ما هو تطبيق Google Files لهواتف Android

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 21 نوفمبر 2021
ما هو تطبيق Google Files لهواتف Android

Files by Google هو تطبيق لإدارة وتنظيم الملفات على هواتف Android ذات سعة تخزين محدودة. وهو يحل محل تطبيق Files Go. ويعمل التطبيق على تحرير مساحة على هاتفك، وذلك من خلال اخبارك بالتطبيقات والبريد العشوائي والملفات المكررة لإزالتها حتى يظل هاتفك في أفضل حالاته. وكما يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على تنظيم هاتفك، ونقل ملفات بدون الحاجة إلى استخدام الإنترنت.

تطبيق Google Files

تطبيق الملفات من Google هو تطبيق مجاني وسهل الاستخدام. كما أنه لا يشغل مساحة كبيرة على الهاتف حيث يشغل 10 ميغا بايت من مساحة الهاتف، ويشمل التطبيق 3 ميزات أساسية، وهي:

  • تنظيف الملفات غير المرغوب فيها وذاكرة التخزين المؤقت، لتعزيز ذاكرة الهاتف وأدائه.
  • تصفح ملفات التخزين الخاص بك.
  • إرسال الصور ومشاركة مقاطع الفيديو ونقل الملفات الكبيرة بسرعة عالية بمعدل يصل إلى 480 ميجابت في الثانية عبر شبكة Wi-Fi.

هل تحتاج إلى تطبيق Google Files؟

تهدف شركة Google إلى تقديم تطبيقات أقل حجمًا وأقل استهلاكًا للبيانات وتعمل على جميع أنواع الأجهزة، بما في ذلك الأجهزة الأقل تكلفة مع سعة تخزين أقل. ومن خلال استخدام الملفات، يمكن لمالكي أجهزة Android زيادة سعة تخزين هواتفهم. إذا وجدت نفسك قلق بشأن مساحة تخزين هاتفك، فقد يكون تطبيق Google Files هو الحل الأفضل لك.

Google Files

كيف يعمل Google Files؟

عند تشغيل الملفات، سيتم نقلك إلى شاشة رئيسية بها علامتا تبويب: تنظيف وتصفح.

تنظيف الهاتف

ضمن علامة تبويب “تنظيف”، يمكنك إخلاء بعض المساحة على هاتفك. وذلك من خلال حذف الصور القديمة، وإزالة الملفات المكررة، ومسح التطبيقات غير المستخدمة، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت. كما ستحصل أيضًا على مطالبة بإزالة الملفات غير المرغوب فيها أو المؤقتة، بالإضافة إلى تقديم بعض الاقتراحات المفيدة حول الملفات التي يجب محوها قبل ملء المساحة. كما يتيح لك التطبيق معرفة مقدار المساحة الخالية المتبقية على هاتفك وبطاقة SD إذا كان لديك واحدة.

تصفح

إذا قمت بتحديد علامة التبويب “تصفح” الموجودة في الجزء السفلي من تطبيق الملفات، سيتم نقلك إلى شاشة تتيح لك العثور على الملفات الموجودة على هاتفك حسب النوع، مثل: التنزيلات أو الملفات المستلمة أو الصور أو مقاطع الفيديو أو الصوت أو المستندات. ويمكنك إدارة الملفات، سواء كنت تريد عرضها أو حذفها أو نقلها أو إعادة تسميتها أو مشاركتها من خلال علامة تويب تصفح.

اقرأ أيضًا:

إقرأ أيضا  الاختصارات التي قد تستخدمها أثناء بحث جوجل ومعانيها

إذا كنت تريد الاحتفاظ بملف إلى الأبد، فيمكنك تحديده من قائمة الملفات وعمل نسخة احتياطية منه على Google Drive أو أي تطبيق تخزين آخر.

مشاركة

يمكنك العثور على الوظيفة الثالثة للتطبيق وهي Share Offline في الجزء العلوي الأيسر في القائمة. وبمجرد منح التطبيق الأذونات المطلوبة، سيتيح لك مشاركة صورك أو مقاطع الفيديو أو المستندات أو التطبيقات مع أصدقائك بسرعة تصل إلى 480 ميجابت في الثانية. وتعمل مشاركة الملفات بدون إنترنت أيضًا. كل ما عليك فعله هو إقران هاتفك بأي شخص قريب لديه ملفات. حيث يستخدم التطبيق Bluetooth لإعداد اتصال Wi-Fi سريع ومشفر.

كما سيتيح لك التطبيق نقل الملفات الكبيرة أو مقاطع الفيديو إلى بطاقة SD الخاصة بك إذا نفدت مساحة التخزين على هاتفك.

تحميل التطبيق

يمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال متجر google play. والتطبيق متاح لهواتف Android فقط.

المصدر

147 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x
المقال إظهار إشعارات بآخر وأحدث المقالات!
Dismiss
Allow Notifications