق المملكة بأعلام المملكة كما قد كسى اللون الأخضر المملكة بأكلها وذلك للاحتفاء بهذا اليوم المميز. وسيشهد هذا اليوم العديد من الفعاليات للاحتفال به ومنها عروض موسيقية ومسرحية وترفيهية للأطفال. بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية والعروض التشكيلية ومناطق للمأكولات والقهوة بالإضافة إلى توزيع هدايا.

وستقدم هيئة الترفيه العديد من الفعاليات منها عروض ألعاب نارية في السماء وعروض طيران في اليوم التالي. وقد تم نشر عدد كبير من اللوحات الضوئية ذات الهوية البصرية الموحدة واللافتات والأضواء الخضراء وتجهيز العديد من الحدائق والمرافق العامة لتكون جاهزة لاستقبال الزوار من مواطنين ومقيمين للاحتفاء ببهجة هذا اليوم في المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن قم تم إضاءة برج خليفة في الإمارات باللون الأخضر الذي يدل على العلم السعودي وذلك احتفالًا بالذكرى ال92 لليوم الوطني السعودي للعام الفائت.

شعار العيد الوطني السعودي 93

لقد تم اختيار شعار “هي لنا دار” ليرافق الاحتفالات بذكرى توحيد المملكة لعام 2021 بعد أن كان شعار عام 2020 “همة حتى القمة”.

ويحمل هذا الشعار معنى عميق ومميز وذلك بتشبيه الوطن بالمنزل وذلك للتأكيد على قوة الارتباط بالوطن ودفء العلاقة التي تجمع السعوديين ببلدهم التي هي بمثابة بيتهم.

أما شعار اليوم الوطني في ذكراه 93 لعام 2023 فهو “نحلم ونحقق”

اقرأ أيضًا:

صور اليوم الوطني السعودي 91

صور اليوم الوطني السعودي 93

نتمنى لكم أوقاتًا ممتعة في الإجازة مع الأهل والأحباب والاستمتاع بالفعاليات للاحتفال بهذا اليوم المميز.

هبة الله الدالي

مهندسة طاقة كهربائية، ومحررة، وكاتبة محتوى إبداعي ومتوافق مع محركات البحث في جميع التخصصات.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى