أخبار

طريقة الدخول إلى منصة مدرستي للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور

تسجيل دخول منصة مدرستي

من ضمن أهم المواضيع التي باتت تحظى باهتمام كبير من قبل كلا من الطلاب والمعلمين وأيضًا أولياء الأمور في المملكة السعودية هو البحث عن طريقة تسجيل الدخول منصة مدرستي التعليمية، حيث يعد هذا الموضوع أحد المواضيع التي زاد البحث عليها خلال هذا الموقت من قبل المعنيين بالتعليم الإلكتروني عن بعد في المملكة.

حيث تقوم هذه المنصة بوظيفية تعليمية هامة في المراحل التعليمية المختلفة وذلك خلال الأسابيع الأولى من الفصل الدراسي الأول لعام 1442_2020 وذلك بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم السعودي وبعض الجهات المختصة بتنظيم الوضع في البلاد وأخذ القرارات اللازمة للطلاب من حيث استكمال خطة التعليم عن بعد أو إنهاء هذه الخطة وعودة الطلاب إلى مدارسهم مع أخذ الإجراءات الاحترازية خلال تلك الفترة الحرجة من تفشي الوباء.

طريقة الدخول إلى منصة مدرستي
طريقة الدخول إلى منصة مدرستي

ما هي منصة مدرستي التعليمية؟

منصة مدرستي هي أحد المنصات التعليمية التابعة لوزارة التعليم السعودية والتي تهتم بالتعليم عن بعد “الإلكتروني”، وتضم هذه المنصة العديد من الأدوات التعليمية التي تهدف في النهاية إلى تنمية مهارات وقدرات الطلاب إلى جانب تنمية الجانب المعرفي لديهم أيضًا ليصبحوا بذلك أعضاء نافعين لبلادهم ووطنهم ويكونون زعماء وقادة الغد واليد التي تبني بلدهم.

ومن ضمن أهم الأدوات التي تضمها المنصة وتقدمها لزوارها، الفصول الافتراضية ومهمة هذه الفصول هي تقديم دروس تعليمية للطلاب عن طريق استخدام برنامج ميكروسوفت تيمز الذي يوفر للطلاب تجربة فريدة من نوعها ويتيح لهم التفاعل مع الدروس التعليمية والأسئلة كما يمكنهم عن طريق هذه الأداة أيضًا طرح الأسئلة والاستفسارات والحصول على إجابة، باختصار يقوم فكرة عمل هذه المنصة وتلك الأداة على نظام المحاكاة الذي يحاكي نظام الدراسة التقليدية قبل بدء أزمة الوباء الحالي ولكن بشكل الكتروني وأكثر تطوراً من النظام التقليدي.

إقرأ أيضا  تفسير دلالات الاختطاف في المنام

لا تقتصر الأداة التي تشكلها المنصة على تلك الأداة فقط بل يوجد العديد من الأدوات التعليمية الأخرى التي تهدف في النهاية إلى تنمية الجوانب المهارية والمعرفية لدى الطلاب، عن طريق عرض برامج كرتونية ومقاطع فيديو وألعاب تعليمية وقصص تربوية تنمي جميع الجوانب لدى الطالب وتقديم المادة العلمية بشكل بسيط وسهل للغاية، كما توفر المنصة للمعلم أيضًا مجموعة من الأدوات التي يمكن من خلالها تكليف الطلاب بواجبات منزلية وانشاء اختبارات لهم وتصحيح هذه الاختبارات.

تسجيل الدخول منصة مدرستي للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور

يتطلب الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية عن طريق الحساب الخاص بالمستخدم، تفعيل الحساب على هذه المنصة في البداية لكل من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور الذين بات يمكنهم تفعيل حسابات أبنائهم على هذه المنصة عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر، ومن ثم التأكيد على عملية التفعيل باستخدام رقم الجواز والبريد الإلكتروني للطالب، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يكون قد تم تفعيل الحساب على المنصة.

طريقة تسجيل الدخول منصة مدرستي للمعلمين والطلاب

إن الطريقة للدخول على المنصة لكل من المعلم والطالب هي نفسها، حيث أن كل ما عليهم هو القيام بتنفيذ هذه الخطوات.

  • القيام في البداية بالدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة من خلال هذا الرابط.
  • القيام بالنقر على كلمة “تسجيل دخول”.
  • النقر بعد ذلك على كلمة “حساب Microsoft Office”.
  • ادخل بعدها الايميل الخاص بالمستخدم.
  • اضغط على كلمة “التالي” بعدها.
  • ادخل كلمة السر.
  • اضغط في النهاية على كلمة “تسجيل دخول”.

بعد ذلك سوف تقوم المنصة بنقلك إلى الصفحة الرئيسية للمستخدم، ويمكنك عن طريق هذه الصفحة تحديد النشاط الذي ترغب في القيام به سواء كنت طالب أو معلم.

اقرأ أيضا:

إقرأ أيضا  دليل القبول في الجامعات السعودية 1442 والقرار 12 أهم قرارات وزارة التعليم للمعلمين

طريقة تسجيل الدخول منصة مدرستي لأولياء الامور

تختلف طريقة التسجيل لأولياء الأمور على المنصة عن الطرق الأخرى للتسجيل على المنصة، ويرجع السبب في هذا الأمر على أن أولياء الأمور الذين سوف يقومون بالتسجيل على المنصة هم في الأساس يملكون حسابات لهم مسجلة على نظام نور، لذلك كل ما عليهم هو القيام بتطبيق الخطوات الأتية للدخول إلى المنصة والتي تتمثل فيما يلي.

  • في البداية يجب الدخول إلى موقع منصة مدرستي الرسمي.
  • يجب بعدها النقر على كلمة “تسجيل دخول”.
  • اختر بعد ذلك “حساب نور لولي الأمر”.
  • ثم أدخل بعد ذلك اسم المستخدم الخاصة بك في حساب نور.
  • ندخل بعدها كلمة المرور “الخاصة بنظام نور أيضًا”.
  • اكتب بعد ذلك رمز التحقق.
  • ثم نضغط على كلمة “تسجيل دخول”.

بعد الانتهاء من تطبيق الخطوات السابقة سوف يقوم الموقع بنقلك إلى الصفحة الرئيسية، التي سوف تقوم بعرض العديد من الخيارات لكم وعرض العديد من الأدوات التي تتيح التواصل مع أحد المعلمين أو مدير المدرسة وغيرها العديد من الخيارات الأخرى التي توفرها الأداة لأولياء الأمور.

منصة مدرستي

في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد في ظل انتشار الوباء، فقد قامت الحكومة السعودية بإصدار مجموعة من القرارات الهامة أهمها هو أخذ جميع الإجراءات لعمل نظام تعليم إلكتروني عن بعد تم تسميتها بمنصة مدرستي، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية والجهات التي يهمها هذا الأمر عن طريق دمج هذه المنصات مع بعضها البعض والعمل بشكل موحد لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب والحد من انتشار الوباء دون إيقاف التعليم في البلاد.

نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي، شاركونا استفساراتكم في التعليقات.

السابق
طريقة تفريز البامية
التالي
أسماء بنات بحرف الشين ومعانيها
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments