موعد عيد الأضحى 2021 وإجازة العيد في الدول العربية وصور تهنئة

كتابة: هبة الله الدالي - آخر تحديث: 15 يونيو 2021
موعد عيد الأضحى 2021 وإجازة العيد في الدول العربية وصور تهنئة

يحتفل المسلمون حول العالم بالعديد من المناسبات والأعياد، ويعتبر عيد الأضحى من أهم الأعياد لدى المسلمين كما يدعى العيد الكبير بينما عيد الفطر يدعى العيد الصغير، وفي مقالنا هذا سنذكر لكم موعد عيد الأضحى 2021 والعطل الرسمية و صور تهنئة عيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى 2021

إن موعد عيد الأضحى وفقًا للتقويم الهجري هو موعد ثابت وهو العاشر من شهر ذي الحجة، حيث أن عيد الأضحى متزامن من مراسم الحج وهو بعد وقفة عرفة التي توافق التاسع من ذي الحجة. وينتهي العيد في اليوم الثالث عشر من ذي الحجة حيث يمتد لأربعة أيام. وهو إحياء لذكرى قصة نبي الله ابراهيم، ويتم تقديم الأضاحي في هذا العيد.

وفي هذه الأثناء يقوم الحجاج بإتمام مناسك الحج. أما بالنسبة لموعد العيد الكبير وفقًا للتقويم القمري فهو يختلف من عام لعام.

وفي هذا العام وحسب التوقعات الفكلية فسيكون موعد العيد الكبير 2021 في 20 يوليو الموافق ليوم الثلاثاء إن شاء الله. حيث سيكون أول أيام شهر ذي الحجة في 11 يوليو وعليه يكون 19 يوليو هو يوم الوقوف بعرفة ويليه في اليوم التالي أول أيام عيد الأضحى المبارك والله أعلم.

اقرأ أيضًا:

إجازة عيد الأضحى 2021 في بعض الدول العربية

كما ذكرنا فإن عدد أيام عيد الأضحى هي 4 أيام لكن الإجازة الرسمية الخاصة بالعيد قد تكون مجتها أطول وذلك لفسح المجال للناس لتحضيرات العيد ولزيارة الأقارب أو السفر أو غير ذلك، وفيما يلي إجازات عيد الأضحى ومدتها في عدد من الدول العربية:

إقرأ أيضا  لا تصدق هذه الخرافات حول فيروس كورونا

إجازة العيد في مصر

تبدأ العطلة في مصر من يوم 19 يوليو والذي يوافق يوم الاثنين لغاية 23 يوليو الموافق ليوم الجمعة.

وكذلك هو الحال في كل من اليمن والكويت وقطر والعراق والجزائر والسوان ولبنان.

إجازة عيد الأضحى في السعودية

إن عطلة العيد في السعودية تمتد من 14 يوليو ولغاية 25 يوليو.

إجازة العيد الكبير في الإمارات

أما بالنسبة للعطلة الرسمية للعيد في الإمارات فستكون ابتداءً من وقفة عرفة 9 ذو الحجة ولغاية 12 ذو الحجة.

صور تهنئة عيد الأضحى

تعتبر تبادل التهاني والمعايدات من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد، بالإضافة إلى ذبح الأضاحي وتوزيعها على الأهل والفقراء وتبادل الزيارات وصلاة العيد، لذا أرسلوا صور التهنئة المميزة لأحبائكم في العيد.

وفي الختام نتمنى لكم عيدًا سعيدًا وحجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا، ولا تنسوا الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أيام عيد الأضحى 2021 وذلك للحفاظ على سلامتكم من وباء كورونا أبعده الله عنا وعنكم ودمتم بخير.

290 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x