تطبيقات و ألعاب

أفضل 7 تطبيقات لمتابعة وخفض الكولسترول Cholesterol

أفضل 7 تطبيقات لمتابعة وخفض الكولسترول cholesterol

إن ارتفع نسبة الكولسترول cholesterol في الدم قد يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض صحية خطيرة إذا تم تشخيصك بارتفاع الكوليسترول في الدم ، فإن التطبيقات الـ7 المذكورة أدناه قد تساعد على خفضه.

الكوليسترول ضروري للأداء الطبيعي للجسم. الكوليسترول هو مادة دهنية، تسمى الدهون، والتي ينتجها الكبد وتوجد في بعض الأطعمة. تحمل البروتينات في دمك الكوليسترول وعند الجمع بين البروتينات الدهنية. البروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDLs) تعرف باسم “الكوليسترول الجيد” والبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDLs) يطلق عليه “الكولسترول السيئ”. تحمل HDLs الكوليسترول بعيدًا عن الخلايا ليتم تقسيمها بواسطة الكبد ، بينما تحمل LDLs الكوليسترول إلى الخلايا للاستخدام. إذا كان هناك المزيد من الكوليسترول في الدم أكثر مما يمكن أن تستخدمه الخلايا ، فإنه يبدأ في التراكم على جدران الشرايين وقد يسبب أمراض الشرايين.

يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص تقريبًا في الولايات المتحدة من ارتفاع الكوليسترول في الدم ، مما يعرض الشخص لخطر متزايد للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين والنوبات الدماغية العابرة ومرض الشرايين المحيطية. تزداد فرصة إصابة الشخص بأمراض القلب التاجية مع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ، مما قد يؤدي أيضًا إلى حدوث الذبحة الصدرية في أوقات التوتر أو التمرين.يمكنك خفض مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق خفض الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة ومبادلتها بالأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة. تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة ، وتقليل إجمالي كمية الدهون التي تستهلكها ، وتناول الأطعمة الغنية بالالياف ، والنشاط يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول. في بعض الحالات ، قد يوصي مزود الرعاية الصحية الخاص بك أيضا الدواء.

يمكن أن تساعدك تطبيقات الهواتف الذكية أيضًا على تحقيق هدفك المتمثل في خفض نسبة الكوليسترول في الدم من خلال البرامج الغذائية والتغذوية وبرامج اللياقة البدنية. إليك أفضل 7 تطبيقات للأخبار الطبية للأفراد الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم.

تطبيق Cholesterol Food Reference

يعتبر تطبيق Cholesterol Food Reference هو الرفيق المثالي لمساعدتك في معرفة قيمة الكوليسترول في الأطعمة اليومية ، بما في ذلك أكثر من 200 صنف من الأطعمة الموجودة في محلات البقالة وأكثر من 100 صنف من الأطعمة السريعة.

إقرأ أيضا  تحميل كول اوف ديوتي Call of Duty: Mobile موبايل

أوصت الدلائل الإرشادية الخاصة بالحمية الغذائية للأمريكيين 2010 بتقييد استهلاك الكوليسترول الغذائي إلى أقل من 300 ملليغرام يوميًا. على الرغم من أن هذا الرقم لا يظهر في طبعة 2015-2020 ، فإن هذه الإرشادات توصي بأن “نأكل أقل نسبة ممكنة من الكولسترول الغذائي” مع الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن. الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول الغذائي تميل أيضًا إلى أن تكون أعلى في الدهون المشبعة. تشير الدلائل إلى أن أنماط الأكل الأقل في تناول الكوليسترول في الغذاء ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة.

‎Cholesterol Food Reference
‎Cholesterol Food Reference
Developer: Hong Li
Price: $1.99

تطبيق MyFitnessPal

يمكن لـ MyFitnessPal مساعدتك على تبني عادات غذائية صحية أكثر والبقاء نشيطًا لخفض الكوليسترول في الدم. تتبع جميع العناصر الغذائية في نظامك الغذائي ، مثل الكوليسترول والدهون والألياف والسعرات الحرارية والبروتين والكربوهيدرات والفيتامينات، على سبيل المثال لا الحصر.

يتضمن MyFitnessPal قاعدة بيانات تضم أكثر من 6 ملايين من أصناف الأطعمة ويتعرف على أكثر من 4 ملايين من الباركود لتتبع ما تأكله. يمكنك استيراد المعلومات الغذائية من جميع الوصفات المفضلة لديك بالإضافة إلى تسجيل عناصر القائمة من المطاعم التي تزورها بشكل متكرر. حدد أهدافًا شخصية ويمكن للتطبيق مساعدتك في الوصول إليها. يشبه تطبيق MyFitnessPal وجود مدرب غذائي بحجم الجيب. تتبع خطواتك، سجل تمارين القلب والقوة، أو اختر من بين أكثر من 350 تمرينًا مدرجًا في التطبيق.

‎MyFitnessPal
‎MyFitnessPal
Developer: Under Armour, Inc.
Price: Free+

تطبيق MyNetDiary

يمكن لـ MyNetDiary تتبع أي شيء يتعلق بصحتك بدءًا من التخطيط للوجبات والحفاظ على العناصر الغذائية، وحتى تسجيل نظام التمرينات ونتائج الاختبار والأدوية.

MyNetDiary هو أيضا أداة فعالة لمعالجة مشاكل الوزن. الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة هم أكثر عرضة لارتفاع مستويات الكوليسترول الضار LDL، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم. وكلها عوامل تؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يساعدك MyNetDiary على تقليل عوامل الخطر وبالتالي تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب. وتتبع تناول طعامك سريع وسهل؛ ماسح الباركود يساعد على تسريع إدخال البيانات. يشتمل MyNetDiary أيضًا على أكثر من 500 تمرين وأنشطة ومزامنة مع المقاييس وأجهزة تتبع اللياقة البدنية من Fitbit و Jawbone UP و Garmin و Withings.

إقرأ أيضا  تحميل تطبيق وصّل يصل اليك اينما كنت wssel-app

تطبيق Foodvisor

Foodvisor هو مدرب غذائي يهدف إلى مساعدتك على تناول طعام أكثر ذكاءً وأكثر صحة. ما عليك سوى التقاط صورة لوجبتك، وسيقوم برنامج التعرف على الطعام التابع لـ Foodvisor بتحليلها وإرسال تقرير عن العناصر الغذائية خلال ثوانٍ. يشير تحليل العناصر الغذائية لـ Foodvisor إلى تقدير لحجم التقديم وتفاصيل عن السعرات الحرارية والدهون والبروتينات والكربوهيدرات والألياف والكوليسترول. يمكن أيضًا مسح الباركود لتسجيل المواد الغذائية من قاعدة بيانات تضم آلاف المنتجات. قم بالدردشة مع أخصائي التغذية في Foodvisor لتلقي نصائح صحية وتوصيات موجهة نحو الأهداف. يتم تتبع التقدم من خلال المخططات والرسوم البيانية في الوقت الحقيقي بحيث يمكنك تحديد نظام مناسب لك. وتم وضع مقال مستقبل عن هذا التطبيق يمكنك مشاهدته من هنا

‎Foodvisor - Calorie Counter
‎Foodvisor - Calorie Counter

تطبيق Fooducate

Fooducate يعلمك أن تأكل بشكل أفضل لصحتك. يحلل التطبيق الألواح والمكونات الغذائية الموجودة على العبوة لمساعدتك على اكتشاف الأسرار المخفية مثل الدهون غير المشبعة والسكريات المضافة والمحليات الصناعية والمضافات والمواد الحافظة في المنتجات الغذائية.

تحتوي Fooducate على قاعدة بيانات تضم أكثر من 250000 رمز شريطي للمنتج وستولد درجة غذائية سهلة الفهم بين A و D لكل طعام. سيوفر التطبيق اقتراحات لمزيد من الخيارات الصحية بناءً على المنتج الذي قمت بمسحه ضوئيًا.مع Fooducate ، يمكنك تتبع وجباتك وتناول الطعام والسعرات الحرارية ووحدات الماكرو مثل البروتينات والدهون والكربوهيدرات والتمرينات والنوم ومستويات الجوع والمزاج. يوفر اختصاصي التغذية أيضًا نصائح حول الصحة وفقدان الوزن والنظام الغذائي.

إقرأ أيضا  ايفارين أقراص Ivarin Tablets لتنظيم مستوى الكولسترول في الدم ومنع السكتة الدماغية

تطبيق Smart Blood Pressure

عندما يكون لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم، من الضروري فحص ضغط الدم بانتظام. يعد ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر لأمراض القلب، وعندما يكون لدى الشخص أكثر من عامل خطر واحد، فإنهم يعملون معًا لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

يتيح لك Smart Blood Pressure ضغط الدم الذكي تتبع ضغط دمك وتحديد أنماط فريدة من نوعها في مستويات ضغط الدم لديك وتعلم كيفية استعادة السيطرة على ضغط الدم. يسجل التطبيق أيضًا الكوليسترول الغذائي، ويتتبع أي دواء تتناوله، ويجمع المخططات التي تقارن ضغط الدم مع المتغيرات الأخرى مثل الكوليسترول والنبض والوزن والسعرات الحرارية.


تطبيق Vida Health

تطبيق Vida Health هو مدرب صحي شخصي يمكنه مساعدتك في بناء عادات الأكل الصحية وزيادة نشاطك البدني والوصول إلى أهداف صحية مثل خفض نسبة الكوليسترول في الدم لديك. أبلغ أحد مستخدمي التطبيق أنه، بعد استخدام التطبيق، تمكنوا من التوقف عن استخدام أدوية الكوليسترول.

اختر خبيرًا صحيًا يناسبك ويتابع معك، من خلال استشارات المراسلة عبر الإنترنت والفيديو، ستضع خطة لتحقيق هدف لصحتك. يأتي كل برنامج من برامج Vida المهيأة دروس جذابة وملهمة تهدف إلى تحقيق نتائج دائمة. حدد هدفك وتابع التقدم من خلال الرسوم البيانية البصرية التحفيزية.

Vida Health
Vida Health
Developer: Vida Health
Price: Free
‎Vida Health
‎Vida Health
Developer: Vida Health Inc
Price: Free

وفي النهاية، قمنا بتوضيح كل ما تريد معرفته عن أفضل تطبيقات لمتابعة وخفض الكوليسترول موقع المقال. ونتمنى أن تشاركونا أرائكم بها في التعليقات.

5/5 (2 Reviews)
السابق
تطبيق foodvisor منظم للوجبات الغذائية وسهولة فقدان الوزن
التالي
كبسولات إيبرانس بالوسكليب Ibrance palbociclib لعلاج سرطان الثدي
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments