أخبارأخبار السعودية

موسم الرياض 2021؛ أهم الفعاليات والأنشطة وطرق حجز التذاكر من خلال الموقع الرسمي

يسهم موسم الرياض الذي يقام سنوياً في المملكة العربية السعودية، في تنويع وإثراء التجربة الترفيهية، وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع بما يتوافق مع المعايير العالمية، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد المحلي وتنشيط قطاع السياحة في المملكة. الموسم الترفيهي السنوي في مدينة الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام سنوياً في مدينة الرياض، وقد تم إطلاقه عام 2019، ثم توقف عام 2020 بسبب جائحة كورونا، ثم عاد وانطلق في موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021.

متى يبدأ موسم الرياض الجديد

موسم الرياض

انطلقت فعاليات موسم الرياض2021/ 2022 في حفل ضخم لافتتاح الموسم يوم الأربعاء الموافق 20 أكتوبر 2021، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه في المملكة، وتتنوع الفعاليات، ما بين حفلات غنائية، ومسابقات، وأحداث ترفيهية، ومباريات عالمية.

وقد حلقت قرابة 3 آلاف طائرة درون ( طائرة بدون طيار) في سماء الرياض، لتشكل صورتي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في عرض أبهر جميع الحاضرين. كما قامت الطائرات بتصوير مشهد الحفل كاملاً وعرضه على شاشات العرض، لكي يتمكن الحضور من مشاهدة المسيرة كاملة من أماكنهم. وقد حضر الحفل أكثر من 750 ألفا من المواطنين السعوديين والمقيمين على الأراضي السعودية والسائحين من مختلف دول العالم.

أضاء عرض الألعاب النارية ليل مدينة الرياض الساحرة، بالإضافة إلى العديد من العروض الترفيهية في أكثر من موقع سيشهد الفعاليات ، مثل عروض الأزياء، وحفلات الرقص والموسيقى التي حضرها شخصياتٍ عالمية.

فاعليات موسم الرياض 2021

يتم تنظيم الكثير من الفاعليات والأحداث الترفيهية في مهرجان الرياض؛ بهدف دعم وتعزيز قطاع السياحة في السعودية.

يضم الموسم الجديد فعاليات ترفيهية وثقافية، سيتم تقديمها في 14 منطقة للترفيه خلال موسم 2021/ 2022. سيشهد الموسم أكثر من 7500 فعالية، 10 معارض عالمية، و350 عرضاً مسرحياً عربياً وعالمياً. بالإضافة بطولة للألعاب الإلكترونية، 100 تجربة تفاعلية، 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، إلى جانب إقامة المعارض والمزادات لسيارات عالمية.

موسم الرياض وكورونا

تسببت جائحة كورونا التي بدأت عام 2020 في توقف موسم الرياض 2020، ثم تم إعادة إطلاقه في عام 2021، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:

موسم الرياض2021 حجز

يمكنكم التسجيل في الموسم الحالي2021 وحجز التذاكر الخاصة بفعاليات الموسم من خلال الموقع الرسمي أو من خلال تطبيق موسم الرياض.

التسجيل في موسم الرياض من خلال الموقع الرسمي

يمكنكم معرفة أسعار التذاكر وحجز التذاكر من الموقع الرسمي كما يلي:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي من هنا.
  • اضغط على “الفعاليات” من القائمة الرئيسية.
  • اختر الفعالية التي تريد التسجيل بها، ثم اضغط عليها.
  • سيتم فتح موقع الحجز، وعرض الفعالية ووصفها وموقعها وشروطها وأنواع التذاكر المتاحة وأسعارها.
  • اضغط على “احجز الآن”.
  • تسجيل الدخول من خلال حسابك على موقع الحجز تيكت ميكس أو قم بإنشاء حساب جديد.
  • قم باختيار نوع التذكرة المراد شراؤها، وعدد التذاكر المطلوبة.
  • أكمل عملية الحجز وإتمام الشراء وسداد ثمن التذاكر المطلوبة.

الحجز عن طريق تطبيق موسم الرياض

يمكنكم أيضاً حجز التذاكر من التطبيق الخاص به، وذلك بعد تحميله مجاناً من جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، أو من آبل ستور لهواتف الآيفون كما يلي:

  • تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو من متجر آبل ستور، وتثبيته على الجوال.
موسم الرياض
  • قم بفتح التطبيق وإنشاء حساب جديد عليه.
  • تحديد الفعالية التي ترغب في حضورها وحجز تذكرة بها.
  • أكمل باقي إجراءات الحجز.

وقد تم توفير تذاكر افتتاح موسم الرياض 2022 مجاناً، بشرط حجز التذكرة مسبقًا. كما توجد 4 مناطق مجانية، وتشمل: قرية زمان، نبض الرياض، شجرة السلام، ومنطقة خلوها.

تحميل تطبيق موسم الرياض 2021 برابط مباشر

يمكنكم تحميل التطبيق والتسجيل في الموسم مباشرة من خلال حسابك على التطبيق على أجهزة الأندرويد وهواتف الآيفون:

وقد حددت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية موعد انتهاء موسم الرياض 2022، في تاريخ 30 مارس 2022، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للجميع من أجل الاستمتاع والمشاركة في جميع الفعاليات.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى