مجموعة أسماء غريبة ومعانيها للصبيان

كتابة: Salma Kohel - آخر تحديث: 17 يونيو 2020
مجموعة أسماء غريبة ومعانيها للصبيان

لكل إنسان منا له نصيبًا من اسمه، وكثير من الأمهات يفكرون في أسماء غريبة وجديدة ومختلفة ولكن لها معنى جميل فهناك بعض الأسماء مأخوذة من القرآن مثل بعض أسماء الأنبياء وهناك أسماء غريبة ونادرة عليك معرفة معانيها. لذا تابع معنا مجموعة اسماء اولاد غريبة ومعانيها.

اسماء اولاد غريبة ونادرة

اسماء اولاد غريبة واشتهرت كثيرًا في العالم العربي وهي:

أديب:

هو اسم علم مذكر وهو اسم عربي أصيل يتميز بالأصالة والقدم، وهو فهو يدل على الثقافة وحب العلم واسم أديب يعني الثقافة وحب العلم، كما أنه يطلق على الرجل المتميز بالأدب والأخلاق الحسنة.

باهي:

هو اسم علم مذكر باهي من البهاء وهو الظرف والحسن، وهذا الاسم ينتشر في الكثير في الدول العربية التي تقع في شمال إفريقيا دون عن باقي الدول العربية وهذا الاسم من الأسماء المميزة لديهم.

باتر:

  • هو في الأصل اسم عربي باتر مفرد بواتر، اسم باتر من السيوف القاطع.
  • ويعني أيضًا الشخص الحاسم والفاصل الذي يفصل في الأمور ويقضي فيها بلا تردد.

بادي:

  • هو في الأصل اسم عربي، بمعنى الفطين أي صاحب الرأي الصحيح.
  • وأيضا البادي بمعني الواضح والظاهر، وهو من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم في قوله تعالى:

تيمور:

وهذا الاسم في الأصل مغولي وهو اسم ملك المغول، وهو اسم علم مذكر معناه الحديد وهو نوع من أنواع المعادن لا ينصهر إلا بدرجة حرارة عالية جدًا.

ثاقب:

هو اسم عربي الأصل معناه النافذ للرأي، السديد، ذو الفراسة، الشهير وذكر اسم الثاقب في القرآن الكريم في قوله تعالى (والسماء والطارق، وما أدراك ما الطارق، النجم الثاقب)

اسماء اولاد غريبة وجميلة

اسماء اولاد غريبة ومعانيها 2020 والتي تعد من الأسماء الجميلة والرقيقة بنفس الوقت:

كاظم:

هو اسم عربي الأصل وهو الشخص الذي يمسك نفسه عند الغضب ويكظم ما في نفسه ويمسك عليها، وأيضًا الكاظم بمعنى الساكت وهو ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس).

كنعان:

هو اسم عربي الأصل وهو بمعنى الصبغ الذي يميل إلي اللون الأرجواني، ويعني أيضًا القبض والانضمام، وكنعان منسوبة إلى الأرض المقدسة فلسطين.

لبيد:

هو عربي الأصل اسم علم ومعناه هو من الفعل لبد في المكان أي أقام فيه ومكث، وأيضا لبيد بمعنى الملتصق فوق بعضه حتى صار كاللبد، والمخلاه، والجوالق.

ليث:

هو عربي الأصل ومعناه الأسد والشجاعة والقوة والشدة والصلابة، وهذا الاسم يفضلونه العرب دائما لما لها من هيبة ووقار عند سماعها.

مؤيد:

هو عربي الأصل يعني المقوي والمساعد والمدعم الشديد لغيره، وهو اسم مشتق من التأييد وهو يعني القوة من الفعل أيد، والمؤيد لقب بعض أمراء الزيدية وأمراء دولة بني رسول.

مراد:

هو اسم علم عربي الأصل بمعنى الرغبة في الشيء والميل له، واسم مراد يأتي من الفعل أرد أي رغب وتمنى، وهو يرمز إلي الأمل والتفاؤل والرغبة في كل جميل.

نائل:

هو اسم علم مذكر عربي الأصل والنائل هو السخاء والعطاء والمانح للعطية، وهو اسم فاعل من نال ينول وكثير من الناس يفضلون هذا الاسم.

اسماء اولاد غريبة أجنبية وعربية

اسماء اولاد غريبة وأجنبية والتي تعد من الأسماء غير المألوفة لدى البعض:

رسلان:

هو اسم علم مذكر وهو من الأصول التركية ومعناه الأسد، الشجاع وهذا الاسم صار من الأسماء المحببة لكثير من الآباء في البلاد العربية وبالأخص لبنان.

أنوف:

هو اسم علم مذكر ومؤنث وهو عربي الأصل ومعناه كثير الأنفة أو كثيرتها، رافض للقبائح.

آزر:

هو اسم علم مذكر وهو من الأصول الفارسية، بمعنى النار وقد ذكر اسمه في القرآن الكريم في قوله تعالى (وإذ قال إبراهيم لأبيه آزر).

هارلان:

هو اسم ألماني الأصل بمعنى الأرض الصلبة، وهو من اسم من أسماء الذكور النادرة والمميزة وغير منتشرة حول العالم.

جاك:

هو اسم علم مذكر وهو اسم فرنسي من الأصل العبري وهو مختصر من الاسم جاكوب.

جيمس:

هو اسم علم مذكر إنكليزي وهو يشير إلى سيدنا يعقوب عليه السلام أحد الأنبياء.

اقرأ أيضًا:

اسماء اولاد غريبة تركية

بوراك:

  • هو اسم تركي وهو مأخوذ من الكلمة العربية برق أو براق وهو الضوء واللمعان.
  • وأيضا يطلق على الحيوان الذي ركبه سيدنا محمد عليه السلام في رحلة الإسراء والمعراج ويتميز هذا الاسم بأنه اسم غير تقليدي.

نيار:

ومعنى هذا الاسم النار شديدة الحرارة والضوء، وأيضا يطلق على شدة الحر الذي تصل درجة حرارته إلي تشبه النيران، ويتميز بأنه اسم غريب وجديد.

زلال:

  • هو من الماء العذب البارد السهل وصوله إلى الحلق، والصافي من جميع الشوائب.
  • والزلال هو مادة بروتينية موجودة في الدم.

ايزل:

هو اسم تركي يعني الأبدية والخلود والامتداد، وهو الأشياء التي لا بداية لها وهو من الأسماء التي تميزت في تركيا وغير منتشرة في بلاد العالم العربي.

نتمنى أن نكون قد ساعدناكم في اختيار اسم مناسب لطفلكم القادم.

887 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments