كيفية استخدام ميزة “Take a Break” على Facebook لكتم صوت شخص ما بدون حظر

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 9 يونيو 2021
كيفية استخدام ميزة “Take a Break” على Facebook لكتم صوت شخص ما بدون حظر

قام Facebook بإضافة مميزات جديدة إلى نظامه الأساسي لتحسين وظائفه نحو الخصوصية. وقد أضاف العام الماضي وضعًا هادئًا جديدًا لمساعدة المستخدمين في الحد من وقتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. والآن قام المطورون باضافة ميزة جديدة وهي “Take a Break”.

وتتيح لك هذه الميزة الجديدة كتم صوت شخص ما على Facebook، تشبه إلى حد ما وضع تقييد المحتوى في تطبيق Instagram. في هذ المقال، سنشرح  لك كيفية استخدام ميزة Take a Break على Facebook.

ما هي ميزة Take a Break على Facebook؟

تتيح لك ميزة “Take a Break” في Facebook كتم صوت أي من أصدقائك على Facebook بحيث لا يمكنك مشاهدة منشوراتهم والعكس صحيح بدون إلغاء صداقة أو حظر أي شخص. ويمكن أن تساعد هذه الميزة في المواقف التي تنتهي فيها العلاقة ولا تريد أن تبدو بشكل سيء من خلال حظره أو إلغاء صداقته.

بعض الملاحظتها التي يجب معرفتها عند تمكين هذه الميزة لبعض الأصدقاء على Facebook:

  • عند تمكين هذه الميزة لشخص ما على Facebook، فإن هذا الشخص لن يعرف شيئًا عن هذا.
  • بعد تمكين هذه الميزة لشخص ما، لن تتمكن من رؤية مشاركاته.
  • أيضًا، يتيح لك Facebook تحديد ما يمكن لهذا الشخص رؤيته على مخططك الزمني. ويمكنك تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك للمشاركات الحالية والسابقة للحد من الأشخاص الذين يمكنهم رؤيتها.
Take a Break

كيفية استخدام تطبيق Take a Break على Facebook؟

  • قم بفتح تطبيق Facebook، ثم انتقل إلى الملف الشخصي لشخص الذي تريده، ثم اضغط على زر “الأصدقاء”. بعد ذلك، اختر ” Take a Break” من القائمة.
  • ثم اضغط على انظر الخيارات“See Options” ضمن قسم “عرض أقل من (اسم الصديق)” ثم اختر ” تحديد المكان الذي ترى فيه (اسم الصديق)”.
  • ثم اضغط على “حفظ” وسيحد من مشاركات ذلك الصديق أو المشاركات التي تم وضع علامة عليها في الجدول الزمني. أيضًا، لن تتم مطالبتك بمراسلته أو الإشارة إليه في الصور.
  • بعد ذلك، اضغط على قسم “تحديد ما سيراه (اسم الصديق)”، ثم حدد “انظر الخيارات”، واختر “إخفاء مشاركاتك من (اسم الصديق)” ثم اضغط على “حفظ”. سيضع ذلك الصديق في حالة توقف، ولن يكون قادرًا على رؤية أو التفاعل مع أي من مشاركاتك على Facebook.
إقرأ أيضا  كيفية دمج ملفات PDF على الكمبيوتر وهاتفك

اقرأ أيضًا:

وإذا قمت بوضع إشاره إلى هذا الصديق في مشاركات سابقة، فيمكنه رؤية تلك المنشورات. ولوضع قيود على تلك المنشورات:

  • اضغط على قسم “تعديل من يمكنه رؤية المنشورات السابقة”، ثم حدد “عرض الخيارات”.
  • ثم اضغط على ” تحرير جميع منشوراتي ومنشوراتي التي تم وضع علامة عليها ” واضغط على “حفظ”. سيؤدي هذا إلى عدم إمكانية رؤية جميع مشاركاتك السابقة التي تمت الإشارة عليها.

كيفية إزالة ميزة “Take a Break”؟

إذا كنت ترغب في إزالة هذه الميزة من على شخص بعد مرور بعض الوقت، فيمكنك اتباع هذه الخطوات لالغاء القيود :

  • قم بالضغط على “Take a Break” مرة أخرى من الملف الشخصي للصديق، ثم افتح الأقسام المحددة وأعد التغييرات إلى الوضع الافتراضي. وبعد ذلك، سيتمكن هذا الصديق من رؤية منشوراتك وإرسال رسائل إليك مرة أخرى.

وتتوفر هذه الميزة على تطبيق Facebook على الهواتف، ولا يمكنك تمكين هذه الميزة على موقع Facebook على متصفح الكمبيوتر ولكن يمكنك القيام بذلك على متصفح الهاتف المحمول وهي نفس الخطوات للتطبيق.

المصدر

121 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x