العناية بالأظافر

أزيلي الأظافر الصناعية بكل أمان من خلال هذه الطرق

طريقة ازالة الاظافر الصناعية

الأظافر الصناعية كثر استعمالها هذه الأيام، وهي في الواقع لها منظر جذاب وتعطي للظفر شكل خلاب ومتناسق. ولكن بعد تركيب تلك الأظافر الصناعية، يواجه الكثير مشكلة في نزعها، ولهذا نقدم اليوم طريقة ازالة الاظافر الصناعية بعدة طرق.

طريقة ازالة الاظافر الصناعية

هناك العديد من الطرق المنتشر والتي يكون أغلبها غير مجدية في الواقع، ولهذا سنحاول جمع أكثر الطرق فعالية.

الماء الدافئ

طريقة ازالة الاظافر الصناعية

بلا شك أنها الطريقة الأولى التي تخطر على بالك في كل مرة تحاولين فيها إزالة تلك الأظافر، وفي الواقع هذه الطريقة ليست سيئة بل وتعد الأسهل و الأبسط بين كل الطرق.

تقومين بتجهيز وعاء متوسط (يكفي الكفين) مليئ بالمياه الساخنة أو الدافئة. ومن ثم تقومي بوضع اليدين داخل الوعاء لمدة ٣٠ دقيقة تقريبًا لضمان أفضل نتائج.

من الجدير بالذكر أنه من المهم تحريك الظفر باستمرار أثناء وضع اليد داخل الوعاء حيث أن هذا يسهل العملية بشكل كبير.

يمكنك أيضًا إضافة بعض الصابون السائل على المياه أو حتى استخدام أي نوع من الأحماض بعدها.

اقرأ أيضًا:

الأسيتون

طريقة ازالة الاظافر الصناعية

الأسيتون في الواقع مخصص لمثل هذه الأغراض بفضل المواد الكيميائية الخاصة المصنوع منها، وقبل أن نبدأ في الطريقة، أحب التنويه أنه من الأفضل قص أطراف الأظافر الصناعية لتسهيل العملية.

  1. قومي بوضع كمية من الأسيتون في وعاء متوسط أو وعائين لكل كف
  2. ضعي يديك في المزيل لمدة تتراوح من ١٠ إلى ٢٥ دقيقة إلى أن يبدأ في اللين
  3. حاولي نزع الأظافر الصناعية أو استخدمي مبرد الأظافر في حال كانت العملية صعبة
  4. لا تنسي أن تغسلي يديك جيدًا بعدها

مزيلات طلاء الأظافر

مع أننا ذكرنا الأسيتون في الفقرة السابقة. إلا أنه ليست كل مزيلات طلاء الأظافر أسيتون، حيث أنه يوجد العديد من أنواع مزيلات الأظافر لا تحتوي على الأسيتون.

قد تسألي نفسك عن فائدة وجود مثل هذه الأنواع، والحقيقة أن الأسيتون يكون في العديد من الأحيان ضارًا للأظافر والجلد بشكل عام، ولهذا تكون مثل هذه الأنواع أقل قسوة.

ستقومين بنفس العملية التي ذكرناها مع الأسيتون إلا أن هذه المرة قد تواجهين بعض الصعوبة في انتزاع الأظافر. ولهذ١ يمكنك إطالة المدة.

خيط الأسنان

ستحتاج إلى مساعدة إذا أردت تجربة هذه الطريقة، ولكن الأمر يستحق. كما أن الأمر سيكون أسهل بكثير في حال  قمت بتجربة المياه الساخنة قبلها:

  1. في البداية، قم برفع حافة الظفر من الأمام ومن ثم قم بإدخال الخيط في الفراغ بين الظفر والظفر الصناعي
  2. اطلب من صديقك تحريك خيط الأسنان في اتجاهين معاكسين باستمرار
  3. تأكد من أنك لن تصاب بأي أضرار، كما يستحسن أن تستخدم المرطبات بعد تلك العملية لتجنب أي أضرار تذكر

زيت البشرة 

من الطرق السهلة والمفضلة للكثير، حيث أنها لا تحتوي على مواد كيميائية أو أشياء ضارة بالجلد، بل إنها تساعد على الحفاظ على جمال الجلد وإزالة الأظافر في الوقت نفسه.

يمكنك أن تقومي بتجربة هذه الطريقة عن طريق وضع أصابعك في زيت البشرة لمدة ١٠ أو ١٥ دقيقة على الأكثر إلى أن تلاحظي أنه قد بدأ في الذوبان، أو قد تقومي باستخدام القطن المبلل بالزيت أيضًا.

فئات الأظافر الصناعية

للأظافر الصناعية العديد من الفئات والأنواع المختلفة حسب احتياجك الشخصي.

الأظافر الجل

طريقة ازالة الاظافر الصناعية

يصنع هذا النوع من الأكرليك، وهو يشبه الأظافر الطبيعية إلى حد كبير جدًا، ولكن هذا النوع يحتاج للتركيب بطريقة خاصة، أضف أنه مكلف وغير منتشر في الكثير من الأماكن.

الأظافر الخارجية

وهذا النوع من الأظافر لا يحتاج إلى عناء كبير في التركيب، حيث انه مصنوع من ألياف زجاجية بالإضافة لوجود بعض الأنواع يدخل فيها الحرير، ومن أهم عيوب هذه الفئة أن عمرها الافتراضي قصير نسبيًا.

أظافر أكرليك

سعر هذا النوع من الأظافر الصناعية يعد منخفضًا نسبيًا خاصة مع عمره الافتراضي الطويل، وهو مصنوع من مادتي المونيمر والبوليمر، وهو منتشر وشائع الاستخدام بين الفتيات والسيدات، ولكن هذا النوع يتأثر بالشمس ويتشوه.

الأظافر الشمسية

طريقة ازالة الاظافر الصناعية

يمكنك اعتبار هذا النوع يندرج تحت الأظافر الأكرليك، ولكن أكثر ما يميزه أنه متين ولا يتأثر بأشعة الشمس في الوقت نفسه.

الاهتمام بالأظافر

لا شك أن الأظافر نعمة عظيمة وهبنا الله بها، ولهذا علينا جميعًا الحفاظ عليها وعدم التفريط فيها، ويمكنك فعل ذلك عن طريق الاهتمام المستمر بالأظافر وقصها أسبوعيًا مع استخدام المرطبات ومنعمات الجلد لتكون يدك دائمًا جميلة.

وختامًا، فقد قدمنا طريقة ازالة الاظافر الصناعية مع بعض النصائح والمعلومات المفيدة، نتمنى في النهاية أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع. لا تنسوا بالطبع أن تشاركونا كل الآراء والاقتراحات الجديدة والمميزة.

السابق
ايفالكس ايفامول برين Efamol Brain لعلاج تأخر النطق ونقص الانتباه
التالي
كيف تزيد من معدل الحرق لديك لخسارة الوزن الزائد بسهولة وأمان
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments