معاني الأسماء

اسماء بنات بحرف السين

أسماء بنات

يعتبر حرف السين من الحروف الرقيقة والذي يستخدم في الكثير من الأسماء وخاصة اسماء بنات بحرف السين، إلا أن هناك بعض الأسماء الجديدة 2020 والتي تبدأ بحرف السين ونالت إعجاب الجميع من خلال المعاني الجميلة والرائعة التي يحتوي عليها الاسم والتي نتعرف عليها ونتعرف أيضًا على معانيها.

معاني اسماء بنات بحرف السين من القرآن

القرآن الكريم يحتوي على الكثير من الأسماء والصفات ذات المعاني العالية والجميلة والتي تحمل ارقى الصفات الرائعة ومن خلال أن تبارك بها فقمنا بتسمية بناتنا بها وهي مثل:

سنا: وهو المقصود به الضوء شديد اللمعان والسطوع والاسم يتم التسمية به للتفاؤل.

سدرة: وتعرف سدرة بأنها شجرة النبق التي تعرف بجمالها وروعتها وتم ذكرها في القرآن الكريم والتي تعرف بسدرة المنتهى.

أسماء بنات بحرف السين

سندس: واسم سندس من الأسماء التي ذكرت في القران الكريم ومن اجمل الاسماء التي تبدأ بحرف السين وهو لباس أهل الجنة وهو الأقمشة الحرير.

سجى: وهو المقصود بحي الهدوء ودائما ما يتم اشتراك الكلمة مع سجى الليل أي سكون اليل وهو يدل على البنت الناعمة الهادئة المحبة والتي تميل إلى الاستقرار والسكون.

سجود: وهو وضع كل من يتعبد لله عز وجل وهو وضع الجبين على الأرض والسجود لله عز وجل وحده وهو نوع من التعبد والإذلال لله.

سلوى: وتعني السلوى هي المرأة المرحة والمتفائلة بالحياة والمقصود منها المرأة التي تسلي الآخرين وتخلق لهم جو مرح دون أي ملل.

اسماء بنات تبدأ بالسين تركية

سماهر: وهو يعني الاعتدال والقوة ويعتبر هذا الاسم من الأسماء اليونانية الأصل والتي انتقلت بعد ذلك لتنتشر في أسماء بنات تركية.

إقرأ أيضا  مجموعة متنوعة من أسماء الصبيان ومعانيها

سيرلي: وهو يعتبر من اجمل الاسماء التركية التي تبدأ بحرف السين غير المنتشرة، وهو يعني المرأة الجميلة العاشقة المحبة التي يغمرها الهيام بمن حولها.

سونيتا: وهو من الأسماء الهندية الجميلة، ويعني المرأة المرشدة والقائدة والتي ترغب العديد من الأمهات أن تسمي بناتهن بهذا الاسم تبركًا به واقتداء بشخصية الاسم.

سلنار: وهو من الأسماء الفارسية والتي تم انتشارها بشكل كبير في تركيا بالأعوام الأخيرة ويعني هذا الاسم أنه الدلال.

سبيرا: بالرغم من أن هذا الاسم من الأسماء العبرية القديمة التي تبدأ بحرف السين إلا أن الأخوة المسيحين اختاروه ليكون اسم لبناتهن حيث سميت به احدى بنات سيدنا إسحاق والاسم يدل على الاعتقاد والظنون.

سابيلا: وهو من الأسماء الإنجليزية الأصل ويعني النبيه التي هي مؤنث نبي أو رسول وهي من الأسماء التي يعتقدون أن لها صلة كبيرة بالدين لديهم.

اسماء بنات بحرف السين 2020

ساجدة: والاسم يأتي من معنى السجود وهو السجود لله عز وجل أثناء الصلاة أو السجود الشكر، كما أن الاسم يدل على الإيمان والتقوى التي نتمنى بناتنا أن تهتدي بها.

سما: ويقصد بهذا الاسم هو السماء أي العلي وهو الشيء المرتفع في القدر والمنزلة، كما أن الاسم مشتق أيضًا من السمو وهو ما يدل على مكانة الشخص المرتفعة.

سامية: وسامية يعتبر من الأسماء الكلاسيكية والقديمة إلا أنه عاد وانتشر مرة أخرى بين المجتمع وخاصة في 2020 حيث أن اسم سامية تعني السمو والمقدرة العالية للشخصية التي تسمى بها.

سديل: ويعتبر من الأسماء الجميلة والجديدة نوع من أنواع الأقمشة التي يتم وضعها على الهودج ويرخى، كما يدل الاسم أيضًا على المرأة المحتشمة والمستورة.

سماح: وهو من أجمل الأسماء التي تدل على التسامح والصفح عن الآخرين كما أن هذا الاسم يدل على المرأة الخلوقة التي تتمتع بالكرم الشديد.

إقرأ أيضا  أسماء بحرف الدال للبنات والصبيان

سالي: وسالي من الأسماء الرقيقة والتي تدل على الجمال والدلال كما أن المعنى يدل أيضًا على المرأة الغافلة كثيرة النسيان.

سلمى: يُعد من الأسماء الأساسية التي تبدأ بحرف السين فهو القديمة جدًا فهو اسم عربي قديم ولكن يتم تسميته حتى الآن وهو يعني الانسانة الناجية من كل أذى وسوء.

حرف السين من أجمل الحروف خاصة إن كان المسمى بها بنت، فالكثير من الآباء يجدون أسماء البنات التي تبدأ بحرف السين اسماء رقيقة تحمل معاني جميلة، وبعضها لا يصبح قديمًا وأغلب هذه الأسماء تستحدث مع الزمن.

السابق
تعرف على فوائد السفر المتعددة ينعش العقل ومهدئ للأعصاب
التالي
آخر تطورات و مستجدات فيروس كورونا COVID-19
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments