أفضل المواقع التعليمية التي تساعدك على تحسين معرفتك ومعلوماتك التعليمية

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 16 ديسمبر 2020
أفضل المواقع التعليمية التي تساعدك على تحسين معرفتك ومعلوماتك التعليمية

أصبحت مقاطع الفيديو الآن طريقة تدريس مستخدمة بشكل متكرر، حيث توفر للطلاب محتوى يجعل التعلم أكثر متعة. إليك أفضل مواقع تعليمية يمكنها أن تساعدك على تحسين معرفتك وجعل التعلم ممتعًا.

لماذا تعتبر قنوات اليوتيوب التعليمية فكرة جيدة؟

  • ما يميز العديد من حسابات اليوتيوب هو أنها تضمن أن يكون كل درس قصيرًا ولطيفًا. هذا يجعل من السهل الحفاظ على تركيزك دون تشتيت الانتباه أو الإرهاق.
  • مقاطع الفيديو على اليوتيوب جذابة، لكن لا تشتت الانتباه مثل مجموعات الدراسة.
  • تحتوي معظم قنوات اليوتيوب أيضًا على قوائم تشغيل منظمة، مما يعني أنه يتم إعطاء كل درس بالترتيب الصحيح لكيفية تعلم الموضوع.
  • كما توفر مقاطع فيديو YouTube المساعدة المرئية والصوتية، مما يجعلها أسهل وأكثر متعة للتعلم منها.

أفضل مواقع وقنوات تعليمية مفيدة للطلاب

قناة Egychology

تقدم القناة محتوى علميًا عن علم البصريات بسياق تاريخي، ومع بعض الفلسفة، وإضافة بعض الكوميديا الخفيفة. حيث يتم تقديم المعلومات بأبسط طريقة ممكنة حتى يتمكن جميع الأشخاص من خلفيات مختلفة من استيعابها.

قناة نفهم

هي قناة تعليمية مجانية وتهدف القناة إلى تقديم شروح مبسطة للمناهج التعليمية العربية في العديد من البلاد الدول العربية، وتم إنشاء القناة لجميع المستويات الدراسية بدايةً من المرحلة الابتدائية وإلى المرحلة الثانوية. وتضم القناة العديد من الأساتذة المتميزين في جميع المجالات.

مواقع تعليمية

قناة إدراك

إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs)، وتم تأسيسها عن طريق مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية عام 2013. وتعمل إدراك بالشراكة مع منصة edX التعليمية والتي تعد إحدى المنصات التعليمية الإلكترونية الأولى على مستوى العالم والتابعة لجامعة هارفرد الأميركية و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وتقوم قناة إدراك بتوفير فرصة للإلتحاق بمساقات متنوعة وعلى كافة المستويات لجميع الناطقين باللغة العربية وبشكل مجاني. كما يمكن للمتعلمين الحصول على شهادات إتمام للدورات بشكل إلكتروني.

إقرأ أيضا  تعرف على التصميم الجرافيكي وكيفية دراسته

قناة ZAmerican English

هي قناة مخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية من الصفر ولجميع المستويات وذلك عن طريق استخدام أحدث الأساليب التربوية والتقنية المتبعة في دول العالم المتقدم. وهدف القناة الأول هو تعليم اللغة الإنجليزية مجانًا وبشكل مبسط.

صاحب القناة هو إبراهيم عادل، ويعمل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية منذ أكثر من 12 عامًا. ويحاول إبراهيم من خلال الفيديوهات على القناة تبسيط قواعد اللغة الإنجليزية وتيسير فهمها لتوسيع الفرص في الدراسة والعمل والحياة العملية بشكل عام. وتعليم طريقة نطق الحروف الصحيح بالإضافة إلى بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عند التعلم.

كما تهتم القناة بالأشخاص الذين مازالوا في بدايات تعلمهم الإنجليزية والمتقدم أيضًا بجانب مستوى خاص بقواعد المحادثة.

Esptalia

إيمان الإمام، كاتبة سيناريو مصرية وصانعة محتوى، وتقوم بتقديم محتوى طبي إعلامي للجمهور العربي الشاب. وتقوم القناة بتقديم محتوى فريد لأكثر من نصف مليون المشتركين، وقد اختارها YouTube أن يكون أحد المرشدين التاليين في عام 2018 للمساعدة في توجيه القنوات الجديدة على طريق النجاح.

إقرأ أيضًا:

أكاديمية التحرير

أكاديمية التحرير مؤسسة تعليمية مجانية غير هادفة للربح مصرية حيث تقدم طريقة مختلفة لتعليم المنهج الدراسي المصري في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

تحتوى قناة أكاديمية التحرير على دروس مجانية ويتم استخدام أسلوب الألعاب لجعل التعليم ممتع ومرح لسهولة جذب انتباه الطالب وتفاعله. وأيضاً التعلم وجهًا لوجه مع الطالب عن طريق مشروع انزل علم.

يمكن الاستفادة من وقتك على شبة الإنترنت وتحسين قدراتك العلمية وخبراتك التعليمية من خلال الانضام إلى هذه القنوات الرائعة والمفيدة لجميع الأشخاص.

المصدر

إقرأ أيضا  مشوار النجاح يبدأ بإلهام؛ قد تجده في أحد هذه العبارات التحفيزية

293 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x