ما هي قيود حساب TikTok حسب العمر؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 8 مارس 2022
ما هي قيود حساب TikTok حسب العمر؟

يعد تطبيق TikTok “تيك توك” من أشهر التطبيقات في العالم حاليًا حيث يمتلك مليارات المستخدمين من جميع الفئات العمرية بما في ذلك الأطفال. وإذا كان طفلك يحب استخدام تطبيق TikTok، فقد تشعر بالقلق بشأن ما إذا كان سيتعرض للعديد من المشاهد الغير لائقة أو موسيقي سيئة بالإضافة للغرباء. ولكن لحسن الحظ، يحتوي تطبيق TikTok على مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية وإعدادات الخصوصية بحيث يمكنك تطبيق بعض القيود لجعل التطبيق أكثر ملاءمة لطفلك.

هل يمتلك تطبيق TikTok حد عمري؟

لا، يقوم تطبيق TikTok تلقائيًا بضبط إعدادات خصوصية المستخدم بناءً على تاريخ الميلاد الذي يتم إدخاله عند إنشاء الحساب. وعلى الرغم من أن TikTok لا يقوم بفحوصات للتحقق من العمر عند تسجيل المستخدم، إلا أنه يدعي أنه يمتلك مشرفين مدربين على التنبؤ والإبلاغ عند الاشتباه في أن المستخدم كان دون السن القانونية.

ما هي قيود حساب TikTok حسب العمر؟

للأطفال أقل من 13 عامًا

يمكن للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا مشاهدة مقاطع الفيديو ولكن لا يمكنهم البحث عنها أو التعليق عليها. كما لا يمكنهم نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو أن يكون لديهم متابعون ولا يتم جمع بياناتهم على التطبيق.

من 13 إلى 15 عامًا

يمكن للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا امتلاك حسابات خاصة بهم بشكل افتراضي. ويمكنهم إنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها، ولكن يمكن للمتابعين فقط رؤيتها والتعليق عليها. ولكن لا يمكن لأي شخص استخدام ميزة دويتو على مقاطع الفيديو الخاصة به لإنشاء مقاطع فيديو جديدة. كما لا يمكنهم إرسال رسائل مباشرة أو تلقيها.

من 16 إلى 17 عامًا

يمكن للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا امتلاك حسابات عامة وبث مباشر وإرسال رسائل مباشرة. لكن لا يمكنهم شراء الهدايا الرقمية أو إرسالها أو تلقيها.

تيك توك

إقرأ أيضًا:

ما هو الاقتران العائلي على TikTok؟

يسمح الاقتران العائلي للآباء بربط حسابهم بحساب أطفالهم على تطبيق TikTok للتحكم في إعداداتهم عن بُعد مباشرة من هواتفهم، مثل: تشغيل وضع تقييد المحتوى، حدود وقت الشاشة، تعطيل الرسائل المباشرة. ولا يمكن للأطفال تغيير هذه الإعدادات بدون موافقة الوالدين.

كيفية تشغيل الاقتران العائلي؟

  • افتح حسابك على TikTok.
  • انتقل إلى ملفك الشخصي.
  • ثم اضغط على الثلاث النقاط في الزاوية اليمنى العليا، وقم بالضغط على الإعدادات والخصوصية.
  • بعد ذلك، اضغط على ربط الحسابات للعائلة، ثم اضغط على متابعة.
  • ثم حدد من يستخدم حساب TikTok هذا؟
  • بعد ذلكن سيظهر رمز الاستجابة السريعة. وقم باتباع هذه الخطوات على حساب ابنك المراهق:
  • سجّل الدخول إلى تيك توك.
  • ثم انتقل إلى الإعدادات وحدد ربط الحسابات للعائلة.
  • ثم حدد مراهق ثم امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا لربط الحسابات.
  • وسوف تحتاج إلى تحديد حساب الطفل. ويمكنك الآن ضبط إعداداتهم حسب رغبتك.

المصدر

88 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments