أفضل 4 تطبيقات مراقبة للرقابة الأبوية لحماية الأطفال من المحتوى السيء

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 25 أغسطس 2021
أفضل 4 تطبيقات مراقبة للرقابة الأبوية لحماية الأطفال من المحتوى السيء

للأسف يحتوي الانترنت على العديد من المواقع ذات المحتوى غير اللائق للأطفال، مثل: الأفكار الانتحارية، التسلط والتنمر بأبشع صوره، تعاطي المخدرات، وغيرها الكثير. ويمكن أن يعرض الأطفال للكثير من هذا النوع من المحتويات. وهذا أهم سبب لوجود تطبيقات الرقابة الابوية. حيث تتيح هذه التطبيقات للأباء مراقبة وتقييد ما يفعله ويشاهده الأطفال على أجهزتهم الرقمية.

قد تكون هذه التطبيقات غير مضمونة بنسبة 100٪، ولكنها تعد أداة مهمة يمكن أن تساعد الآباء في معرفة المزيد حول ما يفعله أطفالهم عبر الإنترنت وحمايتهم من المحتويات البشعة التي قد تؤذيهم، حيث أن الأطفال قد يقلدون أي شيء يروه. ويبحث الأباء عن أفضل تطبيقات الرقابة الابوية لحماية أطفالهم. ومن خلال هذا المقال سنساعدك على معرفة أفضل التطبيقات لك، لتختار منها ما يتناسب مع احتياجاتك.

تطبيق Net Nanny

يعد تطبيق Net Nanny من أكثر التطبيقات الموثوقة. ويعتمد تطبيق Net Nanny على الذكاء الاصطناعي لقراءة مواقع الويب واكتشاف المحتوى المشكوك فيه، ويعمل على فحص كل المواقع والروابط والعناوين التي يحاول الأطفال فتحها، ويتيح لك التطبيق العديد من المميزات، منها:

  • مراقبة العادات الرقمية لعائلتك وحماية أطفالك أيضًا من المحتوى الضار والسيء.
  • وضع قيود على وقت الشاشة ومنع أطفالك من الوصول إلى أي محتوى غير لائق.

كما ستتلقى معلومات مفصلة عن عمليات البحث التي يجريها أطفالك. وستتلقى تنبيهات في الوقت الفعلي بشأن أي محتوى إباحي أو فيديو يشجع على الانتحار أو وجود الأسلحة والمخدرات. ويمكنك حظر مواقع الويب والتطبيقات التي لا تريد لطفلك الوصول إليها، وتحديد أوقات محددة من اليوم الذي يُسمح له فيه بالاتصال بالإنترنت.

الرقابة الابوية

تطبيق Qustodio

يتيح لك تطبيق Qustodio مراقبة الشبكات الاجتماعية وعرض رسائل طفلك وتتبع موقعه. كما يسمح لك أيضًا بتصفية مواقع الويب التي قد تحتوي على محتوى غير لائق. ويمكنك حظر الألعاب والتطبيقات التي لا تريد أن يصل إليها طفلك ووضع حدود زمنية على كل هاتف.

ولكن تذكر أن المراقبة والوصول محدودان في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك معرفة متى استخدم طفلهم Snapchat ومدة استخدامه، لكن لا يمكنك الوصول إلى تفاعلهم مع المستخدمين الآخرين. ولذلك تأكد من شروط وقيود البرنامج قبل تثبيته.

إقرأ أيضا  أسماء ببجي مزخرفة بالعربي والإنجليزي وأهم مواقع زخرفة الأسماء أونلاين

كما سيتمكن طفلك من الوصول إلى زر الذعر الذي يمكن أن ينبهك على الفور إلى موقعه في حالة وجود خطر محيط به. ويمكنك معرفة المزيد عن هذا التطبيق من خلال هذا المقال.

تطبيق Bark

تطبيق Bark هو برنامج تجسس ومراقبة عن بعد للهواتف والتابلت بنظام أندرويد و iOS. ويراقب Bark الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وأكثر من 30 شبكة اجتماعية مختلفة لحماية الأطفال. ويبحث عن النشاط الذي يشير إلى وجود خطر مثل المحتالين عبر الإنترنت ومحتوى غير اللائق وتعاطي المخدرات والأفكار الانتحارية والقتل وغيرها من الالمحتويات السيئة للأطفال.

كما يبحث Bark من خلال النصوص والصور ومقاطع الفيديو ويرسل تنبيه للأباء في حالة وجود أي مخاطر قد يتعرض لها الطفل. وستتلقى تنبيهات تلقائية عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية عند وجود مخاطر محتملة.

اقرأ أيضًا:

ومن أفضل مميزات تطبيق Bark هي فرصة تلقى توصيات من علماء نفس الأطفال حول كيفية الاستجابة للمشكلات عند ظهورها.

سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى لوحة القيادة لمشاهدة ومعرفة استخدام طفلك للإنترنت ومقدار الوقت الذي يقضونه على الإنترنت، والمواقع التي يستخدمونها، وعدد التهديدات المحتملة التي تم اكتشافها.

يمكنك تنزيل الإصدار التجريبي المجاني للتطبيق لمدة 7 أيام ، لمعرفة مزايا التطبيق وحتى تتمكن من معرفة ما إذا كنت ترغب في تنزيله.

FamilyTime

يعد من أقوى تطبيقات الرقابة الابوية لحماية الأطفال، ويقدم FamilyTime نفس الميزات الأساسية التي تتوقعها من تطبيق جيد للرقابة الأبوية، فهو:

  • يحظر المواد الإباحية.
  • يسمح للأطفال بإجراء عمليات بحث آمنة.
  • يقوم بتصفية المحتوى غير المناسب.
  • يتيح لك أيضًا وضع حدود زمنية على الأجهزة.
  • قفل الشاشات خلال أوقات معينة مثل وقت النوم أو أثناء وقت الواجب المنزلي.
إقرأ أيضا  مميزات ومواصفات ساعات أبل الجديدة WatchOS 7

وأفضل ميزة في التطبيق والتي تميزه عن باقى التطبيقات هي وظيفة تحديد المواقع. حيث يوفر لك سجل مواقع مفصل لجميع الأماكن التي زارها طفلك خلال وقت معين. كما يمكنك أيضًا تحديد موقع طفلك في الوقت الفعلي باستخدام خريطة تمنحك تفاصيل الموقع.

يتيح لك FamilyTime إنشاء سياج جغرافي والتي تسمح لك بوضع حدود لأطفالك. وستتلقى تنبيهات فورية عندما يدخل يذهب طفلك خارج خطوط الحدود. وسواء كنت تستخدم هذه الميزة لتلقي إشعار عند وصولهم إلى المنزل من المدرسة أو كنت تريد منعهم من الذهاب إلى جزء خطير من المدينة، فإن هذه الميزة تبقيك على اطلاع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

المصدر

5/5 (1 Review)

212 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x