بعض الأخطاء الشائعة عند استخدام المطهرات لتنظيف الأسطح

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 16 ديسمبر 2020
بعض الأخطاء الشائعة عند استخدام المطهرات لتنظيف الأسطح

هناك الكثير من الأشياء التي يجب عليك معرفتها قبل استخدام المطهرات المنزلية، على سبيل المثال الفرق بين منتجات التنظيف والتعليم والتطهير. كثير من الأشخاص يعتقدون أن رش سطح ما ببعض المطهرات يعني أنه تم القضاء على الجراثيم على الفور. ولكن سوف تندهش عندما تعلم أنه ليس كل منظف مطهر أيضًا. تعرف معنا على بعض الأخطاء الشائعة عند استخدام المطهرات.

الأخطاء الشائعة عند استخدام المطهرات

عدم قراءة الملصقات على البخاخات المطهرة بدقة

الخطأ الأكبر عند استخدام البخاخات المطهرة هو عدم قراءة واتباع الإرشادات الموجودة على الملصق. فهناك العديد من منتجات المطهرة للمنزل وتختلف في المكونات وطريقة الاستخدام، لذلك لا تفترض أن كل المطهرات تعمل بنفس الطريقة. اقرأ التعليمات بعناية واتبعها للحصول على التأثير المطلوب.

عدم تركها على الأسطح لفترة كافية

إذا كنت تعتقد أن رش سطح ثم مسحه على الفور هو الحل أو كافي للتخلص من الجراثيم،فيجب عليك أن تدرك أن الخطأ الأكثر شيوعًا في استخدام الرذاذ المطهر هو عدم تركه لفترة طويلة بما فيه الكفاية. يجب أن تدرك أن التطهير ليس فوريًا، لذلك إذا قمت بالرش والمسح فورًا، فقد تنظف سطحًا ولكنك لم تصل إلى درجة التطهير لهذا السطح. لذا تحقق من الملصق الخاص بأي مطهر تستخدمه للوقت الموصى به ليكون أكثر فعالية. قد يستغرق بعض المطهرات ما يصل إلى 10-15 دقيقة ليعمل بكفائته المطلوبة.

المطهرات

عدم رش كمية كافية من رذاذ المطهر

إلى جانب ترك رذاذ المطهر على السطح لفترة كافية، يجب الانتباه إلى رش كمية كافية من المطهر لتغطية السطح بأكمله. لكي يعمل المطهر بفعالية، يحتاج إلى وقت ملامسة للسطح قبل أن يجف أو يمسح. اعتمادًا على نوع المنتج، قد يتراوح هذا من 30 ثانية إلى 10 دقائق. سيخبرك دائمًا الملصق بالمدة اللازمة.

إقرأ أيضا  أسماء ذكور مميزة ومعانيها

عدم التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية

يعد التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية أمرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بمنتجات التنظيف. عندما تنتهي صلاحية المطهر، فإنه يفقد فعاليته بمرور الوقت، لذلك من المهم أيضًا التحقق من التواريخ والملصقات.

الاعتقاد بأن البخاخات المطهرة كافية لتطهير السطح

من الأخطاء الأكثر شيوعًا هو أن كثير من الأشخاص يعتقدون أن المطهرات كافية لتطهير السطح وقتل البكتيريا الموجودة بها. ولكن في الواقع، فعالية المطهرات مؤقتة، لذلك يجب الاهتمام بالتنظيف المستمر.

الاعتقاد بأن المطهر ينقي الهواء

بالتأكيد تطهر البخاخات المطهرة الكثير من الأسطح المختلفة باستثناء تنقية الهواء. شيء مهم يجب أن تعلمه عند استخدام أي مطهر وهو أنه لا ينقي الهواء، فقط ينقي السطح الذي يتم تطبيقه عليه. لذلك تحتاج إلى استخدامها بانتظام، على سبيل المثال، كل كل ساعتين إلى أربع ساعات حسب المواد الكيميائية المستخدمة.

عدم تنظيف الأسطح قبل تعقيمها

عند التطهير يجب عليك تنظيف السطح أولاً. بمعنى أنك تمسح السطح أولاً بمنظف متعدد الأغراض لإزالة الأوساخ ثم ترشه بالمطهر لقتل البكتيريا المتبقية.

ولكن يجب عليك الانتباه جيدًا أنه لا يجب عليك التبديل بين التطهير والتعقيم، حيث تقلل المطهرات من عدد البكتيريا، بينما المطهرات تقضي على جميع الجراثيم. لذلك يجب استخدامهم معًا.

كيف تقوم بتطهير الأسطح بشكل صحيح؟

لتعقيم وتطهير الأسطح أولاً، يجب عليك تنظيف السطح أولاً ثم التعقيم. هناك العديد من المنتجات التي تنظف وتطهر في منتج واحد، لكن يفضل خبراء التنظيف استخدام منتج مخصص لكل نوع من الأسطح.

يوصي خبراء ترتيب وتنظيف المنازل بالتنظيف في اتجاه عقارب الساعة ومن الأعلى إلى الأسفل، ويمكنك التناوب بين التنظيف والتعقيم للتأكد من ترك وقت كافي لعمل المطهرات. وبهذه الطريقة تتمكين من تنظيف منزلك وتطهيره جيدًا.

إقرأ أيضا  مجموعة متنوعة من أسماء الصبيان العربية

المصدر

261 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x