كيف ترى الرسائل المحذوفة في WhatsApp على هواتف الأندرويد والأيفون

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 19 نوفمبر 2020
كيف ترى الرسائل المحذوفة في WhatsApp على هواتف الأندرويد والأيفون

يعد تطبيق WhatsApp من أكثر تطبيقات المراسلة شهرة في العالم حاليًا. وفي عام 2107، قامت شركة WhatsApp بإصدار ميزة تسمح للأشخاص بحذف رسائلهم الخاصة من WhatsApp قبل رؤيتها من قبل أصدقائك.

ويؤدي استخدام هذه الميزة إلى حذف الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل تمامًا من WhatsApp، هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص رؤية هذه الرسائل بعد حذفها.

وتوجد طريقة لرؤية الرسائل المحذوفة على WhatsApp من خلال هواتف Android، أما هواتف iPhone فلا توجد لها طريقة حتى الآن.

ولكن عند استخدامك هذه الطريقة، فإنها ستقوم بعرض جميع إشعاراتك، وتفاصيل الرصيد المصرفي، إلى تطبيق تابع لجهة خارجية، ولذلك لا يمكن ضمان أن تظل بياناتك خاصة. ولذلك فإن استخدام هذه الطريقة يقع على مسؤوليتك الخاصة.

ويمكنك استخدام هذه الطريقة فقط إذا كانت رؤية رسائل WhatsApp التي حذفها الآخرون أمرًا ضروريًا لك. ومن خلال هذا المقال سوف نعرض تفاصيل قراءة الرسائل المحذوفة في واتس اب.

قراءة الرسائل المحذوفة في واتس اب

عندما يقوم صديقك بحذف رسالة WhatsApp، فيظهر في الدردشة رسالة تخبرك بأنه تم حذف هذه الرسالة. إذا كنت من مستخدمي هواتف تعمل بنظام Android، فيمكنك اتباع هذه الخطوات لرؤية الرسائل المحذوفة:

  • في البداية، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق WhatsRemoved+ من Google Play.
  • وبعد تنزيل التطبيق، قم بفتح التطبيق، وقم بالسماح بمنح الوصول إلى جميع الأذونات التي يطلبها التطبيق.
  • بعد منح الأذونات، ارجع مرة آخرى إلى التطبيق، ثم سيُطلب منك تحديد التطبيق التي تريد حفظ الإشعارات واكتشاف التغييرات فيها.
  • من القائمة، حدد WhatsApp واضغط على التالي، ومن الشاشة التالية، اضغط على نعم، حفظ الملفات متبوعًا بالضغط على السماح.
  • سيؤدي ذلك إلى إنهاء إعداد التطبيق وسيكون جاهزًا للاستخدام. وبذلك سيكون كل إشعار تتلقاه على WhatsApp بما في ذلك الرسائل المحذوفة موجودًا على التطبيق. فقط كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق واختيار WhatsApp من الشريط العلوي.
إقرأ أيضا  العمل مندوب توصيل في تطبيق مرسول Mrsool App

ولا يتوفر هذا التطبيق أو تطبيق أخر مثله للهواتف التي تعمل بنظام iOS، وهو أمر جيد لحماية خصوصية ومعلوماتك الشخصية والهامة من المخترقين والمتطفلين.

اقرأ أيضًا:

استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الأيفون

هناك بعض البرامج التي توفر لك إمكانية قراءة الرسائل المحذوفة من WhatsApp إذا كنت تمتلك إحدى هواتف الأيفون، ومنها: برنامج Dr.Fone أو برنامج iPhone data recovery. اتباع هذه الخطوات لقراءة رسائل الواتس المحذوفة من الأيفون:

  • قم بتحميل البرنامج الذي ترغب به. وبعد تثبيت البرنامج وتشعيله، قم بالضغط على الاسترداد أو recovery.
  • قم بتوصيل جهازك مع جهاز الكمبيوتر باستخدام وصلة USB ثم انقر على خيار الواتس اب.
  • انقر على ” بدء المسح” وانتظر قليلاً إلى أن يتم تحميل النتائج.

ويوجد العديد من التطبيقات على Google Play مثل WhatsRemoved+، ولكن لم يكن أي من هذه التطبيقات جيدًا مثل WhatsRemoved+. حيث يعمل هذا التطبيق جيدًا ويقوم بالمهمة على أكمل وجه، والعيب الوحيد لهذا التطبيق هو وجود الكثير من الإعلانات بداخله، ولكن يمنك التغلب على هذا العيب وإزالة الإعلانات عن طريق دفع مبلغ 1.35 دولار.

ونذكر أن أغلب البرامج المستخدمة تجعل هاتفك عرضة لبرامج الاختراق وتعرض بيانك الخاصة إلى الجهات الخارجية التابع لها التطبيق، لذلك لا تقم بتجربة هذه الطرق إلا في الأوقات المهمة فقط.

المصدر

0/5 (0 Reviews)

273 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x